أفضل زيت للقير اوتوماتيك

الكاتب: رامي -
أفضل زيت للقير اوتوماتيك
"أفضل زيت للعتاد الأوتوماتيكي، وهو أحد المكونات الأساسية داخل السيارة للحفاظ على عمر المحرك من التلف، حيث أن كل ناقل حركة سواء أكان يدويًا أم أوتوماتيكيًا يتطلب تغييرًا مستمرًا في سائل ناقل الحركة للحفاظ على عمر المحرك مفيدًا. المحرك، ويهتم الكثير من مالكي السيارات بالتعرف على أفضل أنواع الزيت للحفاظ على عمر المحرك والحفاظ على سهولة حركة التروس السلسة والمبسطة، ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث عن أفضل زيت ناقل حركة أوتوماتيكي.

أفضل زيت ناقل حركة أوتوماتيكي
موبيل 1. زيت
زيت رويال بيربل ماكس ATF
متى يتم تغيير الزيت في علبة التروس الأوتوماتيكية
كيفية تغيير الزيت في علبة التروس الأوتوماتيكية
نصائح لصيانة ناقل الحركة الأوتوماتيكي
أفضل زيت ناقل حركة أوتوماتيكي

يبحث أصحاب السيارات الأوتوماتيكية في المملكة العربية السعودية عن أفضل أنواع الزيوت التي تساعد على حماية محرك السيارة من الصدأ والتلف، حيث من الضروري العمل على تغيير سائل ناقل الحركة بشكل دوري، للحفاظ على سلسلة ناقل الحركة. بشكل مستمر، وأفضل الأنواع التي تصل سوق المملكة العربية السعودية هي كالتالي

موبيل 1. زيت

زيت موبيل 1، أحد أشهر أنواع الزيوت في العالم، منذ إطلاقه في الأسواق العالمية أصبح الزيت الأول الذي يدعم نقل المحرك إلى حد كبير، حيث يتضمن مؤشر عالي السرعة، وهو يساوي 176 بوصة بالإضافة إلى تميزه الكبير في التحكم في درجة الحرارة والذي يختلف اختلافًا كبيرًا عن باقيالأنواع المتوفرة في السوق السعودي، حيث لا ينفد الزيت بسهولة في حالة ارتفاع درجات الحرارة، مثل السيارات التي تتواجد في درجات حرارة منخفضة أو باردة. ذلك الزيت سيكون الأفضل معهم من حيث الكفاءة والأداء العالي.

زيت رويال بيربل ماكس ATF

زيت Royal Purple Max ATF هو أحد الزيوت العالمية التي تم تطويرها بشكل كبير لتكون الأفضل والأكثر أهمية بالنسبة لناقل الحركةالأوتوماتيكي في مختلف السيارات. الأول، لأن الزيت يحتوي على مادة عالية الجودة، مع ثبات الأكسدة، مما يساعد على إبقائه يعمل لفترة طويلة دون أي مشكلة.

متى يتم تغيير الزيت في علبة التروس الأوتوماتيكية

يعد تغيير الزيت في علبة التروس الأوتوماتيكية أمرًا مهمًا للحفاظ على عمر السيارة وللحفاظ على صلاحية أهم أجزائها ضد التلف أو التعرض للصدأ. هذا يعتمد على الفترة المحددة لكل نوع أو على المسافة التي تقطعها السيارة بالكيلومترات. لكن بشكل عام يجب العمل على تغيير زيت القير عند السفر لمسافة حوالي 30 ألف كم في الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة، بينما في درجات الحرارة المنخفضة يتم تغيير زيت التروس على مسافة 100 ألف

كيفية تغيير الزيت في علبة التروس الأوتوماتيكية

يجب أن تتم عملية تغيير الزيت أثناء برودة السيارة، أي يجب إيقاف السيارة لفترة قبل البدء بعملية التغيير، ويمكن تغيير الزيت باتباع ما يلي

في البداية، يجب فتح أسطوانة زيت التروس داخل السيارة والانتظار حتى ينخفض ??الزيت تمامًا.
افتح خرطوشة الزيت ثم أزل مرشحات الزيت.
كارتيرا نظيف تمامًا من برادة الحديد وتسرب الزيت.
يتم تغيير المرشح.
يتم تثبيت أسطوانة الزيت، ثم يتم تعبئة زيت التروس الجديد.
اربط اللسان بإحكام.
نصائح لصيانة ناقل الحركة الأوتوماتيكي

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لمنع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من الصدأ

فحص زيت التروس تحتاج إلى العمل على فحص زيت التروس بشكل دائم، عن طريق سحب مقياس العمق أو سيخ عمق الزيت قبل تشغيل المحرك، ثم يتم مسح المقياس وإعادة إدخاله والانتظار، ثم أخرجه وتأكد من قراءة لزوجة الزيت الصحيحة.
اختيار أفضل الزيوت عند العمل على تغيير زيت التروس، تحتاج إلى اختيار أفضل الأنواع التي تناسب سيارتك، وذلك من أجل الحفاظ على صلاحية علبة التروس بشكل مستمر.
تشغيل نظام التبريد – تأكد من أن نظام تبريد المحرك، الذي يحافظ على صندوق السيارة، يعمل لأن هذا مهم جدًا للمساعدة في تبريد الزيت داخل ناقل حركة المحرك.
تغيير الزيت العمل على تغيير زيت التغيير بشكل دوري ودون أي تأخير، حيث يجب معرفة مواعيد التغيير المحددة لكل نوع، ويجب تنظيف علبة الساعة مرة واحدة على الأقل في السنة.

في النهاية، وصلنا بك إلى خاتمة المقال حول أفضل زيت لناقل الحركة الأوتوماتيكي ؛ حيث نقوم بة كافة المعلومات الخاصة بأفضل أنواع الزيوت للاستخدام."
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook