تعرف على السيرة الذاتية لمخترع الهاتف المحمول مارتن كوبر

الكاتب: رامي -
تعرف على السيرة الذاتية لمخترع الهاتف المحمول مارتن كوبر
من هو مخترع الهاتف المحمول من الأسئلة المتداولة في محركات البحث، حيث يريد الجميع مقابلة المخترع العبقري الذي سهل على الناس التواصل مع بعضهم البعض حول العالم، وتم اختراع أول هاتف محمول في العالم في 1973 م وشركات التكنولوجيا بدأت في صنع الهواتفالمحمولة بعد وقت قصير من ظهورها.

التليفون المحمول
من مخترع التليفون المحمول
سيرة مارتن كوبر
التليفون المحمول

الهاتف المحمول هو هاتف محمول يمكنه إرسال إشارات إلى الشبكات الخلوية وهو سهل الاستخدام، فضلاً عن سهولة حمله في أي مكان وإجراء مكالمات عن بُعد بين العديد من الأشخاص. أول هاتف يتم استخدامه في العالم كان يسمى DynaTAC 8000x وكان متاحًا للبيع في السوق عام1984 م في الولايات المتحدة، وكانت قيمته في ذلك الوقت 3995 دولارًا وكان الهاتف آخر تطوير قام به مارتن بعد ذلك. اختراعه.

من مخترع التليفون المحمول

مخترع الهاتف المحمول هو الدكتور مارتن كوبر الرئيس التنفيذي السابق لشركة Motorola، ويعتبر أول شخص في العالم يخترع الهاتف الذي يمكن حمله في أي مكان وإجراء المكالمات معه. أجرى مارتن أول مكالمة هاتفية في عام 1973 م، وكانت المكالمة بينه وبين جويل إنجل، رئيس قسم الأبحاث في Bell Labs، ويعتبر المنافس الأول لهم.

كان وزن الهاتف في ذلك الوقت 794 جرامًا، لكن فكرة الاتصالات الخلوية ظهرت قبل اختراع الهاتف بسنوات عديدة، حيث بدأت الفكرة في النمو منذ عام 1947 م في سيارات الشرطة، لكن شركة موتورولا العالمية كانت الأولى في الدمج تكنولوجيا الاتصالات الخلوية في الهاتف المحمول التيتسهل الحملة.

سيرة مارتن كوبر

ولد مارتن كوبر عام 1982 م في 26 ديسمبر في شيكاغو بالولايات المتحدة، وكان مارتن مهندسًا أمريكيًا عرف كيف يخترع الهاتف المحمول ويقوم بإجراء أول مكالمة منه في عام 1973 م ويسمي نفسه مالكه. من الهاتف المحمول، وحصل مارتن كوبر على شهادة نهائية في الهندسة الكهربائية في عام 1950 م من معهد إلينوي للتكنولوجيا في شيكاغو، وبدأ العمل في قسم أنظمة موتورولا بعد أربع سنوات من التخرج، بعدإكمال الخدمة العسكرية خلال الحرب الكورية.

حصل مارتن على درجة الماجستير عام 1957 م في الهندسة الكهربائية، حيث استطاع العمل في العديد من المشاريع الناجحة في مجال الاتصالات اللاسلكية، ومنها النظام الذي يتحكم في الإشارات الضوئية عن طريق الراديو، وتمكن من تسجيل الاختراع باسمه في 1960. م، واستمر مارتن في العمل كمدير للبحث والتطوير ونائب الرئيس لمدة ست سنوات في Motorola، وبدأت فكرة اختراع الهاتف المحمول بواسطة De Martin Cooper في أوائل السبعينيات، مثل الهواتف المحمولة في في ذلك الوقت لم تكن الإشارات مستخدمة على نطاق واسع ومصدر طاقة في صندوق السيارة.

منذ أن تولى مارتن كوبر إدارة قسم الهواتف الخلوية في سيارة موتورولا حتى تمكن من تطوير هذه الأجهزة بشكل كبير، لم يقتصر عمله على استخدام هذه الأجهزة داخل السيارات فقط، ولكنه تمكن من تحويل هذه الأجهزة إلى أشياء يمكن ارتداؤها. الهاتف المحمول، وظهرت فكرة الهاتف بعد 90 يومًا من المحاولة، في عام 1972 م، عندما أعلن كوبر عن مسابقة لتصميم الأجهزة المحمولة بين مهندسي شركة موتورولا الذيقاده.

في نهاية مقالنا، تعرفنا على من هو مخترع الهاتف المحمول، والذي استطاع تسهيل معاملات الناس منذ السبعينيات، مخترعًا أفضل التقنيات المتاحة اليوم. أصبحت الهواتف الذكية الآن جزءًا كبيرًا من حياتنا.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook