رأس السنة الهجرية 2022

الكاتب: رامي -
رأس السنة الهجرية 2022
"عطلات رأس السنة الهجرية 2022 في قطر، سنتعرف على تفاصيلها من خلال مقالتنا، حيث تبدأ السنة الهجرية في جميع دول العالم العربيوالإسلامي كل عام في الأول من محرم كل عام قمري، وعزمها يتوقف لتأكيد رؤية الهلال دون أي تدخل بالحسابات الفلكية، هناك عدد من الدول المسموح بها في هذه المناسبة كإحدى المناسبات الدينية التي تستحق الاحتفال والعطلة، ولكن هناك دول غير مسموح بها فهل دولة قطر، بهذه المناسبة، من الدول المسموح بها في رأس السنة الهجرية هنا الجواب على هذا المقال.

رأس السنة الهجرية
عطلات رأس السنة الهجرية 2022 في قطر
موعد رأس السنة الهجرية 2022 في قطر
العطل الرسمية 2022 في قطر
رأس السنة الهجرية

يترقب مسلمو الأرض بشرقهم وغربهم حلول رأس السنة الهجرية، وهي مناسبة تحمل معاني ودلالات كثيرة عند المسلمين. تحل رأس السنة الهجرية في اليوم الأول من شهر محرم من كل عام هجري، وترتبط هذه المناسبة ببداية اعتماد التقويم الإسلامي. حيث اعتمد التاريخ الهجري في عهد خليفة المسلمين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ؛ وسبب اعتماد هذا التاريخ هو أن أبو موسى كتب لعمر بن الخطاب خطابًا يقول فيه (أتيت إلينا بكتب ليس لها تاريخ)، وبالتالي اجتمع خليفة المسلمين على الناس للدراسة. ومناقشة الموضوع، واختارت القصة الشريفة بالهجرة النبوية، لأنها فصلت بين الخير والشر.

عطلات رأس السنة الهجرية 2022 في قطر

مع احتفال العديد من دول العالم العربي والإسلامي بالسنة الإسلامية الجديدة. يتبادل الكثير من الناس تساؤلات حول ما إذا كانت قطر من الدول المسموح بها في رأس السنة الهجرية أم لا، لكن اتضح أن دولة قطر من دول مجلس التعاون الخليجي غير المسموح بها في الهجري الجديد. العام. حيث تتميز قطر عن باقي دول مجلس التعاون الخليجي بأنها تمنح أقل عدد من الإجازات الرسمية. يسمح للدولة فقط في المناسبات الرسمية الجمعة والسبت واليوم الوطني واليوم الرياضي وعيد الفطر وعيد الأضحى. ومع ذلك، هناك العديد من السفارات القطرية في الدول العربية الأخرى ؛ مسموح به في رأس السنة الهجرية، بما في ذلك السفارة القطرية في عمان ؛ تم تحديد موعد إقامة العيد في الأول من محرم 1443 هـ.

موعد رأس السنة الهجرية 2022 في قطر

بناءً على التقويم المحدد لدولة قطر، فإن التاريخ المحدد للسنة الهجرية الجديدة سيصادف يوم الاثنين 9 أغسطس من العام الحالي 2022 م، والذي سيصادف الأول من محرم من العام الهجري الجديد 1443 م والذي أربعة أيام متتالية من تاريخ اليوم.

العطل الرسمية 2022 في قطر

– بناء على تصريحات الجهات المختصة في دولة قطر. العطلات الرسمية التي تعطل فيها جميع المؤسسات والقطاعين العام والخاص بالدولة هي الإجازات الرسمية من كل أسبوع ممثلة يومي الجمعة والسبت، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية، وهي كالتالي

العطلات الرسمية في قطر 2022 اليوم تاريخ
عطلة اليوم الرياضي للدولة يوم الثلاثاء 9/2/2022 د. ج.
عطلة عيد الفطر من الخميس إلى السبت من (5/13/2022 م إلى 5/15/2022 م)
إجازة عيد الأضحى من الاثنين الى الاربعاء من تاريخ (19/7/2022 م إلى 21/7/2022 م).
عطلة اليوم الوطني لدولة قطر يوم السبت 18/12/2022 د. ج.

 

 "
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook