خصائص واستخدامات شب البوتاسيوم

الكاتب: رامي -
خصائص واستخدامات شب البوتاسيوم
ملح يتكون من عناصر البوتاسيوم والألمنيوم، ماذا يسمى إنه السؤال الذي سنجيب عليه في هذا المقال، حيث أن الأملاح الموجودة في الطبيعة من الاحتياجات التي تستخدم في كثير من المجالات. يوجد ملح الصوديوم والذي يسمى ملح الطعام. من هذه النقطة سنتعرف على الملح الذي يتكون من البوتاسيوم والألمنيوم، وسنتعرف على أهم خصائصه واستخداماته.

يسمى الملح المكون من البوتاسيوم والألمنيوم
استخدام شب البوتاس كمزيل للعرق
يسمى الملح المكون من البوتاسيوم والألمنيوم

ملح يتكون من عناصر البوتاسيوم والألمنيوم يسمى شب البوتاسيوم، حيث يسمى شب البوتاسيوم شب البوتاسيوم ويسمى أيضًا كبريتات الألومنيوم البوتاسيوم، وهو مركب كيميائي بالإضافة إلى كونه ملحًا مزدوجًا يستخدم على نطاق واسع في الطب وفي عملية تنقية المياه. وشب البوتاسيوم ليس ملحًا معقدًا [1]، والصيغة الكيميائية لشب البوتاسيوم هي K2SO4.Al2 (SO4) 3.24H2O.

 

خصائص شب البوتاسيوم

شكل أو هيكل بلورات شب البوتاسيوم ثماني السطوح وعديمة اللون تقريبًا وقابلة للذوبان في الماء. يتحول لون شب البوتاسيوم إلى اللون الأحمر عند تسخينه إلى درجة معينة ويشكل وزنًا مساميًا باردًا يسمى “الشب المحترق”. عند التعرض لدرجات حرارة عالية جدًا، تتبخر جزيئات الماء الساخنة ويتحرر حمض الكبريتيك، تاركًا خليطًا من الألومينا وكبريتات البوتاسيوم، حيث تندمج كبريتات البوتاسيوم في مياهها التي تتبلور عند 92درجة مئوية، ويكون شب البوتاسيوم حمضيًا بطبيعته و يغير لون أزرق عباد الشمس. استخدامات شب البوتاس

توجد استخدامات عديدة لشب البوتاسيوم في جميع المجالات ومن أبرز هذه الاستخدامات

الحرائق استخدام شب البوتاسيوم للمنسوجات والخشب في الحرائق هو مثبط للهب ومثبط للحريق.
دباغة الجلود لدباغة الجلود، يتم استخدام شب البوتاسيوم لاستخراج الرطوبة من الجلد ومنع تعفنه.
إذابة الحديد والصلب يتميز محلول الألمنيوم هذا بإذابة الفولاذ دون التأثير على الألومنيوم أو المعادن الأساسية.
يستخدم في تحضير الطعام – يمكن أن يكون شب البوتاسيوم مكونًا حمضيًا في مسحوق الخبز لتوفير خطوة تخمير ثانية في درجات حرارة عالية، حيث جعل الخبازون في إنجلترا الخبز أكثر بياضًا باستخدام الشب خلال القرن التاسع عشر.
يستخدم للصباغة تم استخدام شب البوتاسيوم لتكوين رابطة دائمة بين ألياف النسيج الطبيعي مثل الصوف والصبغ.
المواد الكيميائية المانعة للتسرب منذ العصور القديمة، تم استخدام شب البوتاسيوم لتنقية السوائل العكرة ويستخدم في أنظمة مياه الشرب والمياه الصناعية ومعالجة النفايات السائلة.
استخدام شب البوتاس كمزيل للعرق

إنها فكرة شائعة أن العرق يسبب رائحة الجسم عندما تتفاعل البكتيريا في الإبط مع العرق الذي يسبب الرائحة. يؤدي العرق البلوري إلى احتقان الغدد العرقية ويسمح للجسم بالتعرق بشكل طبيعي دون أن تكون له رائحة العرق الكريهة مثل التعرق. إنها عملية طبيعية تنقي الجسم وتبريده، والتعرق يساعد أيضًا في عملية إزالة السموم من الجسم، بما في ذلك إزالة السموم من المعادن الثقيلة، وإزالة السموم من الجسم، وإزالة السموم من الجسم. مزيل العرق المصنوع من شب البوتاس طبيعي وغير ضار بالجلد.

وفي نهاية هذا المقال نلخص أهم ما قيل فيها، حيث تم تحديد إجابة السؤال بملح مكون من البوتاسيوم والألمنيوم، فماذا يسمى كما تم تحديد خصائص واستخدامات هذا الملح سواء في دباغة الجلود أو كمزيل للعرق أو في الصباغة أو في المواد الكيميائية المانع.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook