قبيلة العساف وش يرجعون

الكاتب: رامي -
قبيلة العساف وش يرجعون
هناك العديد من القبائل العربية المنتشرة في الوطن العربي، وخاصة في شبه الجزيرة العربية، حيث تتميز هذه القبائل العربية بالعديد من العادات والتقاليد التي تم الحفاظ عليها لفترة طويلة، حيث نجد أن العديد من القبائل العربية وخاصة تلك التي تعيش في الكويت والسعودية والإمارات وقطر هم من بين الدول التي لها عادات وتقاليد حتى الآن، ومن بين القبائل التي لها صدى كبير وحضور كبير في المجال العربي قبيلة العساف، وهم من آل العساف. – قبيلة عساف. القبائل الأصلية التي يفخر أطفالها بالانتماء، وفي هذا المقال سنتحدث أكثر عن قبيلة الصاف ونذكر أصل عائلة العساف.

العساف هل يعودون
عائلة عساف
اصل قبيلة العساف
العساف هل يعودون

قبيلة العساف هي إحدى القبائل العربية التي سكنت المملكة العربية السعودية، وكان معظمهم ينتمون إلى القبائل والعشائر التي عاشت في شبه الجزيرة العربية والتي كانت موجودة في ذلك البلد لفترة طويلة. لها تاريخ طويل مجيد وشجاع، مليء بالشخصيات البارزة التي من حقهم أن يفخروا بها، حيث اشتهرت عائلة العساف بكرم وشجاعة وشجاعة أهلها.

عائلة عساف

تنحدر قبيلة العساف في الأصل من بني تميم التي تقع في شبه الجزيرة العربية، حيث تعتبر من العائلات المشهورة المتواجدة في أكثر من دولة، ولهذا ينتمون إلى ديانات عديدة. ومنهم من يتشبث بالإسلام وآخرون بالديانة المسيحية، ورجالهم يتميزون بشجاعتهم وشجاعتهم، وبطولاتهم وشخصيتهم منتشرة في جميع الدول العربية، مثل فلسطين وسوريا والعراق ومصر والمغرب.

اصل قبيلة العساف

قبيلة العساف من القبائل الأصيلة التي يعود تاريخها إلى أصول تركمانية كما ذكر بعض المؤرخين. وتقول مصادر تاريخية إن أصل العائلة يعود إلى جماعة العساف، وهي إحدى عشائر الكرك في الأردن، وهي إحدى عشائر المقدادية التي تستقر في قضاء الكورة. يعتقد المؤرخون أن ذرية العساف تعود إلى أيمن، وهم أبناء محمد بن حمد بن محمد أبا الحسين، ويتركزون في منطقة القصيم، وهم من الرس.

من المهم ملاحظة أن بعض هذه العائلات قد تحمل نفس الاسم، لكنها لا تنتمي إلى نفس قبيلة عائلة العساف في المملكة العربية السعودية.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook