الحيوانات المقدسة عند قدماء المصريين

الكاتب: رامي -
الحيوانات المقدسة عند قدماء المصريين
الحيوان الذي كان يعبد في مصر في زمن الفراعنة، الحضارة الفرعونية من الحضارات التي عاشت في مصر منذ آلاف السنين، وتركت إرثاً عظيماً للغاية في جميع مناحي الحياة منها الثقافية والدينية والعلمية والعلمية. لقد عمل المؤرخون بجد لمعرفة ما فعلوه في الأرض المحروسة خلال السنوات التي عاشوها ووجدوها، في الوقت الذي يأتي فيه السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الآثار الفرعونية في مصر، وهناك تحدثوا عن حيوان كان هذا مقدسًا عند الفراعنة وطرحت أسئلة كثيرة عنه، ولهذا سنتعرف في هذا المقال على الحيوان الذي تم تكريمه في مصر في زمن الفراعنة.

الحيوان الذي عبدوه في مصر
الحيوانات المقدسة عند قدماء المصريين
تقديس الحيوانات في زمن الفراعنة
الحيوان الذي عبدوه في مصر

كانت الحيوانات في مصر تحظى باحترام كبير باعتبارها آلهة القدامة، حيث لعبت دورًا مهمًا في الدين في تلك المرحلة من حياة الفراعنة، وانتشرت العديد من المعتقدات التي قدس الحيوانات وازدادت شعبيتها بشكل ملحوظ خلال الفترات الأخيرة. التي هي 800 قبل الميلاد وما يليها،ومن الحيوانات التي قدّست هي البقرة، لأنها مرتبطة بالآلهة المعروفة باسم “حتحور” وتعرف هذه الآلهة التي تحمل جسد امرأة ورأسها هو رأس البقرة وهي من رموز الجمال والسعادة والحب، وهناك ما هو أكثر من البقرة وهي التمساح ومنجل أبو منجل والصقر.

الحيوانات المقدسة عند قدماء المصريين

هناك أنواع مختلفة من الحيوانات قدسها قدماء المصريين، وذلك لأسباب عديدة، ومن بين هذه الحيوانات البقرة، بالإضافة إلى الصقر الذي يمثل الحيوان المعروف باسم الإله “حورس” وكان رجلاً حمل رأس صقر، وكانت هذه الآلهة مرتبطة بالواقعية، ومن بين هذه الحيوانات أيضًا الكوبرا التي مثلت مصر “الدنيا”، وبالتالي سميت المنطقة الشمالية من مصر، والتي عُرفت بالأرض الخصبة التي كانت ينتمي إلى نهر النيل وسمي على اسم الإلهة “ميزانية الكوبرا”.

تقديس الحيوانات في زمن الفراعنة

بنى الفراعنة حضارة مختلفة وقديمة في مصر منذ آلاف السنين، وكان من بين ما كانوا يفعلونه تقديس عدد كبير من الحيوانات التي رسموها على جدرانهم ومعابدهم بطرق مختلفة انتقلت إلينا عبر القديم والمتميز. مصرية. التراث، وما نقل إلينا عن التراث يبرز العبقرية الفرعونية في الرسم والنحت وغيرها.

بنهاية هذا المقال نكون قد التقينا بالحيوان الذي كان يعبد في مصر أيام الفراعنة، وقد حددنا أسماء العديد من الحيوانات التي كانت مقدسة في مصر القديمة، والتي رسموها ونحتوها ووصلت إلينا من خلالها. التراث الفرعوني.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook