تعليق الرحلات الجوية في السعودية

الكاتب: رامي -
تعليق الرحلات الجوية في السعودية
متى بدأ تعليق الرحلة؟ السعودية سؤال مهم سنعرف إجابته في الأسطر التالية من موقعنا الإلكتروني، ردًا على بعض الأسئلة المتعلقة بتعليق السلطات السعودية الرحلات الجوية لمدة أسبوع بعد ظهور سلالة متحولة جديدة من فيروس كورونا، وسنتعلم مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

متى بدأ تعليق الرحلات الجوية في السعودية؟
متطلبات الحكومة السعودية
متى بدأ تعليق الرحلات الجوية في السعودية؟

حرصًا من الحكومة السعودية على سلامة مواطنيها وحمايتهم من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المتحور، يتم العمل على السلالة الجديدة التي تم الإعلان عنها في العديد من الدول مثل المملكة المتحدة وهولندا والدنمارك وأستراليا. لتمديد تفعيل الاجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار الفيروس ابتداء من يوم الاحد (3) 1/2022 الساعة 11 صباحا.

من خلال التعليق على كل شيء الرحلات الجوية كما تم تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين لمدة سبعة أيام، باستثناء بعض الحالات الاستثنائية، بما في ذلك حركة البضائع والبضائع والدخول إلى أراضي المملكة عبر الموانئ أو المطارات.

ولفتت الوزارة إلى إمكانية تمديد التعليق لأسبوع إضافي، كما جاء في البيان المؤرخ 12/2022/2022 م الموافق 19/05/1443 هـ.

كما أشارت وزارة الداخلية إلى أنه قد يُسمح للمقيمين غير السعوديين المقيمين في المملكة بالمغادرة، شريطة اتباع الاحتياطات والتدابير التي وضعتها وزارة الصحة.

كما ناشدت الحكومة جميع العائدين من الدول الأوروبية حيث ظهرت السلالة الجديدة للحفاظ على العزلة المحلية وإجراء فحص للفيروسات كل 5 أيام.

يشار إلى أن بعض الدول الأوروبية أوقفت الرحلات الجوية بينها وبين المملكة المتحدة حيث ظهرت السلالة الطافرة، كما اتبعت دولة الكويت نفس السلوك اعتبارًا من يوم الاثنين مع تعليق السفر من وإلى المملكة المتحدة.

متطلبات الحكومة السعودية

تم تحديد عدة نقاط لعودة الرحلات:

سيتعين على القادمين من البلدان التي ظهرت فيها سلالة الطفرات الجديدة، وهي المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، عزل أنفسهم لمدة أسبوعين خارج البلد الذي تنتشر فيه السلالة الجديدة من الفيروس (B، 1،1،7) انتشر قبل دخول أراضي المملكة العربية السعودية مع تحليل PCR الذي تم بعد الانتهاء من العزل للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.
الحالات التي تأتي من الدول التي انتشر فيها الفيروس المتحور والمسموح لها بالدخول من الحالات الإنسانية سيتم عزلها بالمنزل تحت الملاحظة لمدة أسبوعين مع الالتزام بالداخل. إجراء تحليل PCR بعد يومين من وصولهم ثم إجرائه مرة أخرى في اليوم الثالث عشر منالعزلة في المنزل.
بالنسبة للبلدان التي تم فيها تسجيل الحالات، تم العثور على السلالة الجديدة، يكفي التمسك بالعزلة في المنزل لمدة أسبوع، مع اختبار PCR في اليوم السادس.
كما هو الحال في البلدان الأخرى، يكفي عزل المسافر بتحليل PCR لمدة 3-7 أيام.

لذلك ناقشنا في هذا المقال موعد بدء تعليق الرحلات في المملكة العربية السعودية وتطرقنا إلى بعض التفاصيل حول هذا القرار وشروط تطبيقه في العديد من الدول الأوروبية.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook