إجازة راس السنة الهجرية 1443 في الامارات

الكاتب: رامي -
إجازة راس السنة الهجرية 1443 في الامارات
"تعتبر عطلة رأس السنة الهجرية 2022 في دولة الإمارات من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون العاملون في الدولة سواء في القطاعالعام أو الخاص والمؤسسات، وهي إجازة مدفوعة الأجر. لذلك لا تخصم من رصيد الإجازة السنوية للموظف، احتفالاً بقدوم العام الهجري الجديد، والذي يعد من المناسبات المهمة للمسلمين.

موعد رأس السنة الهجرية 1443
عطلات رأس السنة الهجرية 2022 في الإمارات
كم يتبقى من عطلة رأس السنة الهجرية في دولة الإمارات العربية المتحدة
عطلات الإمارات 2022
موعد رأس السنة الهجرية 1443

يأتي موعد رأس السنة الهجرية في اليوم الأول من شهر محرم، وهو الشهر الأول من العام الهجري، والذي يتكون من 12 شهرًا، منها أربعةمقدسة، ومحرم هو أحد هذه الأشهر المقدسة. المدينة المنورة اتخذ الخليفة عمر بن الخطاب هذه المناسبة الإسلامية دليلاً لبدء التقويم الإسلامي، وجاءت فكرة التقويم الإسلامي على الخليفة عمر بن الخطاب بعد التشاور مع الصحابة من أجل تسجيل الوقت. حيث يتم إرسال رسائلهم إلى المحافظين، مما يجعل تلك المراسلات أكثر تحديدًا وتنظيمًا، ومن خلال الموقع الرسمي جاءت فكرة اعتماد التقويم الهجري في التاريخ الإسلامي.

عطلات رأس السنة الهجرية 2022 في الإمارات

وفي تعميمها الصادر بمناسبة عطلة رأس السنة الهجرية ؛ أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية بدولة الإمارات العربية المتحدة أن عطلة رأس السنة الهجرية 1443 للحكومة الاتحادية ستكون الخميس 12 أغسطس 2022، وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة عن إجازة لجميع العاملين في القطاع الخاص من مختلف المؤسسات والشركات. والمنشآت ستكون يوم الخميس الموافق 12 أغسطس 2022، وستحصل على إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين. وتصل الإجازة يوم الخميس، لأن دولة الإمارات العربية المتحدة تبنت نظام محاسبة للعطلات التي تقع في أي يوم من أيام الأسبوع في منتصف الأسبوع، ليكون يوم الخميس، ويستلم العامل بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع.

كم يتبقى من عطلة رأس السنة الهجرية في دولة الإمارات العربية المتحدة

نظرًا لأن رأس السنة الهجرية هي عطلة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع القطاعات العامة والخاصة بالدولة، فتوقع، مثل أي عطلة رسمية، يتم إجراؤها من قبل موظفي الدولة والعاملين فيها، استعدادًا لتلك العطلة. ، ومن أجل توفير أعلى درجة من الراحة للعمال، عملت الحكومة الفيدرالية على إجازات رسمية مترابطة في نهاية الأسبوع مع عطلة نهاية الأسبوع حتى يتمكن الموظف أو العامل من الحصول على درجة أكبر من الراحة، كما هو الحال في الهجري الجديد. تبدأ الإجازة السنوية يوم الخميس ويعود الموظف إلى العمل يوم الأحد التالي، ومن خلال العد التنازلي التالي يمكن تحديد عدد الأيام المتبقية حتى الحصول على عطلة رأس السنة الهجرية 2022 في دولة الإمارات العربية المتحدة للقطاعينالعام والخاص

عطلة رأس السنة الهجرية 2022 الإمارات العربية المتحدة

عطلات الإمارات 2022

أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر بوابتها الإلكترونية، القائمة الرسمية للأعياد خلال العام، وهي مناسبات رسمية ودينية يتم الاحتفال بها من خلال منح الموظفين عطلات رسمية، والتي تختلف حسب المناسبة، وتمنح هذه الأعياد لـ القطاع الحكومي والقطاع الخاص في الإمارات للعمل على تحقيق التواصل والتوازن بين القطاعين، مع ملاحظة أن الأعياد الدينية تعتمد على الرؤية الشرعية للهلال، وبالتالي قد يتغير تاريخه الميلادي إذا اختلفت الرؤية، وما يلي هي أيام العطل الرسمية في عام 2022

يوم رأس السنة الجديدة في الأول من يناير.
تبدأ إجازة عيد الفطر من 29 رمضان إلى 3 شوال.
عطل عرفات الوقف وعيد الأضحى أربعة أيام من التاسع إلى الثاني عشر من ذي الحجة.
عطلة رأس السنة الهجرية هي اليوم الأول من شهر محرم وتستمر حتى 12 أغسطس 2022.
عيد المولد النبوي الشريف هو 12 الحاخام الأول 1443، والذي سينتقل إلى 21 أكتوبر 2022.
إجازة عيد الشهداء 30 نوفمبر وتحول إلى 1 ديسمبر.
عطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة – يومين من 2 إلى 3 ديسمبر.

وهنا توصلنا إلى خاتمة المقال. من خلالها نتعرف على أهم المعلومات حول عطلة رأس السنة الهجرية 2022 في دولة الإمارات العربية المتحدة،وكذلك أهم المعلومات حول الإجازات الرسمية للقطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعلومات عن الاحتفال برأس السنة الهجرية في جميع أنحاء البلاد."
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook