سبب اعتقال محمد الخضري

الكاتب: رامي -
سبب اعتقال محمد الخضري
سبب اعتقال محمد الخضري، أثارت مواقع التواصل الاجتماعي إحدى القضايا الشائكة في علاقة المملكة العربية السعودية بالقضية الفلسطينية، لا سيما علاقتها بحركة المقاومة الإسلامية حماس، بخصوص اعتقال محمد آل. – الخضري ممثل حماس السابق في اليمن. السعودية التي كانت تعتبر صديقة للملك سلمان في عهده وليا للعهد. قبل ذلك ما يثير الموضوع هو اعتقال العديد من الفلسطينيين وليس بالقضايا وسنناقش في مقالنا سبب اعتقال محمد الخضري.

من هو محمد الخضري
اعتقال محمد الخضري
سبب اعتقال الدكتور محمد الخضري
صدور الحكم على د.محمد الخضري
موقف الشارع الفلسطيني وحركة حماس من الأحكام الصادرة
من هو محمد الخضري

محمد صالح الخضري طبيب وممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في السعودية. ولد عام 1938 عن عمر يناهز ثلاثة وثمانين عامًا. مثّل الحركة في المملكة العربية السعودية من عام 1992 إلى 2009 م، ويعتبر من أبرز القادة الأجانب لحركة حماس، ويعتبر الخضري صديقًا لملكفلسطين وقطاع غزة والفلسطينيين. مقاومة.

اعتقال محمد الخضري

محمد الخضري، اعتقل في 4 أبريل 2022 من قبل رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، عندما أخبر ضابط الجهاز نجل محمد الخضريأن الجهاز كان يريد الأب في قضية صغيرة، ثم جاء بعد ذلك. مرة أخرى من ذلك التاريخ. حتى الآن. أثناء احتجازه لدى الجهات الأمنية في المملكة. يشار إلى أن الدكتور محمد الخضري أصيب بالسرطان لفترة طويلة ويعاني من أمراض مزمنة، واعتقلت السلطات السعودية نجله الأكبر هيثم في نفس العام.

سبب اعتقال الدكتور محمد الخضري

اعتقلت السلطات السعودية محمد الخضري في 4 أبريل / نيسان 2022 بناء على طلب مقتضب في قضية قصيرة، ولا يزال رهن الاعتقال. وأضافتالمحكمة أنهم متهمون بأموال من أراضيهم لدعم حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة. وأصدرت السلطات السعودية، أمس، أحكامًا بالسجن بحق محمد الخضري ومجموعة من الفلسطينيين المتواجدين والمقيمين في السعودية بسبب مواقفهم الداعمة لقضيتهم.

صدور الحكم على د.محمد الخضري

بعد قرابة عامين على اعتقال الدكتور محمد الخضري، الممثل السابق لحركة حماس في السعودية، حكم على الدكتور محمد الخضري بالسجن 15عامًا مع العديد من المعتقلين الآخرين المتهمين بالانتماء إلى حماس. ودعم الحركة لواء تتراوح أعمارهم بين أربعة واثنين وعشرين عاما، وصدر الحكم يوم الأحد 7 آب 2022 م وصدرت عشرات الأسرى الأردنيين والفلسطينيين في المملكة لنفس السبب.

موقف الشارع الفلسطيني وحركة حماس من الأحكام الصادرة

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس وجزء كبير من الشعب الفلسطيني والمواطنون الأحكام الصادرة بحق مواطنين فلسطينيين مقيمين في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أدى إلى صدور أحكام بحقهم منذ عدة سنوات. وجريمتهم كلها أنهم متهمون بالانتماء لوطنهم الفلسطيني، ودعم فقراء غزة والمحتاجين والفقراء والمحاصرين، وتقديم الدعم والاستقرار للشعب الفلسطيني من خلال التبرعات الخيرية من جزء من المدينة. . . الخليج.

في نهاية مقالنا تحدثنا عن الدكتور محمد الخضري ممثل حماس السابق في المملكة العربية السعودية. كما ناقشنا أسباب اعتقال الطبيب والفلسطينيين المقيمين في المملكة، وموقف الفلسطينيين وحركة حماس من الأحكام.
شارك المقالة:
23 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook