أهمية القدس وأهم معالم مدينة القدس

الكاتب: رامي -
أهمية القدس وأهم معالم مدينة القدس
أهمية القدس، فهي الأولى من القبلتين والثالثة من الحرمين الشريفين، ومهد الأديان السماوية، وأرض المسيح موسى عليه السلام، والقدس زهرة المدن والبلاد. عاصمة دولة فلسطين. ومن أشهر المعالم الدينية كنيسة المسيح والمسجد الأقصى، وهناك العديد من الأحداث المهمة التي شهدتها القدس عبر التاريخ، وتعد القدس معقلاً للفتوحات والمعارك على مختلف العصور.

الأهمية الدينية للقدس عبر التاريخ
مدينة القدس
معاني مدينة القدس المختلفة
الأهمية الدينية للقدس عبر التاريخ

يحتوي العالم على ثلاثة أماكن مقدسة، أولها مكة، والثانية المدينة المنورة، والقدس الثالثة، الأرض التي اختارها الله لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم. ومنها صعد إلى الجنة في رحلة الإسراء والمعراج التي التقى فيها بالأنبياء والمرسلين، وقد ورد ذكر هذه الرحلة في القرآن الكريم. يتفق العلماء ومفسرو القرآن على أن المسجد الأقصى هو مدينة القدس. سمي الأقصى بهذا الاسم بسبب بعده عن مكة، وعندما فرضت الصلاة على المسلمين كان اتجاه القبلة نحو المسجد الأقصى في القدس.

مدينة القدس

تحدث النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن أجر الصلاة. في المسجد الأقصى بالقدس حيث أكد أجر الصلاة في المسجد. يتوافق الأقصى مع أجر خمسمائة صلاة، بالإضافة إلى حقيقة أن زهرة المدن متصلة. عصر الفتوحات وتحديداً عصر الخلفاء الراشدين وعهد صلاح الدين الأيوبي

ويوجد أيضًا أحد أبرز وأهم المعالم الأثرية في القدس وهو مسجد قبة الصخرة الذي يعد من أهم المساجد الأثرية في العالم، ويوجد أيضًا مصلى مرواني بجوار سور البراق.، وآخرين مثل My King’s Hospice.

معاني مدينة القدس المختلفة

القدس قداسة ونقاء، والقدس وحدة، ولها أسماء أخرى كثيرة، وقد أطلق عليها رسمياً القدس الشريف، لكل هذه الأسباب وأكثر، تبلورت أهمية القدس عبر التاريخ.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook