اجمل قصور العالم بالتفصيل

الكاتب: رامي -
اجمل قصور العالم بالتفصيل
من بنى قصر المنتزه سؤال طرحه جميع محبي مدينة الإسكندرية المصرية، ومن ينظم رحلة سياحية إلى مصر، حيث يعد هذا القصر من أبرز المعالم السياحية هناك حول السياحة في مدينة الإسكندرية القديمة.

أجمل قصور العالم
قصر فيرسليس
قصر ميسور
قصر توبكابي
من بنى قصر المنتزه
سياحة الاسكندرية
أجمل قصور العالم

قبل تحديد الجهة التي قامت ببناء قصر المنتزه، تجدر الإشارة إلى أن كلمة القصر، أو بالإنجليزية “القصر”، هي مبنى ضخم وفاخر، يستخدم كمقر إقامة لشخصيات مميزة، أو مقر رئاسة أو ملكية، و قصور. وهي من أشهر المعالم السياحية في العالم، ومن أجملها نذكر ما يلي

قصر فيرسليس

يُطلق على فرساي اسم “قصر فرساي” باللغة الإنجليزية، وهو قصر فرنسي بني في منتصف القرن السابع عشر، عام 1624، في عهد الملك لويسالرابع عشر. من حيث زخرفة الغرف واللوحات والتحف التي تزينها فهو أكبر قصر في العالم.

قصر ميسور

بحثا عن جواب السؤال من بنى قصر المنتزه نجد أن قصر ميسور، أو بالإنجليزية “قصر ميسور”، من أجمل القصور في العالم، ويطلق عليه بشكل عام مدينة القصور. تقع في مدينة ميسور في جنوب الهند. بني في القرن الرابع عشر، وخضع لعملية ترميم كبيرة بين عامي 1897 و 1912 بعد أناشتعلت النيران في المبنى في إحدى حفلات الزفاف التي أقيمت هناك، ولعل أبرز ما يميز المزيج الساحر بين العمارة الهندوسية والإسلامية.

قصر توبكابي

من أشهر المعالم السياحية في اسطنبول بتركيا، ويطلق عليها باللغة الإنجليزية “قصر توبكابي”، وتم بناؤه بأمر من السلطان محمد الفاتح، كمقر إقامة ملكي له عام 1453، وهو رمز السيادة العثمانية والخلافة، وتتكون من سلسلة من الغرف، تحيط بفناء مركزي، وتحتوي على آلاف المشغولاتالخزفية، وأردية ومجوهرات السلاطين، بالإضافة إلى عباءة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. امنحه السلام وسيوفه ورسالة كتبها بنفسه.

من بنى قصر المنتزه

شيد الخديوي عباس حلمي الثاني قصر المنتزه في عام 1892 م في مدينة الإسكندرية الساحلية. ينتمي الخديوي عباس حلمي الثاني إلى عائلة محمد علي، الحاكم السابع لمصر، حيث تولى السلطة في 8 يناير 1892، حتى عزلته الحكومة البريطانية في 10 سبتمبر 1914، آخر حكام مصر يُطلقعليهم اسم الخديوي. أما قصر المنتزه فيشار إليه غالبًا بحدائق المنتزه. الجدير بالذكر أن تصميم حرم القصر كان من إبداع المهندس المعماري الإيطالي “إرنستو فيروشي”. يتكون القصر بشكل أساسي من

حدائق المنتزه.
الحرملك وهو القصر الرئيسي ويحتوي على متحف للمقتنيات الملكية لعائلة محمد علي.
السلاملك، وهو فندق فخم حاليًا.
سياحة الاسكندرية

وفي نهاية المقال، لا بد من النظر إلى السياحة في مدينة الإسكندرية، والتي يطلق عليها اسم لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط ??، وذلك بفضل موقعها الجغرافي والتاريخي، الذي سمي على اسم مؤسسها الإسكندر الأكبر، وتواريخ بنائها. يعود تاريخه إلى عام 331 قبل الميلاد، ومن أبرز خصائصه نذكرما يلي

منارة فاروس، المصنفة ضمن عجائب الدنيا السبع.
تشتهر مكتبة الإسكندرية بجمالها المعماري وكتبها النادرة.
قصر كليوباترا يقع تحت مياه الميناء الشرقي للمدينة.
مسجد المرسي ??أبو العباس، أشهر شخصية محبوبة في قلوب أهل المدينة، هو شيخ صوفي.

من بنى قصر المنتزه سؤال يتطلب التأكيد على عراقة وأصالة مدينة الإسكندرية في مصر، حيث تجمع بين العديد من الحضارات والثقافات، وشهدت العديد من الأحداث التاريخية، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية الساحرة والحدائق الخلابة، فقد اشتهرت المدينة بتقاليدها. أسواق مثل سوق العطارين وشارع الستات.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook