حقائق عن طائر kakapo

الكاتب: رامي -
حقائق عن طائر kakapo
ما هو طائر كاكابو إنه السؤال المهم الذي سنجيب عليه في هذا المقال، لأن طائر كاكابو من أشهر أنواع الطيور في العالم، رغم أنه من الطيور المهددة بالانقراض.

ما هو طائر kakapoo
تربية الطيور Kakapoo
حقائق عن kakapo
ما هو طائر kakapoo

يعتبر kakapo ببغاء كبير ذو نشاط ليلي لا يطير، وهو من الطيور المهددة بالانقراض، وله أهمية كبيرة في مجال حماية الطيور، ولا يعيش إلا في غابات نيوزيلندا، وذلك بسبب الافتراس بواسطة الثدييات. ، على وشك الانقراض، وطائر kakapo له وجه شاحب يشبه البومة ولونه الأخضر المرقش مع الأصفر والأسود في الأعلى والأصفر في الأسفل. يطلق الذكر kakapoo زئيرًا عميقًا ونداءًا صاخبًا عاليًا لجذب الإناث. طيور كاكابو هيطيور نباتية بالكامل، مما يعني أن نظامها الغذائي يعتمد على الأوراق، والبراعم، والزهور، وأوراق السرخس، واللحاء، والجذور، والفواكه، والبذور، والسيقان والأوراق، والرحيق والفطريات، ويختلف نظام الكاكابو الغذائي باختلاف المحطة .

تربية الطيور Kakapoo

يتكاثر kakapo في الصيف والخريف، ولكن فقط في سنوات وفرة الفاكهة الجيدة. يتكاثر في الجزر الجنوبية لنيوزيلندا عندما تؤتي أشجار القافية ثمارها، والتي تنمو مرة كل 2 إلى 4 سنوات. خلال موسم التكاثر، يتجمع الذكور ويصنعون ثقوبًا في الأرض تظهر على شكل سلسلة من المنخفضاتعلى شكل وعاء في الأرض يمكنهم التنافس على أفضل المواقع، وبعد أن يستقر الذكر في جحره يبدأ العمل لجذب الإناث. ، ولا يلعب الذكور أي دور في حضانة أو تربية الكتاكيت، وتكون الأعشاش فوق الأرض أو تحتها في تجاويف طبيعية أو تحت نباتات كثيفة، توضع من 1 إلى 4 بيضات في منخفض ضحل في التربة أو الخشب، والتي يتم قلبها كثيرًا قبل وأثناء الحضانة، وتفقس فراخ kakapo بعد 30 يومًا من وضع البيض.

حقائق عن kakapo

إنه ببغاء غير عادي يوجد فقط في نيوزيلندا، اسمه اللاتيني يترجم إلى ريشة ناعمة ذات وجه بومة، حيث يحتوي على ريش ناعم للغاية وقرص وجه مليء بالريش الناعم مثل البومة، ويطلق عليه أحيانًا اسم البومة. ببغاء أو ببغاء ليلي وإليك أهم الحقائق عن طائر الكاكابو [2]

هو الببغاء الوحيد غير الطائر في العالم ويستخدم أجنحته القصيرة للتوازن والدعم بدلاً من الطيران، كما أن ريشه أنعم بكثير من ريش الطيور الأخرى لأنه لا يحتاج إلى أن يكون قويًا وصلبًا بما يكفي لدعم الطيران. .
على الرغم من أنهم لا يستطيعون الطيران، إلا أنهم يستطيعون المشي في جميع الاتجاهات. يمتلك kakapo أرجل قوية تجعله ممتازًاللدحرجة والتسلق. على الأرض يتنقلون بمشي مشابه لمسيرة الهرولة. يمكنهم أيضًا تسلق الأشجار العالية واستخدام أجنحتهم للمساعدة في الوصول إلى أرضية الغابة.
يعتبر نشاط Kakapo ليليًا، حيث ينام kakapoos على الأشجار أو على الأرض أثناء النهار ولا ينشط إلا في الليل.
يتمتع kakapo بحاسة شم متطورة تساعد في أسلوب حياتهم الليلية وله ما يوصف برائحة عطرة، ومن المحتمل أن يساعد ذلك هذهالطيور على العثور على نفسها في الغابة.

 

في نهاية هذا المقال، نلخص أهم الأشياء فيه، حيث يتم التعرف على طائر kakapo، ومواقع طيور kakapo، وتغذية طيور kakapo، وسلالة طيورkakapo، وحقائق مختلفة عن طائر kakapo.
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook