أين تقع منطقة الدماثا في دولة الإمارات العربية المتحدة تحديدا

الكاتب: رامي -
أين تقع منطقة الدماثا في دولة الإمارات العربية المتحدة تحديدا
أين تقع منطقة الدماثا في الإمارات إنها إحدى المناطق المبنية حديثًا في الإمارات العربية المتحدة. خاصة وأن موقعها المتميز يجعلها منطقة استثمارية خاصة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والأعلاف في الدولة. من خلال هذا المقال الخاص بمحتوى المرجع الأول للمحتوى العربي، نقدم معلومات حول هذه المنطقة.

أين تقع منطقة الدماثا في دولة الإمارات العربية المتحدة
سارة والأرصاد الجوية
مشاريع في منطقة الدماثا في الإمارات
أين تقع منطقة الدماثا في دولة الإمارات العربية المتحدة

تقع دماثا في دولة الإمارات العربية المتحدة، في المنطقة الشرقية منها، وتحديداً في مدينة العين التابعة لإمارة أبوظبي، عاصمة الإمارات. كما تطل على مياه الخليج العربي. في الواقع، تعتبر مدينة الدمام إحدى المناطق الجديدة في الإمارات، أو بعبارة أخرى، هي إحدى المناطق المنشأة حديثًا في الإمارات. وهي من مجالات الإنشاءات الصناعية والمعدات الزراعية والأعلاف والدواجن.

سارة والأرصاد الجوية

وفي السياق ذاته، حيث تقع منطقة الدماثا في الإمارات، وكما ذكرنا سابقًا، فهي إحدى المناطق الواقعة في مدينة العين إحدى مدن إمارة أبوظبي. تصدرت المنطقة الناعمة نشرات الأخبار منذ 5 سنوات، بسبب الانخفاض غير المسبوق في درجات الحرارة في دولة الإمارات العربيةالمتحدة. حيث أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن منطقة الدمام شهدت انخفاضًا ملحوظًا في درجة الحرارة، واحتلت المرتبة الأولى بين المناطق، حيث سجلت متوسط ??17 درجة مئوية. وفي حين عادت وتصدرت قائمة المناطق الأكثر تعرضاً للأمطار عام 2022 م، سُجل ما يقرب من 161 ملم في منطقة الدمثا. وذكر المركز أيضا أن كمية الأمطار التي سقطت في الدماثة لم تسجل في الإمارات منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما وبالتالي حطمت الرقم القياسي الذي سبق تسجيله في مدينة خورفكان عام 1996 م حيث تم تسجيله في ذلك الوقت حوالي 144 ملم.

مشاريع في منطقة الدماثا في الإمارات

من خلال موضوعنا أين تقع منطقة دوماثا في دولة الإمارات هناك بعض المشاريع القائمة في منطقة دوماثا ومنها ما يلي

تقع مزرعة دواجن دمثا في منطقة دمثا بدولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً في مدينة العين بمنطقة السعد. وهي في الواقع مؤسسة تجارية وطنية تأسست في 2 مايو 2009 م، ومن أبرز أنشطة هذه الشركة ذبح الطيور والأرانب والطيور. وبلغ رأس مال هذه الشركة نحو 25 ألف درهم إماراتي. بينما تبلغ مساحتها حوالي 32400 متر مربع. كما تحتوي على حوالي 3 آبار. جدير بالذكر أن هذه الشركة مملوكةلشركة حمد سهيل الخييلي.
كما يوجد مركز إرشادي بمنطقة الدماثا في الإمارات وهو أحد المراكز الإرشادية لبيع المستلزمات الزراعية.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook