رسالة طلب وظيفة و عمل نموذج السيرة الذاتية CV

الكاتب: رامي -
رسالة طلب وظيفة و عمل نموذج السيرة الذاتية CV
"خطاب طلب وظيفة من أبرز الأمور التي تزيد من فرصك في الحصول على مهنة الأحلام، أصبح من المستحيل الحصول على مهنة في ظل توافر قدر كبير من الخبرة والكوادر في جميع المجالات. يميزك عن هؤلاء حتى يتم قبولك لهذه الوظيفة، دون خوف من الرفض، حاول القتال بكل طاقتك. بالتأكيد ستتاح لك الفرصة يومًا ما. في هذه المقالة، نسلط الضوء على مجموعة من خطاب طلب الوظيفة يمكن إرفاقه بسيرتك الذاتية.

رسالة طلب وظيفة
خطاب قبول طلب الوظيفة
نماذج طلبات التوظيف المهنية
رسالة طلب وظيفة

السادة الأعزاء يمكنكم التواصل مع العديد من الشركات والمؤسسات للحصول على إمكانية الحصول على وظيفة في أي منها، فهذه الشركات تقدم المراسلات مع المتقدمين لشغل الوظيفة بعدة طرق منها إرسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني الرئيسي. التي تنتمي إلى شركة أو مؤسسة، ولكن معظم الشركات تعتبر المقابلة الشخصية من أبرز وسائل التقديم على الوظائف الشاغرة، وهي من أهم شروط القبول، ننصحك بإرفاق خطاب طلب توظيف مُعد. مع سيرتك الذاتية

خطاب قبول طلب الوظيفة

إذا كنت على استعداد لقبول الوظيفة، فيجب كتابة هذا الخطاب رسميًا وبصيغة جيدة، ويجب أن يتضمن هذا الخطاب اسم الشركة التي يرغب المتقدم في العمل بها، ويجب أن يتضمن نص الخطاب السبب. كتابة هذه الرسالة وهي الرغبة في الالتحاق بإحدى وظائف الشركة مع ذكر اسم المسمى الوظيفي له المسمى الوظيفي، ويجب أن يشتمل خطاب الوظيفة على المؤهلات والمهارات وجميع الشهادات التي حصل عليها المتقدم للحصول على مهنة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى الخبرات السابقة والدورات التدريبية التي حصل عليها المتقدم للوظيفة. يجب أن يحتوي هذا الخطاب على أبرز الطرق التي يسهل من خلالها مراسلة الشركة في حالة قبول الوظيفة وختم الوظيفة. خطاب التقديم مع التحيات في نهاية الرسالة يوقع المرسل باسمه وتاريخ إرسال الرسالة، وفي السطور التالية ننشر لكم، أيها الأصدقاء الأعزاء، نماذج معدة من خطاب طلب الوظيفة.

نماذج طلبات التوظيف المهنية

باختصار نقدم لك مجموعة من الأمثلة على خطابات طلب الوظيفة التي ستساعدك على تحقيق النجاح المهني، وهذه الأمثلة هي كالتالي

النموذج الأول

المعلم المحترم /….

رئيس مجلس الادارة / .. بعد التحيات و التحيات يسعدني ان اقدم لكم اليوم شخصكم الموقر لمهنة… في قسم… في فرع شركتكم الرائدة في مدينة… ام يجدر ذكر اسم الشركة مباشرة. هذه الوظيفة هي الحصول على مؤهل … من كلية … جامعة … وهذه ليست المرة الأولى التي أحصل فيها على هذه الوظيفة لأنني عملت في هذه الفترة من قبل ولدي خبرة طويلة في الامتداد إلى … سنوات وخلال هذه الفترة تمكنت من الحصول على سلسلة من الدورات التدريبية الموثوقة والمعتمدة من العديد من الشركات وخاصة شركتي…. و ال ….،

في الختام أود أن أجد قبولاً من شخصكم الكريم.

مع خالص تمنياتي لك بالنجاح المستمر الاسم / … .. عنوان / … .. البريد الإلكتروني / … الجوال / …….

النموذج الثاني

مدرس / … مدير مؤسسة / …

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أقدم لكم هذه الرسالة كمهنة.

مع شركتكم الموقرة أتمنى أن تجد الشخص المناسب لشغل هذا المنصب في شركتك، وأعلمك أنني حاصل على شهادة … من كلية … جامعة …، ولم أكن راضيًا عنها شهادة جامعية، بينما أواصل العمل على تحسين نفسي لشغل أرقى المناصب، ولا توجد فرصة أفضل من هذه الفرصة، لأنها مهنة أحلامها، ولكل شاب، أرفق جميع المؤهلات والشهادات والتدريب الدورات التي تصادق على الكفاءة والخبرة التي أمتلكها في هذا المجال.

مع خالص شكري لكم،

الاسم / ……… التوقيع / ……… التاريخ / ………

النموذج الثالث

السيد / … مدير مؤسسة / …

بعد التحية؛ بعد أن أدركت حاجتك لشباب مؤهلين للعمل في الشركة في القسم … تقدمت لهذه الوظيفة لاستيفاء جميع الشروط معي. لدي المهارات والقدرات التي تتيح لي تحقيق العديد من الإنجازات في شركتك. تقدمت لشغل الوظيفة كمؤهل .. من كلية .. جامعة .. والجدير بالذكر أنني تلقيت عددًا من الدورات التدريبية في هذا المجال. آمل أن أجد موافقتك على ملء هذه الوظيفة. يمكنني الحصول على رقم هاتفي والبريد الإلكتروني في حال تم اختياري لشغل هذا المنصب، طالما أنني تحت رعاية الله ورعايته.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. توقيع المرسل …… التاريخ …………

الشكل الرابع

الأستاذ المحترم /… مرحباً، ما زلت جيداً. نعلمكم أنني أمتلك كل المؤهلات والخبرات العملية التي تمكنني من مزاولة مهنة … في شركتكم …،

وذلك بعد أن قرأت بالأمس أنك بحاجة إلى مهارات وخبرة طويلة في هذا المجال، أبلغوني أنني خريج كلية … جامعة …، منذ ذلك الحين كنت أعمل في مؤسسة …

هذا يعني أن لديّ خبرة كبيرة في هذا المجال، مما يسمح لي بالعمل دون الحاجة إلى تدريب، وسأكون ممتنًا لفرصة مقابلتك لإظهار مهاراتي بشكل أفضل. المراسلات معي عبر رقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، بشرط أن تكون على ما يرام. اسم/ …. تاريخ/ …. بريد الكتروني/ …. رقم الهاتف/ ….

الطريقة الخامسة

الأستاذ المحترم / بعد التحية و كل الشكر لشخصه الكريم. يسعدني أن أتقدم لك لشغل الوظيفة المعلنة بالأمس على الموقع … أتمنى أن أحصل على ثقتك وقبولك لهذا المنصب بعد قراءة هذه الرسالة التي أرسلوها لك، لدي العديد من المهارات والمؤهلات التي تجعلني قادرة باحتلال مهنة … في شركة …، وفي شهاداتي ومؤهلاتي. حصلت على شهادة من كلية .. جامعة. بعد التخرج تلقيت سلسلة من الدورات التدريبية مما زاد من فرصي في الحصول على وظيفة مناسبة لي، وآمل أن تعطيني الفرصة لمقابلة شخصك الكريم للتعرف على مؤهلاتي ومهاراتي. اترك اسمك وعنوانك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك في نهاية الخطاب."
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook