تعديل قانون الأنجاب في الصين 2022

الكاتب: رامي -
تعديل قانون الأنجاب في الصين 2022
"قررت الصين تغيير قانون الخصوبة لعام 2022، بعد سنوات عديدة منذ القانون الأخير في 2013، بعد أن تقرر أن يكون لكل أسرة طفلان فقط، ولكنبعد التغيير أصبح من الممكن الآن لأي أسرة أن تنجب ثلاثة أطفال، وهذا ما أفاد به الصحفي الأمريكي المتحدث باسم الحزب الشيوعي في الصين، لتنبيه السياسيين إلى إنجاب طفلين بعد فشلهم في تتبع معدلات المواليد في البلاد ومعالجة أزمة الخصوبة الديمغرافية كما أشار الحزب إلى أن القرار الجديد سيقطع شوطا طويلا نحو تنفيذ استراتيجية شيخوخة السكان الفعالة.

قانون الخصوبة 2022 في الصين
ما حجم مشكلة انخفاض معدل المواليد؟
قانون الخصوبة 2022 في الصين

أعلنت الصين مؤخرًا بعد سنوات عديدة أنها غيرت قانون الإنجاب بعد أن حكمت بأن لكل أسرة طفلان فقط، والآن يمكن لكل أسرة أن تنجب ثلاثة أطفال. وذلك بعد انخفاض معدل المواليد عند الشباب. ما جعل الكثير من الناس يشعرون أنه ستكون هناك أزمة بسبب انخفاض معدل المواليد، وأصبح شعارًا جديدًا للدولة لإنجاب الأطفال من أجل خير البلاد ؛ أثار هذا انتقادات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي ويُنظر إليه على أنه عدم مراعاة وتشجيع، لذا فإن الحكومة تشارك في الكثير من المناقشات لخلق العديد من الحوافز وإجازة الأمومة التي تشجع على الولادة، مع تقديم العديد من الإعفاءات الضريبية لتشجيع الإنجاب. انا ارقي.

ما حجم مشكلة انخفاض معدل المواليد؟

بعد أن أعلن المكتب الوطني للإحصاء لدولة الصين أن عدد المواليد بلغ سبعة عشر مليون ونصف المليون طفل في عام 2016. مع زيادة عدد السكان بمعدل ولادة ونصف لكل ألف نسمة ؛ كان هذا أعلى وأسرع معدل منذ عام 2001. وهنا نقارن مع عام 2017، الذي سجل انخفاضًا كبيرًا فيعدد المواليد بنسبة نصف بالمائة مقارنة بالعام السابق. هنا نجد أن التنبؤات للمستقبل مستاءة إلى حد ما:

سيستمر معدل المواليد في الانخفاض اعتبارًا من 2018 فصاعدًا.
كما يُتوقع أن ينخفض ??عدد الطبيبات بنسبة 40 في المائة خلال السنوات العشر القادمة. يُنظر إلى هذا على أنه انخفاض كبير في عدد النساءاللائي يلدن.
سيكون عدد المواليد بعد عشر سنوات حوالي ثمانية ملايين كل عام، وبالتالي أصبح محط اهتمام الجميع.

في نهاية المقال، تأكد من معرفة جميع مواصفات القانون الصيني الجديد لعام 2022، ما هو الفرق عن القانون الأخير لعام 2017، وما حجممشكلة انخفاض المواليد، وما هي الجهود التي بذلتها الدولة من أجل معالجتها بقوانين كاذبة لحل الأزمة التي نشأت."
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook