ابعد كوكب عن الشمس

الكاتب: رامي -
ابعد كوكب عن الشمس
في هذا المقال سنخبرك ما هو أبعد كوكب عن الشمس، وذلك بعد أن تلقى موقعنا الإلكتروني عددًا كبيرًا من عمليات البحث على محركات بحث Google حول هذا الموضوع، حتى نتمكن من جمع كل المعلومات التي يحتاجها متابعينا. لتسهيل عملية البحث عليهم، وبذلك يمكنك بسهولة الفوز بمسابقة رائعة ورزان.

اي كوكب ابعد عن الشمس؟
أهم المعلومات عن كوكب نبتون؟
اي كوكب ابعد عن الشمس؟

يتساءل الكثير من الناس عن أي شيء له علاقة بعالم الفضاء. من أهم الأسئلة التي تدور حول الكواكب الشمسية. من بين أهمها مواقع الكواكب وقربها من الشمس. ستجد هنا كوكب نبتون، والذي يحتل الترتيب الأخير للكواكب بالنسبة لقربه من الشمس. لذا فهي تحتل المرتبة الثامنة في المسافة من الشمس، وقد قُدرت تلك المسافة بأربعة مليارات ونصف المليار، وبالتالي فهي ثلاثون ضعف المسافة بين الشمس والأرض، وبالتالي فهي تسعة بالمائة فقط، وبالتالي فهي هو كوكب مظلم للغاية ومليء بالبرد، ومن أجل إقامة كوكب نبتون يجب على المرء أن ينظر إليه من خلال تلسكوب لا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

أهم المعلومات عن كوكب نبتون؟

يختلف كل كوكب عن الآخر في الحجم والكتلة والبعد عن الشمس. في النقاط التالية ستتعرف على أهم خصائص كوكب نبتون.

كلمة نبتون تعني إله الماء، ومن هنا حصلت على اسم آخر، الكوكب الأزرق.
كبير الحجم، يحتل المرتبة الرابعة من حيث الحجم.
أبعد ما يكون عن الشمس.
أما حجمه فهو يحتل المرتبة الثالثة بين الكواكب، وتصل كتلته إلى سبعة عشر ضعف كتلة الأرض.
إنه الكوكب الأكثر وضوحًا مقارنة بالنظام الشمسي.

في نهاية المقال، بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك وتعرفت أيضًا على أهم المعلومات عن كوكب نبتون، يمكنك الآن المشاركة بسهولة في مسابقة Majestic and Razan والحصول على العائد أو الجائزة المالية الكبرى خلال شهر رمضان المبارك الوحيد، ما عليك سوى الدخول بسرعةللحصول على فرصة أكبر فوز في المسابقة.
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook