أصوات القطط ومعانيها

الكاتب: رامي -
أصوات القطط ومعانيها
لماذا تصدر القطط صوتًا غريبًا إنه السؤال المهم الذي سنجيب عليه في هذا المقال، حيث أن القطط لديها العديد من السلوكيات المميزة التي تميزها عن غيرها، وتحديداً انبعاثها لصوت غريب، يعبرون من خلاله عن مجموعة من الأشياء التي يشعرون بها، من هذه النقطة فصاعداً. تعرف على إجابة السؤال لماذا تصدر القطط صوتًا غريبًا بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعلم أساسيات التعامل مع القطط.

سلوكيات القطط
لماذا تصدر القطط صوتًا غريبًا
أساسيات التعامل مع القط
حقائق عن القطط
سلوكيات القطط

تفتقر القطط إلى تعابير الوجه مثل الكلاب، فهي أكثر هدوءًا بشكل عام، وقد يكون من الصعب تفسير سلوكياتها، ولكن يمكن فهم القطط بشكل أفضل من خلال الانتباه إلى أصواتهم، ومواقف أجسامهم، وروتينهم اليومي، ومع مرور الوقت قد يصبح مالك القطة من خلال أن يصبح لذلك، انسجامًا مع شخصية قطتك وعاداتها، يمكنك اكتشاف التغيرات الطفيفة في مزاجها وحتى التعرف على المشكلات الصحية قبل ظهور العلامات الجسدية للمرض. سيتعلم صاحب القطة الكثير عندما يمكنه تفسير المفردات أو الأصوات التي تصدرها القطة، في حين أن بعض القطط نادرًا ما تصنع مواء غريب، والبعض الآخر هادئ ولا يصدر أي أصوات، ويمكن أن تصبح القطط أيضًا أكثر صوتًا مع تقدمهم في العمر. سببان هناك احتمالان محتملان هما الخرف المرتبط بالعمر وضعف البصر. قد تموء قطة قلقة أو مرتبكة لتهدأ. يمكن أن يتسبب فقدان السمع أيضًا في أن تصدر القطة صوتًا أعلى من المعتاد لأنك لا تستطيع تحديد حجمها.

لماذا تصدر القطط صوتًا غريبًا

هذه هي الأسباب الرئيسية التي تجعل القطط تصدر أصواتًا غريبة

تموء القطط في جميع المواقف – يمكن للقط أن يستخدم المواء كتحية أو أمر أو اعتراض، وقد لاحظ بعض الناس أن قططهم تجوب المنزل وهي تموء لأنفسهم.
تصدر القطط صوتًا يشبه التغريد – هكذا تخبر القطة الأم قططها الصغيرة أن تتبعها، وربما يعني هذا  أن القطة تريدهم أن يتبعوها عمومًا إلى وعاء طعامها، وإذا كان لدى المربي قطة أكثر، يمكنهم في كثير من الأحيان. أن تسمع تتحدث مع بعضها البعض بهذه الطريقة.
الخرخرة – عادة ما تكون الخرخرة علامة على الرضا لأن القطط تخرخر كلما شعرت بالسعادة، حتى أثناء تناول الطعام، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تخرخر القطة عندما تكون قلقة أو مريضة.
الشخير أو الهسهسة يشير الهدير أو الهسهسة أو البصق إلى قطة منزعجة أو خائفة أو غاضبة أو عدوانية.
Long Loud Meow يشير هذا المواء إلى أن القطة في حالة محنة، أو محاصرة في خزانة، أو تبحث عن مربي، أو تتألم.
الثرثرة الأصوات التي تصدرها القطة عند الجلوس في النافذة وهي تنظر إلى الطيور أو السناجب، أو ربما تريد القطة تناول وجبة خفيفة.
أساسيات التعامل مع القط

التعامل مع القطط صعب في البداية، لكن عندما تفهم بعض الأشياء المتعلقة بها، يصبح الاهتمام بالقطط سهلًا وسلسًا، وإليك بعض النصائح للتعامل مع القطط

الأساسيات السلوكية تعتمد الطريقة التي تتفاعل بها القطة مع مربيها ومع الآخرين على مزاجها، وتجاربها السابقة، وظروفها الحالية. تتكيف القطط الخجولة مع الأشخاص والبيئات غير المألوفة بصعوبة أكبر وستكون أكثر عرضة للتفاعل مع الخوف في المواقف الجديدة.
كيف يتم نقل القطط عندما يتم نقل قطة، فإنها تتعرض لفقدان مفاجئ للسيطرة ويتغير إحساسها بالأمان تمامًا. بعض القطط، خاصة إذا كانت خائفة في بيئة جديدة، يجب ألا يتم نقلها إن أمكن لتجنب المزيد من الضغط على القطة.وتشمل العلامات التي تدل على أن القطة عصبية توتر الجسم اتساع حدقة العين أو الأنين أو الصراخ. كقاعدة عامة، يجب أن تستخدم كلتا يديك لرفع القطة وأن ترفع إحدى يديك خلفه بينما تدعم اليد الأخرى صدره الأمامي حتى تشعر القطة بالأمان.
تفضل معظم القطط لمس رأسها ورقبتها – يمكن أن تغضب القطة بل وتصبح عدوانية عندما يحاول الناس مداعبتها في مناطق أخرى.
تتوتر بعض القطط عند مداعبتها لفترات طويلة من الوقت غالبًا ما يقرصون أو يمسكون يد الشخص بمخالبهم، وهو تحذير من وصولهم إلى أقصى درجات الانزعاج.
حقائق عن القطط

كانت القطط تغري البشر منذ آلاف السنين. فيما يلي بعض الحقائق العامة عن سلوك القطط

القطط الصغيرة لديها 26 سنًا بنيًا والقطط البالغة لديها 30 سنًا دائمة.
تشترك القطط المنزلية في 96? من تركيبتها الجينية مع النمور، كما أنها تشترك في بعض العادات السلوكية نفسها، مثل التمييز بينالرائحة والمطاردة والانقضاض.
يمكن للقطط أن تقفز ما يصل إلى خمسة أضعاف ارتفاعها.
يمكن لقط المنزل الركض بسرعة 30 ميلاً في الساعة لمسافات قصيرة.
تمتلك معظم القطط 18 إصبعًا، و 5 على الأرجل الأمامية و 4. ومع ذلك، يمكن أن تولد بعض القطط بأصابع إضافية، وهي حالة تسمى تعددالأصابع.
تمتلك القطط 32 عضلة في كل آذان، مما يسمح لها بتدوير آذانها والوصول إلى المصدر الدقيق للضوضاء. يمكن للقطط أن تدير آذانها 180درجة.
القطط قصيرة النظر، لكن لديها رؤية محيطية ورؤية ليلية أفضل بكثير مقارنة بالبشر.
تلعب شوارب القطط دورًا مهمًا جدًا في مساعدة القطط على الحركة، خاصةً في الليل، حيث تكون شوارب القطط مغروسة في أعماق أجسامها وترتبط بالجهاز العضلي والعصبي الحساس للقط وتعمل كمستقبلات للمس. والشعيرات القطنية تسمح لهم باكتشاف التغيرات في بيئتهم والاستجابة لها.
يمكن أن تحمل القطة في سن 4-6 أشهر.
عادة ما تنام القطط بمعدل 15 ساعة في اليوم، مما يعني أن القطة تقضي حوالي 70? من حياتها نائمة.
في مصر القديمة، كان أفراد الأسرة يحلقون حواجبهم حدادًا إذا ماتت قطتهم، وكانت القطط أحيانًا يتم تحنيطها ووضعها في قبور مع أصحابها.

في نهاية هذا المقال نلخص أهم ما جاء فيه، حيث تم التعرف على سلوك القطط والإجابة على سؤال لماذا تصدر القطط صوتًا غريبًا كما تم تعلم أساسيات التعامل مع القطط، وكذلك حقائق عن القطط.
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook