حل مشكلة WiFi الواي فاي البطيئة

الكاتب: رامي -
حل مشكلة WiFi الواي فاي البطيئة
حل مشكلة WiFi البطيئة، حل مشكلة WiFi الضعيفة، حل مشكلة WiFi الضعيفة على Android، تسريع WiFi لـ iPhone، تسريع WiFi من جهاز التوجيه، حل مشكلة قطع WiFi عن جهاز التوجيه، حل مشكلة الإنترنت الضعيفة من جهاز التوجيه، شبكة WiFi تفعل ذلك لا تظهر على الجوال، شبكة WiFi ضعيفة في iPhone 6.

أصبحت تقنية Wi-Fi من أبرز التقنيات المستخدمة على نطاق واسع اليوم في جميع أنحاء العالم وهي ليست غنية بالأعمال والمنازل ولا حتىالمقاهي والمطاعم وفي كل مكان آخر.

ولكن قد تتعرض لأزمة Wi-Fi بطيئة وضعيفة، ولا تعرف السبب ولا تعرف كيفية حل هذه الأزمة أيضًا. لذلك سنقدم لكم من خلال هذا المقال أسباب بطء شبكة Wi-Fi وكيفية حل هذه الأزمة، لذا تعرف عليها أولاً معنا أسباب ضعف شبكة Wi-Fi

1 – التحقق من الاتصال، حيث أن أحد أبرز أسباب ضعف شبكة Wi-Fi هو وجود أزمة في اتصال الجهاز، سواء كان كابل المودم على سبيل المثال، أو الكابل، وقد يكون هناك أيضًا أزمة الاتصال بين المودم والهاتف، لذا يجب فحص كل هذه الاتصالات لضمان سلامتك.

2- اختلافات السرعة يمكن أن يكون التناقض في السرعات هو سبب بطء وضعف شبكة WiFi، لذا يمكنك اختبار السرعة باستخدام موقع الويب www.speedcheck.org، والذي سيوفر لك وصولاً مجانيًا للتأكد من تجنب تباين السرعة من خلال مزود خدمة الإنترنت

2- طراز الجهاز أنواع مختلفة من الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تدعم تقنية Wi-Fi، لذا فإن هذا الاختلاف يؤثر سلبًا على سرعة الإنترنت.

ثانيًا حل أزمة ضعف Wi-Fi 1 – أعد تشغيل المودم يمكن معالجة الإشارة الضعيفة بإعادة تشغيل المودم، لذا فإن الحل الأول الذي يتبادر إلىالذهن هو إعادة تشغيل المودم.

2- إعادة تنشيط اتصالات الشبكة الخاصة بالكمبيوتر، حيث قد يكون العيب هو الجهاز وليس المودم أو جهاز التوجيه.

3- التحقق من إعدادات جهاز التوجيه والمودم، ومن أهم أسباب معالجة ضعف شبكة Wi-Fi التحقق من إعدادات جهاز التوجيه من خلال فتح عنوان URL الخاص بالموجه عبر اتصال كبل LAN والإشارة إلى 192.168.1.1 في المتصفح، لذلك سيفتح إعدادات جهاز التوجيه ويمكنك التحققمن سرعتك.

4- إذا فشلت الطرق المذكورة أعلاه في حل أزمة ضعف شبكة Wi-Fi، يمكنك الاتصال بالدعم الفني ومكتب المساعدة للمساعدة في حل هذه المشكلة.

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android من عدد من المشكلات الفنية، من أبرزها منع القدرة على توصيل الجهاز بشبكة Wi-Fi والحصول على قوة أو ضعف إشارة شبكة Wi-Fi. .

تقدم بوابة أخبار اليوم نصائح قبل البدء في إصلاح أزمة Wi-Fi على أي جهاز يعمل بنظام Android، حيث يجب عليك الاستماع إلى الإجراءاتالتالية

1. تحقق من كلمة مرور جهاز التوجيه واختبر باقي الأجهزة

2. تحقق من جهاز التوجيه وأعد تشغيل الجهاز أو أعد تشغيله مرة أخرى

3. في حالة حدوث أزمة عند الاتصال بشبكة Wi-Fi، وظهور رسالة فشل المصادقة، ما عليك سوى التأكد من أنك اخترت الشبكة، ثم العودة إلى وضع طيران الجهاز، ثم العودة إلى الوضع الطبيعي، ثم تم حل الأزمة

قد يثير اهتمامك كيفية تثبيت واستخدام تطبيق Zoom تطبيق مكالمات الفيديو

4. قد يكون جهازك متصلاً بالشبكة، لكنه لا يفتح أي شيء ولا يمكنك استخدامه. تعتبر هذه إشارة زائفة وعادة ما تأتي من مزود خدمة الشركة أو جهاز التوجيه، لذلك تحتاج إلى إيقاف تشغيل اتصال Wi-Fi. Fi على جهازك وانتظر 15 ثانية، ثم أعد الاتصال.

5. أزمات أخرى تواجهك أحيانًا عند استخدامك لهاتفك وتلقي رسالة تخبرك بنفاد رصيدك، لكن الحقيقة أنك تحدد استهلاك المعلومات، حتى تتمكن من حل الأزمة عن طريق الدخول إلى الإعدادات ثم الشبكة واختيار مسح المعلومات وإعادة الاتصال.

6. عنوان IP هو مصدر قلق مشترك. يمكنك الاستماع إلى إجراءات تغيير رقم IP في المسار التالي

– هناك أيضًا العديد من التطبيقات التي تتيح لك حل أزمة حظر اتصال Wi-Fi على الهواتف الذكية، ومن بينها

1. DOCTOR WIFI ستكتشف من التطبيق أنه الحل الأفضل بالنسبة لك لمشاكلك مع الشبكة أو شدة الإشارة أو ضعفها، حيث أن إحدى خصائص التطبيق هي التشغيل التلقائي عند وجود شبكة Wi- شبكة Fi. يمسح لك جميع أقوى الإشارات من النقاط من حولك ويستعيد بروتوكول DHCP ويمنحك البيانات وقوة الإشارة ومن بداخله. كل هذه الميزات تحل المشكلات المتعلقة بالاتصال الصحيح وقراءة وتخزين أرقام IP للخادمالمقدمة من قبل الشبكة.

2. يختلف Wifi Analyzer عن سابقه بعدة مزايا، أهمها إيجاد أقوى الشبكات من حولك وقوة الإشارة التي ربطتها بجهازك. يمكنك أيضًا تكوين قنوات الإرسال للإشارة وتحديدها جميعًا أو تكوين إحدى القنوات للإرسال.تساعدك هذه الميزة على تقوية الإشارة ومعرفة سبب بطء التنزيل أثناء استخدام شبكة Wi-Fi المنزلية الشبكة أو حتى في المراكز التي تدعم خدمة الواي فاي المجانية.

3. إصلاح WiFi يساعدك هذا التطبيق في إصلاح مشكلات الشبكة على جهازك بمجرد الدخول إلى التطبيق والنقر على إصلاح WIFI الآن. هناك خياران، الأول لإعلامك بإصلاح شبكتك والثاني لإعلامك بتحذير أو إشعار لإغلاق التطبيق تلقائيًا.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook