اليوم الوطني الإماراتي 2022

الكاتب: رامي -
اليوم الوطني الإماراتي 2022
عندما يرى شخص ما جمال الإمارات العربية المتحدة، فإنه يتساءل متى يكون اليوم الوطني لدولة الإمارات، ومن هو زعيمهم وحاكمهم، وأين دولة الإمارات العربية المتحدة. في هذه المقالة سوف نتناول كل هذه الأسئلة في ملف. أجب بإيجاز وسنذكر في هذا المقال موعد الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

متى تكون العطلة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم
معلومات الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة وصناعة السياحة
المواقع السياحية التي تحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
معلومات عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الاتحاد
حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم
متى تكون العطلة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم

قررت بريطانيا العظمى في عام 1968 الانسحاب من جميع الأراضي التي احتلتها في دول شرق البحر الأبيض المتوسط ??وتركت هذه المناطق في عام 1971 م. في ذلك الوقت، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم إمارة أبوظبي وراشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، اجتمع لبحث مسألةإنشاء اتحاد. ودعوا معًا حكام الإمارات الخمس المتبقية ومدن قطر والبحرين، لكن قطر والبحرين فضلتا إنشاء دولتين منفصلتين وأعلنتا الاستقلال بشكل منفصل. في 1 ديسمبر 1971 م، تم إعلان دستور دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي اليوم التالي وقع حكام الإمارات السبعالدستور في دبي. قيام الاتحاد بين الإمارات السبع وإعلان الاستقلال عن بريطانيا العظمى والقضاء النهائي على الآلام الاستعمارية. أصبح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة. يعود الحكام السبعة إلى عام 1971 م

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان حاكماً لإمارة أبوظبي قبل أن يتولى الحكم، الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم رأس الخيمة الشيخ خالد. بن محمد القاسمي كان حاكم الشارقة والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة والشيخ أحمد المعلا كان حاكما لأم القيوين والشيخ راشد بن حميد النعيمي كان حاكما لعجمان لذلك نعرف متى اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هو الثاني من ديسمبر من كل عام. تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات: أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة.

معلومات الإمارات العربية المتحدة

قبل أن نذكر موعد اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، دعنا نذكر بعض المعلومات المهمة عن دولة الإمارات العربية المتحدة وهي كالتالي:

الإمارات العربية المتحدة دولة عربية ومن أهم الدول في الوطن العربي والشرق الأوسط.
تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في شرق شبه الجزيرة العربية وجنوب غرب آسيا.
تطل دولة الإمارات العربية المتحدة على الشاطئ الواقع على الجانب الجنوبي من الخليج العربي.
تقع دولة قطر في الشمال الغربي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الغرب تتصل بالحدود البرية والبحرية مع المملكة العربية السعودية، وفي الجنوب الشرقي ترتبط بسلطنة عمان.
الإمارات العربية المتحدة هي العاصمة أبو ظبي.
يبلغ عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة 9.5 مليون نسمة حسب آخر الإحصائيات.
اللغة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة هي اللغة العربية.
الدين الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة هو الإسلام.
نظام الحكم ملكية دستورية.
دولة الإمارات العربية المتحدة عضو مؤسس في جامعة الدول العربية.
دولة الإمارات العربية المتحدة عضو نشط في منظمة أوبك والأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي.
مناخ دولة الإمارات العربية المتحدة جاف واستوائي، يتشكل بمناخ المحيط الهندي فوق خليج عمان.
درجة الحرارة البالغة 47 درجة مئوية هي أعلى درجة حرارة مسجلة في الصيف.
يبدأ الشتاء في الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر وينتهي في فبراير.
تقاس الرطوبة في الإمارات العربية المتحدة بين 60-100? وفي الإمارات الفجيرة ورأس الخيمة تكون الرطوبة أقل.
يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة سدود مثل سد حام ووادي الغيل.
الإمارات العربية المتحدة وصناعة السياحة

هذا مهم للغاية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة: أصبحت دبي الوجهة الأولى في الشرق الأوسط، وتعمل الإمارات العربية المتحدة على تحسين الفنادق ووسائل النقل في جميع مناطق الإمارات.

المواقع السياحية التي تحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

قبل أن نعرف متى سيكون اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، دعنا نذكر الآن أهم مناطق الجذب السياحي في الإمارات العربية المتحدة، وهي كالتالي:

قلعة المقطع، عالم فيراري، برج خليفة، برج العرب، نخلة جميرا، مترو دبي، سوق أبوظبي للذهب والتوابل، دبي باركس آند ريزورتس، سوق مدينة جميرا، مسجد الشيخ زايد الكبير، ياس فايسروي، قصر الإمارات، السوق الأزرق، متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي نادي الشارقة للجولف والرماية، الجزيرة الحمراء، فيا فيراتا، مسجد البادية.

معلومات عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الاتحاد

بعد التعرف على اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حان الوقت للتعرف على معلومات عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الاتحاد، على النحو التالي:

حكم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان دولة الإمارات العربية المتحدة وكان رئيسها منذ تأسيس الاتحاد في 2 ديسمبر 1971 م وحتى ذكرى وفاته عام 2004 م.
كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكماً لإمارة أبوظبي من عام 1966 م إلى عام 2004 م.
يشار إلى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بأنه والد الإمارات لأنه كان له دور فعال في تطورها ونجاحها حتى بعد مغادرته هذا العالم.
حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم

بعد ذكر العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن نذكر اليوم حكام الإمارات، حيث أن دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم يحكمها الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان حاكمًا لدولة وإمارة أبو ظبي، وسيحكم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للإمارات. القوات المسلحة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو مجلس العقيد وحاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى وربه. شير أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook