اين تقع جزيره حالول ؟

الكاتب: رامي -
اين تقع جزيره حالول ؟
أين تقع جزيرة حالول وهو الأساس لـ 11 صهريجًا كبيرًا لتخزين النفط الخام ومنشآت ضخ. وكذلك محطات توليد الطاقة وتحلية المياه. تم اختيار Ramboll، وهي شركة استشارية إدارية للسوق الأمريكية، لتكون جزءًا من خطط التوسع لهذا المجمع في حالول، من خلال تنفيذ تصميم تفصيلي لمحطة استيراد وتصدير النفط الخام.

أين تقع جزيرة حالول
معلومات عن جزيرة حالول
منشآت النفط وحالول
مشروع تزويد الطاقة بجزيرة حالول
أين تقع جزيرة حالول

تقع جزيرة حالول في الخليج الفارسي في دولة قطر، وتحديداً على الجانب الشمالي الشرقي من عاصمة البلاد الدوحة، حيث تقع على بعد 50 ميلاً تقريبًا، أي ما يعادل حوالي 90 كيلومترًا. كما أنها تبعد حوالي 80 كيلومترًا عن ساحل قطر. بينما تبعد حوالي 72 ميلاً عن أبعد نقطة في قطروالمعروفة برأس راكان والتي تقع في الجنوب الشرقي. ما يميز جزيرة جيربول أنها تضم ??تلالًا ووديانًا ضمن مساحتها الصغيرة، تبلغ مساحتها حوالي1.5 كيلومترًا مربعًا، مما يجعلها موطنًا للعديد من الطيور والحيوانات. كما أنه يرتفع حوالي 202 قدمًا فوق مستوى سطح البحر. مع وجود حوالي 2700 رجل يعيشون ويعملون في الجزيرة، تعتبر حالول مكان عمل نشط مثل خلية نحل.

معلومات عن جزيرة حالول

في نفس السياق حول مكان وجود الجزيرة، نقدم معلومات مهمة حول هذه الجزيرة المفيدة، على سبيل المثال

على الرغم من أن جزيرة حالول بعيدة عن البر الرئيسي في دولة قطر، إلا أنه لا يتم تجنب الحياة بأي شكل من الأشكال مثل المنصات البحرية حيث تكون المساحة محدودة للغاية. في الواقع، لدى حالول مساحة كافية لوسائل الراحة متعددة الأوجه. كمرافق إقامة فسيحة ومريحة للغاية.
يقدم نادي المها مرافق فاخرة ومثيرة للإعجاب لمختلف الأنشطة في داخل جزيرة حالول، بما في ذلك مسبح داخلي وصالة رياضية كاملة.
كما تحظى ملاعب كرة السلة والكرة الطائرة والتنس بشعبية كبيرة خلال الأشهر الباردة. بينما يبقي المسرح الضخم في الهواء الطلق الناس على اتصال بالعالم الخارجي في عطلات نهاية الأسبوع.
كما توجد منطقة آمنة محاطة بشاطئ سباحة تقع في جزيرة حالول. مع أماكن محدودة للصيد.
كما قدمت قطر للبترول أماكن إقامة ومرافق ترفيهية عالية الجودة لموظفيها.
يستمر نمو الجزيرة وتطورها في مسارها التصاعدي بمعدل قوي لدرجة أن حتى الموظفين الذين عملوا عليها قبل بضع سنوات فوجئوا بتقدمها السريع.
تمتد المناظر الطبيعية الموجودة في جزيرة حالول عبر منطقة العمل والمساكن تكاد تكون غريبة. تحتوي المباني المشيدة على جميع المرافق الحديثة التي تعتبر بشكل عام أمرا مفروغا منه في القارة.
تضم الجزيرة حوالي 59 جنسية، حيث يعيشون بسبب ظروف العمل.
تتمتع حالول بحياة برية غنية في الجزيرة. إنه على مسار طيران الطيور المهاجرة ويجذب العديد من الزوار الدوليين ذوي الريش الذين يتوقفون للراحة قبل مواصلة رحلتهم. كما تضم ??حوالي 38 نوعًا من الطيور.
كما رعت قطر للبترول العديد من المشاريع البيئية في جزيرة حالول التي تحمي وتدعم العديد من أنواع النباتات والحيوانات. خاصة أنه مكان مناسب للسلاحف لوضع بيضها. يذكر أنه تم زراعة حوالي 400 شجرة في جزيرة حالول من النوع الذي يتحمل الملوحة.
منشآت النفط وحالول

في موضوعنا أين تقع جزيرة حالول ذكرنا بعض المعلومات المتعلقة بالنفط في حالول ومنشآت شركة قطر للبترول في حالول على النحو التالي

تحتوي جزيرة حالول على جميع مرافق محطة النفط الدولية الرئيسية، فضلاً عن توفير أماكن إقامة لما يصل إلى 900 شخص.
يستقبل المجمع، الذي تديره قطر للبترول، النفط الخام من مصادر بحرية مختلفة عبر خطوط أنابيب تحت سطح البحر.
يُحفظ النفط في صهاريج تخزين كبيرة حتى يتم ضخه في الصهاريج لنقله. تعمل هذه المضخات بمحركات كهربائية وتوربينات غازية.
بموجب عقد EPIC مع شركة الدوحة للبترول التابعة لقطر للبترول، كان Ramboll جزءًا من خطة توسعة لمنشأة جزيرة حالول. والتيتهدف إلى زيادة موثوقية منشآت النفط الخام الموجودة وتحديث النظام لتحسين المرونة التشغيلية.
مشروع تزويد الطاقة بجزيرة حالول

في نفس السياق حيث تقع جزيرة حالول، قامت Jan De Nul Group بربط جزيرة حالول عبر الكابلات البحرية برأس لفان. كما قامت بتحديثإمدادات الطاقة لمركز إنتاج النفط البحري في قطر. بينما عينت قطر للبترول مجموعة جان دي نول كمقاول لتركيب الكابلات. في الحقيقة مصدر الطاقة يعمل من خلال كبلين تحت البحر بسعة 132 كيلو فولت ويبلغ طول كل منهما حوالي 101 كيلومتر. بينما تبلغ السعة حوالي 100 ميغاواط.وهذا يعني أنها ستلبي الطلب الحالي والمستقبلي على الكهرباء في جزيرة حالول. ومن الجدير بالذكر أن سفينة مد الكابلات فيليم دي فلامينغ أكملت الأعمال بين عامي 2014 و 2015.

أخيرًا ومن خلال موضوعنا أين تقع جزيرة حالول نقدم تعريفًا لهذه الجزيرة التي كانت سابقًا أحد أهم مواقع إنتاج اللؤلؤ في دولة قطر. ومع ذلك، تعتبر اليوم من الجزر المهمة والاستراتيجية التي تدعم الاقتصاد محليًا وعالميًا، وتقع في مياه الخليج العربي.

^ gulf-times.com، جزيرة حالول هي المركز العصبي لقطر، 4/7/2022
^ ramboll.com، التصميم التفصيلي لمرفق استيراد وتصدير النفط الخام في جزيرة حالول، 4/7/2022
^ jandenul.com، مشروع تزويد الطاقة بجزيرة حالول، قطر، 4/7/2022
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook