شرح التسجيل في معروف لتوثيق المتجر الالكتروني للأفراد

الكاتب: رامي -
شرح التسجيل في معروف لتوثيق المتجر الالكتروني للأفراد
معروف هو عبارة عن منصة لمن يريد تسويق مشاريعهم عبر الإنترنت وسبب اسمه معروف لأنه لم يكن معروفا على المنصة قبل فتح متجره الخاص ومن ثم من خلال المنصة أصبح معروفا للجميع وأصبح مصدرا موثوقا به للعديد من المهتمين بالتسوق عبر الإنترنت لضمان تواصل المستهلكين مع الوكالات الحكومية الموثقة. تم إنشاء منصة معروف من خلال وزارة التجارة نتيجة للتعاون المشترك بين شركة شك ثقة لخدمات الأعمال ووزارة التجارة. يهدف هذا التعاون المشترك إلى جعل عملية التداول عبر الإنترنت أسهل وأكثر أمانًا لكل من البائع والمشتري.

شروط فتح محل في معروف
خطوات التسجيل في معروف
كيفية الحصول على الشارة الذهبية على موقع معروف
شروط فتح محل في معروف
لا يتعين على التاجر دفع أي رسوم مادية للتسجيل في منصة معروف.
لا يحتاج التاجر إلى الحصول على سجل تجاري للتسجيل بسجل معروف، ولكن إذا كان هناك سجل تجاري للبضائع فيمكنه التسجيل هناك أيضًا.
كل ما عليك فعله هو التسجيل في أبشر وإنشاء حسابك الخاص مع أبشر حتى تتمكن من استخدامه للتسجيل في منصة معروف.
يطالب معروف البائعين بعدم عرض المنتجات التي لا تتوافق مع الشريعة الإسلامية أو التي تنتهك قوانين وأنظمة الدولة.
قبل التسجيل يضع معروف بعض الشروط التي تضمن حقوق المستهلك والحصول على منتج مضمون لا يتعارض مع القيم والأنظمة.
يقوم التاجر بإرفاق كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج، بالإضافة إلى إرفاق صور دقيقة للغاية تم التقاطها من الجانب الطبي، وإظهار المنتج حياً ومفصلاً، وتوضيح تاريخ انتهاء الصلاحية على المواد الغذائية والمستحضرات الصيدلانية، وعلى الملابس، يشار إلى المقاسات، الألوان واضحة ومحددة وكذلك توضح المواد.
يعرض الموقع المتاجر الأعلى تصنيفًا أولاً والأكثر تكرارًا على الصفحة الرئيسية للموقع.
خطوات التسجيل في معروف

يتضمن التسجيل في معروف عدة خطوات وهي كالتالي:

أولاً يدخل التاجر معروف من هنا، ويتم عرض الخيارات له، ويقرر القبول ثم يضغط على Next ليتم تحويله إلى وزارة التجارة ومن ثم إلىمنصة أبشر.
في الخطوة الثانية، يقوم التاجر بالتسجيل على منصة الوصول الوطنية برقم مكتب التسجيل وكلمة المرور الخاصة بأبشر وسيتم تحويلك تلقائيًا إلى المعروف.
سترى بعد ذلك نافذة بها أيقونة تشبه الشخص الذي يمثل حسابك أعلاه. تضغط عليها وستظهر علامة (+).
بعد ذلك سيظهر لك خياران (Connect – Unlink). إذا كان لديك سجل تجاري، يمكنك النقر فوق اتصال. إذا لم يكن لديك سجل تجاري، فأنت بحاجة إلى النقر فوق إلغاء الارتباط والنقر فوق التالي للانتقال إلى الخطوة التالية.
في الخطوة التالية، سترى نموذج بيانات لمتجرك يجب عليك فيه ملء جميع المعلومات الخاصة بك مثل اسم ونوع متجرك، إرفاق صورة له، تحديد تصنيف متجرك، الفئات المعروضة عن طريق المتجر ثم أضف بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول.
ثم أضف عناوين المتجر إلى جميع التطبيقات التي قمت بالتسجيل فيها مثل Twitter و Instagram و Facebook، حتى يتمكن العميل منالوصول إليك بسهولة وبالطريقة التي تناسبه.
بعد الانتهاء من التسجيل على الموقع والموافقة على متجرك، يمكنك بعد ذلك الحصول على شارة معروفة، إما الشارة الذهبية أو العادية.
كيفية الحصول على الشارة الذهبية على موقع معروف
الشارة الذهبية مخصصة لأصحاب السجلات التجارية والمؤسسات الكبيرة ولا تختلف عن طريقة التسجيل العادية، ما عليك سوى أن تقرر مبدئيًا الارتباط بالسجل التجاري

في النهاية تعرفنا على شروط فتح محل في معروف. كما نلاحظ أن شعار معروف يمنح المتاجر ضمانًا وثقة العميل. معروف منتشر جدا في المملكة العربية السعودية ويختار الأفراد المتاجر التي تحمل شارة معروف دون باقي المتاجر الأخرى، بالإضافة إلى أن التسجيل بسيط للغاية ولا يستغرق الكثير من الوقت، وفي النهاية نحن تشجيع أصحاب الأعمال الإلكترونية على التسجيل لدى معروف والاستفادة من تسويق منتجاتهم على نطاق أوسع وبطريقة أكثر أمانًا.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook