فيتنام تكتشف سلالة جديدة من فيروس كورونا

الكاتب: رامي -
فيتنام تكتشف سلالة جديدة من فيروس كورونا
نشرت فيتنام أخبارًا عن فيروس Covid-19، وتعتبر هذه الأخبار، التي أكدها وزير الصحة الفيتنامي، من أسوأ الأخبار على الإطلاق حيث يعيش العالمفي حالة من الرعب منذ ما يقرب من عامين. على الرغم من أن العام الثاني شهد عددًا أقل من حالات الإصابة وأكثر من لقاح ضد الفيروس، وكان العالم ينتظر الخلاص النهائي، من هذا الذعر، إلا أن آخر الأخبار الفيتنامية جاءت لتغيير كل المقاييس فيما يتعلق بفيروس كورونا الجديد، ولأجل أحدث هذه التفاصيل وصلاحيتها، اتبع الأسطر التالية.

فيتنام تكتشف سلالة جديدة من فيروس كورونا
خصائص سلالة كورونا الجديدة
أعراض الإصابة بالقبيلة البريطانية “نيو كورونا”
فيتنام تكتشف سلالة جديدة من فيروس كورونا

جاء بيان رسمي عبر وزير الصحة الفيتنامي نيوتن تان لون، بأنه تم اكتشاف سلالة من فيروس كورونا لم تكن موجودة من قبل وهي أخطر من القبائل الهندية والبريطانية لأنها خليط من قبيلتين. وقال إن الكارثة دخلت البلاد بعد احتواء الفيروس بالفعل، لكن الارتفاع في الحالات المصابة وصل إلى حوالي 6713 مصابا و 47 حالة وفاة منذ نهاية أبريل 2022.

خصائص سلالة كورونا الجديدة

أعلنت فيتنام يوم السبت 29 مايو 2022 رسمياً عن وجود السلالة الجديدة الأكثر انتشاراً، وتم الإعلان عن هذه الخصائص على النحو التالي:

ينتشر في الهواء بسرعة نسبيًا.
فهو يجمع بين خصائص السباقات البريطانية والهندية، مما يجعله أخطر السباقات.
وهكذا، تم تحديد 4 سلالات من قبل منظمة الصحة العالمية، وهي أخطرها، وتمثلها سلالة تم رصدها في الهند، وسلالة تم رصدها فيالمملكة المتحدة، وسلالة واحدة تم رصدها في جنوب إفريقيا. . وأخيراً قبيلة مراقبة في البرازيل.
أعراض الإصابة بالقبيلة البريطانية “نيو كورونا”

بعد عرض أعراض السلالة المكتشفة في فيتنام، نوضح أنه تم الإعلان عن وجود كورونا المستجد أو ما يسمى بالكورونا الطافرة وأن الأعراض مختلفة نسبيًا عن الهالة الأصلية، وهذا هو: مذكور في الشعور بالكورونا الجديد:

السعال
إلتهاب الحلق.
العادم.
لا تفقد حاسة الشم أو التذوق كما هو الحال مع كورونا الأصلي.
صداع.
ضيق في التنفس.
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook