خطبة محفلية قصيرة عن المعلم

الكاتب: رامي -
خطبة محفلية قصيرة عن المعلم
خطبة محلية قصيرة حول المعلم باعتباره المعلم جزء كبير من التعليم الأبناء الأجيال القادمة والمعلم هو الشخص الذي يعتمد عليه في النظام التعليمي الذي تم بناء أبناء الوطن عليه والذي يشكل مستقبل الشباب لتعليم الطلاب اليوم، إليك خطوات كتابة خطبة المنتدى ونظرة عامة على تلك الخطوات القصيرة منتدى الخطبة في فضل المعلم.

ما هي الخطبة
عناصر الخطبة
خطبة قصيرة عن المعلم
ما تبقى من خطبة محلية قصيرة عن المعلم
ما هي الخطبة

عظة قصيرة عنها المدرس ما هي خطبة المنتدى، من أكثر الأسئلة شيوعاً بين الطلاب، وماذا تعني الخطبة التي يلقيها المتحدث في مناسبة معينة، في أي مناسبة اجتماعية أو دينية، أو للاحتفال بمناسبة رسمية، وهذه الخطبة تقف يتميز بحقيقة أنه قصير ولكنه معبر ببضع كلمات وأن كل ما يريد المتحدث أن يقوله يستخدمه الاختصار جمل قصيرة، وتضمين الموضوع بأكمله

عناصر الخطبة

تتكون عناصر الخطبة المحلية من ثلاثة عناصر مهمة يجب مراعاتها: فيما يلي عناصر وخطوات الخطبة:

أولا هو مكتوب المقدمةويحتوي على اذكار الله والصلاة والسلام على رسول الله وكذلك فكرة موضوع المناسبة بشكل عام.
ثانياً: الموضوع، وهذه الخطوة يتم من خلالها التعرف على موضوع الخطبة، مع ذكر بعض آيات القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف. كما يمكن ذكر آيات شعرية، ويجب أن يحتوي الموضوع على: كلمات مهذبة ولطيفة وكثير من المعلومات في بضع كلمات.
ثالثًا: الخاتمة وتحتوي على بعض الكلمات التي تعبر عن ما تم استخراجه من الخطبة بأكملها.
خطبة قصيرة عن المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الكريم نبيه الكريم الذي علم الأمة والعالمين وقادهم من ظلمة الجهل إلى العلم والإيمان.

العلم هو الذي من خلاله يتطور العالم وتبنى الأمم وتتطور، ومن خلاله يمكن للإنسان الحصول على جميع المهارات والمعلومات التي يحتاجها، وبالتالي تمكين الإنسان من ممارسة حقوقه وواجباته في المجتمع، ولا يمكن للإنسان أبدًا تحقيق هذا المستوى العالي من المعرفه ماعدا بقياده المعلم اليه فالمعلم هو المصباح الذي ينير طريق الانسان وهو الشعاع الذي يوجهه على الطريق الصحيح وعليه ان يسير والمعلم يفضل الطالب ميزة عظيمة مثل احمد. قال شوقي: قفي للمعلم وأظهري له الرهبة.

ما تبقى من خطبة محلية قصيرة عن المعلم

ويرى الشاعر أن دور المعلم في غاية الأهمية والعظمة مما يدفعه إلى الاقتراب من دور الرسول وإرشاد الناس وتثقيفهم وإخراجهم من الظلام إلى النور. هو نفسه وبلده وعائلته، واليوم نحتفل بعيد المعلم، ونشيد ونشكر المعلمين الفاضلين الذين كرسوا الكثير من الوقت والجهد لتربية الأطفال الصغار وتعليم طلابهم وقد كرسوا حياتهم لخدمة العلم، ونعلم جيداً أن نعمة ومصير المعلم لا يمكن أن تتحقق بكلمات كثيرة، ليس بالكثير من الصفحات، وكلنا نتمنى للمدرسين عمراً مديداً ومعرفة وفائدة أكبر.

في ختام خطبة اليوم تعلمنا معًا أهمية المعلمة في حياة الإنسان، ونسأل الله العلي القدير أن يشفيها دائمًا ويكافئها بأفضل الأجور على كل ما بذلته من جهود مع الطلاب لتقديمها لهم. بالعلم والمعرفة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لذلك قدمنا ??خطبة قصيرة عن المعلم وعناصر الخطبة وخطواتها، لأن المعلم قدوة حسنة وأخلاق، وهم يتمتعون بكل احترامنا وتقديرنا وحبنا.
شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook