اهم شروط التقديم لامتحانات المصريين في الخارج

الكاتب: رامي -
اهم شروط التقديم لامتحانات المصريين في الخارج
حددت وزارة التربية والتعليم في مصر شروط التقديم للامتحانات للمصريين بالخارج، وكذلك خطوات التقديم للامتحانات في الخارج للعام الدراسي 2022-2022 من خلال زيارة موقع Icon الإلكتروني للطلاب المصريين بالخارج، وقد فتحت الوزارة موقع الويب “ايقونة” هذا الشهر ايشهر نوفمبر لتسجيل الاستمارة وسيتم اغلاق الموقع في نفس التاريخ في الشهر التالي ويجب على السفارات ارسال كافة النماذج حتى نهاية الشهر التالي بعد التسجيل تاريخ الانتهاء واذا كانت السفارة مسؤولة عن تأخير تصدير استمارات الطلاب.

شروط التسجيل في الامتحانات للمصريين بالخارج
التسجيل على موقع الوزارة بالخارج
المناقصات الوزارية للامتحانات بالخارج
شروط التسجيل في الامتحانات للمصريين بالخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضوابط لا يمكن الخروج عنها عند التقدم لامتحانات في الخارج للطلاب المصريين. شروط التقديم للامتحانات للمصريين بالخارج كالتالي

موعد بدء امتحان الطلاب المصريين بالخارج الدور الأول أبريل من العام
تستمر امتحانات المصريين بالخارج من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي.
تقدم الامتحانات إلكترونيا عبر موقع الوزارة.
يجب إرفاق صورة من محل إقامة ولي الأمر بملف الفحص.
يتم التوقيع على الإقرار من قبل الولي الشرعي بحضور الطالب في الدولة التي يجري فيها الامتحان.
يتم توقيع تأكيد من ولي الأمر على أن الابن لم يخضع لأي امتحانات أخرى في مصر.
الطلاب غير مسجلين بنسخ ضوئية.
يجب عدم دخول الموقع وإجراء الاختبارات هناك بعد الموعد النهائي للتسجيل.
آخر موعد للتقديم للامتحانات في الخارج هو 17 ديسمبر 2022.
التسجيل على موقع الوزارة بالخارج

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن للطالب أو ولي الأمر القانوني الدخول إلى موقع الوزارة باستخدام الرقم الوطني الموجود في شهادة ميلاد الطالب، من خلال تعبئة جميع البيانات المطلوبة في النموذج الإلكتروني، ومراعاة الاسم الكامل للطالب أثناء التسجيل. وفقًا لما هو موجود في شهادة ميلاد الطالب واستمارة النجاح، يقوم الطالب أو الوصي القانوني بطباعة هذه الورقة، ثم توقيعها من قبل الولي الشرعي ثم إرسالها إلى السفارة لاعتماد ختم جمهورية مصر العربية. عليها وهي من السفارة المصرية في الدولة التي توجد بها والوثائق عليها اسم الطالب مكتوب عليها صورة أخرى له.

المناقصات الوزارية للامتحانات بالخارج
وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه بعد إغلاق موقع الوزارة على الإنترنت، لن يُسمح لها بإجراء الاختبارات للمصريين بالخارج. ومع ذلك، يمكن تقديم طلب إذا تم تقديم المستندات والأسباب التي أخرت الطالب من التسجيل على الموقع في التاريخ المتفق عليه.
ويجب على السفارة المصرية بالخارج إرسال هذه المستندات إلى إدارة الامتحانات العامة للبت في هذا الأمر. وفي حالة قبول الأمر من قبل إدارة الامتحانات العامة، ستتم طباعة نموذج طلب من قبل السفارة ومن ثم تقوم السفارة بتسليمه إلى الطالب إذا كتب البيانات باليد.
ثم إرسال هذا النموذج مرة أخرى إلى السفارة للموافقة عليها، وسيتم وضع الأصل على المستندات المطلوبة وسيتم دفع رسوم الفحص في موعد أقصاه 31 يناير 2002
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن السفارة هي المسؤولة الأولى والأخيرة عن ضمان حضور الطلاب في الدولة من وقت تقديم الطلب وحتى نهاية الامتحانات.
هذا خلال الوقت المنصوص عليه في تأشيرة الدخول للبلد الذي يقيم فيه الطالب وفي السفارة تحويل رسوم السداد للوزارة في موعد أقصاه1 فبراير 2022.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook