في اي دولة تقع جزيرة مارماريس واشهر ما يميزها

الكاتب: رامي -
في اي دولة تقع جزيرة مارماريس واشهر ما يميزها
أين تقع مارماريس تعد جزيرة مرماريس من أجمل المدن والمواقع السياحية في تركيا، ويطلق عليها زوارها جنة الأرض التي لا يزيد ارتفاعها عن سبعة أمتار عن سطح البحر. على الرغم من أنها تحتل مساحة تقارب 878.1 كيلومتر مربع، ويقدر عدد سكانها بـ 100،000 نسمة. يعتمد اقتصادهاعلى قطاع السياحة، فهي وجهة للعديد من الزوار سنويًا. خاصة السياح العرب من دول الشرق الأوسط وأوروبا. وذلك بسبب طبيعتها الساحرة وغناها بالمرافق والمعالم السياحية.

أين مارماريس في تركيا
أصل اسم مرماريس
سياحة مرماريس
سوق مرماريس في تركيا
شواطئ مارماريس
الفنادق الموجودة في مرماريس
كم تبعد اسطنبول عن مرماريس
كم تبعد انطاليا عن مرماريس
أين مارماريس في تركيا

تقع مارماريس في تركيا في الجزء الجنوبي الغربي منها في مقاطعة موغلا، وتحديداً في المكان الذي يلتقي فيه البحر الأبيض المتوسط ??ببحر إيجه. كما توجد شمال خليج جوكوفا وجنوب البحر الأبيض المتوسط ??وغرب جزيرة دكتا وشرق بحيرة كويسكيز. في الواقع، يسيطر على العديد من البحار والرؤوس والخلجان، حيث يقع ميناء مرماريس للتبادلات التجارية.

أصل اسم مرماريس

في القرن السادس قبل الميلاد. C.، حملت مرماريس اسم (Vescus). كانت تسمى أيضا (كاريا) نسبة إلى أهالي كار الذين استقروا في أرضهم. يعود أصل اسم Marmaris الموجود في تركيا إلى العصر اليوناني، وتعني الكلمة (روعة وجمال وتألق). وتسمى أيضا (جوهرة الشواطئ التركية). بينمايطلق عليه القطب السياحي في تركيا، لأنه يعتمد بشكل أساسي على السياحة في اقتصادها. وتسمى أيضًا المدينة التي لا تشعر بالملل.

سياحة مرماريس

تمتلئ مدينة مرماريس التي تقع في تركيا بالأماكن التاريخية والتراثية والحديثة، والتي تستقطب الكثير من السياح، ومن أبرز هذه المعالم

جزيرة الفردوس تضم كهف نيمارا الذي كان معبد الإلهة اليونانية ليتو وله مذبح للقرابين. كما تضم ??قلعة مرمريس الشهيرة وجسر كازيلاى ومسجد إبراهيم آغا.
قلعة مرماريس وهي من أجمل المعالم التاريخية في تركيا، بناها الإغريق منذ أكثر من 1000 عام. بالإضافة إلى ذلك، في عام 1544 م، أمرالسلطان سليمان القانوني بترميمه، إلى جانب العديد من المواقع التاريخية في البلاد. وفي الوسط فناء واسع تحيط به أسوار القلعة من كل الجهات وفيه مدرج صغير. كما تحتوي على العديد من التحف كالمنحوتات والتماثيل والزجاجات والأواني الزجاجية والسيراميك. كما يوجد بها متحف يعرض فيه الملابس التقليدية وبعض الأسلحة والعديد من المكتشفات الأثرية.
خان حفصة سلطان يقع بجوار قلعة مرماريس، وهو مبنى أثري تاريخي يعود تاريخه إلى عام 1545 م، بناه العثمانيون، ولا يزال محفوظًاحتى اليوم ويستخدم كفندق.
مقابر الصخور مجموعة من المنحوتات القديمة الرائعة على الجبل، بأشكال ونماذج رائعة يمكن رؤيتها أثناء السفر بالمراكب التي تبحر بالقرب من الموقع الأثري.
حديقة جينان نمط وترتيب صيني، حيث أن مارماريس هي مدينة توأم لجينان في مقاطعة شاندونغ في الصين، ولها معبد صيني، وتتميز بإطلالاتها البانورامية.
مارماريس بازار – يقع في منطقة تيبي، وهي واحدة من أكثر المناطق حيوية وازدحامًا في تركيا، وهو سوق قديم، حيث يجد السياح متعة شراء واستلام مختلف السلع والمنتجات والهدايا التذكارية التركية. كما يضم العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات التركية الشعبية.
داليان من المناطق الساحلية التي يفضلها السائحون الوطنيون والأجانب، على شاطئ إيزتوزو، للاستمتاع بجمال البحر والطبيعة الساحرة، حيث تمتد غابات الصنوبر حول منازلهم الريفية. كما أن لديها بحيرة Koygez. تتميز مدينة داليان بوجود (ليزا كافوس)، حيث يقوم الزائربتغطية جسده بالطين، وبعد أن يجف يتم إزالته بالسباحة في بركة حرارية. هذا النشاط له خصائص علاجية وجمالية.
الحمام التركي زيارته من الطقوس التاريخية للمنطقة. إنه مشهور عالميًا. بالإضافة إلى نظافته وسلامته، فهو يوفر الاسترخاء من خلال البخار والتدليك بأيدي خبيرة لمدة ساعة، بالصابون والزيوت الأساسية، وماسك الطين الذي ينظف البشرة ويفتح مسامها.
الحديقة المائية (أكوا دريم مارماريس) من أفضل الوجهات الترفيهية في مرماريس. تقع على عدة تلال تطل على البحر والجبال مما أعطاها إطلالة رائعة، وهناك ألعاب مائية مناسبة للكبار والصغار مثل الزلاقات المائية الشاهقة والمستقيمة واللولبية والمفتوحة على البحر والجبال .. . كما يوجد بها العديد من المطاعم.
أوزنجول نزهة للتنزه في حضن الطبيعة، حيث تربط بين الجبال التركية وتتميز بموقعها الفريد.
سوق مرماريس في تركيا

بعد الإجابة على موقع مارماريس في تركيا، وجهة السياحة في آسيا الصغرى، نقدم ما يلي

مول بلو بارت يقع في منطقة سيتي لار، وهو من أكبر مراكز التسوق، حيث يضم سلسلة متاجر من أشهر الماركات التي تحتوي على منتجات متنوعة.
Netzel Marina Mall – يطل على ميناء صغير للقوارب، مما يضيف طابعًا بحريًا لمتعة التسوق. كما تتميز بتنوع منتجاتها وانخفاض أسعارها، حيث يوجد العديد من المتاجر التي تعرض منتجات من ماركات عالمية مثل الأزياء والحقائب والأحذية والجلود والمنسوجات والسجاد بالإضافة إلى سلسلة من المحلات. والمطاعم التركية العالمية.
السوق المفتوح يوم الخميس من أرخص الأسواق في تركيا. وهي من الأسواق الرئيسية التي يواصل الأتراك التسوق فيها من أجل مستلزماتهم المعيشية، مثل المواد الغذائية والمستلزمات والفواكه والخضروات الطازجة والأسماك واللحوم بأنواعها، بالإضافة إلى الحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل.
شواطئ مارماريس

إليكم قائمة بأفضل الشواطئ الموجودة في مرماريس في تركيا، هذه المنطقة الساحلية والسياحية بامتياز، وتتميز بشواطئها البانورامية، خاصة في الليل، وهي

شاطئ كليوباترا ومن المعروف أيضا باسم مدينة السدرة القديمة. كما توجد في جزيرة كليوباترا على بعد حوالي 16 كم من مرماريس،وتتميز برمالها الذهبية.
Urban Beach of Marmaris يمتاز بطابعه الريفي الساحر بإطلالته على البحر. وهو ما وضعه على قائمة الشواطئ السياحية غير مدفوعة الأجر في العالم. تنظم بلدية مرماريس العديد من الفعاليات والأنشطة.
شاطئ أخيم لار يقع في منطقة أخيم لار. كما تتميز شواطئها برمالها الذهبية ومياهها الصافية. إنه مشهور وحديث في نفس الوقت. كما أنها محاطة بالغابات الخضراء التي تضيف إلى رونقها المزيد من السحر والجمال. كما أنها وجهة مثالية لمحبي السياحة والغوص والرياضات المائية مثل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء والإبحار ورحلات اليخوت. بينما يتم تنظيف الشاطئ يوميًا، يتم الحفاظ عليه نظيفًا طوال اليوم.
Uzulay Beach – المعروف باسم Long Beach، يقع بجوار Marmaris Urban Beach. يمتد على طول الخط الساحلي الرملي، وإلى جانبه توجد مقاهي ومطاعم ومتاجر لبيع الهدايا والتذكارات.
شاطئ تورونك يقع غرب مارماريس، ويتميز بالعلم الأزرق على الساحل، والذي يرمز إلى الامتثال لأنظمة السلامة والنظافة والصحة البيئية، وفقًا للمعايير الدولية. حيث المياه الصافية والهواء النقي والنظيف والرمال الذهبية والأمواج اللطيفة مما يسمح بجولات في البحر. يمكنك أيضًا الاستمتاع برحلات السفاري الجيب.
شاطئ كوملوبوك يقع على بعد 6 كم من شاطئ تورونك ويمكن الوصول إليه أيضًا عن طريق البحر.
شاطئ Girl’s Sands المعروف باسم Keys Como، في بلدة Orhania، على بعد ثلاثين كيلومترًا من Marmaris. يتميز هذا الشاطئ برمالهالحمراء. يعود اسم الشاطئ إلى إحدى الأساطير التي تقول إن إحدى الأميرات حاولت الوصول إلى حبيبها وعبرت الشاطئ، لكن والدها الملك أرسل جنوده لقتل عشيقها ففشلوا. صوب وضرب الفتاة. كانت رمال الشاطئ ملطخة بدمه وتحولت إلى اللون الأحمر.
أكياكا بيتش وهو أيضًا شاطئ ذو علم أزرق للحفاظ على معايير السلامة الدولية. إنه أيضًا شاطئ غير مدفوع الأجر.
الفنادق الموجودة في مرماريس

في سياق التساؤل حول أين تقع مارماريس في تركيا كوجهة سياحية، يجدر التوجه إلى الفنادق والمنتجعات الموجودة فيها، حيث يوجد أكثر من 294 فندقًا، من بينها فندق لابراندا من فئة الخمس نجوم مارماريس، فندق ومنتجع موتو بريميوم، فندق توي بلو جراند أزور وصنواي، الذي يحتوي على مطعم ومسبح خارجي، فندق إليت وورلد مارماريس، جولدن روك بيتش، جراند بازا، الذي يضم ستة أجنحة و 280 غرفة، فندقأوراسيا، يونس فندق، أواسيس وجويا ديل مارماريس.

كم تبعد اسطنبول عن مرماريس

تقع مارماريس في تركيا في جنوبها الغربي، ويتوق الكثير من السائحين لزيارتها وزيارة أكبر مدينة في القارات الآسيوية والأوروبية (الأوراسية)، وهي اسطنبول التي تقع في شمال غرب تركيا. تقع مرماريس أيضًا على بعد حوالي 720 كم من اسطنبول. كما يستغرق السفر بالسيارة من سبع إلى ثماني ساعات ونصف. بينما تستغرق رحلة الحافلة حوالي 12 ساعة. لكن الوصول إلى هناك بالطائرة يستغرق حوالي ساعة وعشر دقائق، أمابالنسبة للقطار فلا يوجد قطار يربط اسطنبول ومارماريس مباشرة. يمكنك استخدام القطار إلى محطة قريبة، حيث يمكنك ركوب سيارة أجرة.

كم تبعد انطاليا عن مرماريس

تقع أنطاليا في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا. تقع مرماريس أيضًا في تركيا في جنوب غربها في محافظة موغلا، وتقدر المسافة بين أنطاليا ومارماريس بحوالي 316 كم. يمكن أيضًا قطع المسافة بينهما بالسيارة في أربع ساعات وربع ساعات. في الحافلة، يتم قطعها في ست ساعاتوثالثة.
شارك المقالة:
21 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook