قصيدة نحن شعب لا يستحي مكتوبة

الكاتب: رامي -
قصيدة نحن شعب لا يستحي مكتوبة
قصيدة مكتوبة “نحن شعب بلا خجل” وهي من أشهر القصائد العربية للشاعر العربي الشهير أحمد النعيمي. قدم هذا الشاعر العديد من القصائد والمجموعات الشعرية، ولكن هذه القصيدة كانت آخر قصائده، مما أدى إلى نكسة الحكومة العراقية والدولة ضد هذا الشاعر عندما استفزته كلمات القصيدة، وتجدر الإشارة إلى أن الأبيات أثارت هذه القصيدة ضجة في مختلف محافظات البلاد وفي مختلف البلدان في جميع أنحاء المنطقة العربية.

قصيدة نحن شعب لا نخجل من كتابتها
الشاعر احمد النعيمي
ملاحظة الشاعر على القصيدة
قصيدة نحن شعب لا نخجل من كتابتها

نحن شعب لا نخجل من كتابة القصيدة، وهذه القصيدة من أشهر القصائد العربية لشعراء عرب من مختلف دول الوطن العربي، والجدير بالذكر أن هذه القصيدة اشتهرت وانتشرت بسرعة البرق في أنحاء مختلفة من العالم حيث دفعت الحكومة العراقية إلى تنفيذ حكم الإعدام بحق الشاعر صاحب القصيدة وهو الشاعر أحمد النعيمي حيث جاءت القصيدة لتهاجم كل ما حدث وما زال يحدث في الدولة. من العراق وكلمات القصيدة تقول

هل نحن شعب لا يخجل من مبايعة الحسين ثم خيانته ألم تكن قلوبنا معه وقتله سيوفنا ألم نبكي الحسن بعد أن سممناه ألسنا من علي وفي صلاته نطعنه ألسنا نحن الذين وعدوا عمر ثم خانوه ألا ندعي حبه وفي الصلاة نلعنه اقسم اننا شعب لا يخجل. نحن قطاع طرق وخونة للمنزل. نهدر دماء مسلم ونهاجم الجار. نرتدي عمائم سوداء وبيضاء وما تحتها وصمة عار. بالله نحن شعب لا يخجل. نحن جيش القادسية وجيش القدس وجيش أم المعارك وجيش المهدي، كما أننا أتباع المسيح الدجال الأعور. والصالحين ونحن أيضا أتباع إبليس تحت البنطلونات. نحن شعب لا يخجل. نحارب إيران مع صدام. نحن نقاتل مع إيران ضد صدام. بربه. هل رأيت مثل هذه الدرجة من الفصام شعب لا يخجل مبروك…. عراقنا هي أكبر حديقة حيوانات بشرية. حكومته الإيرانية تحكم القطعان العراقية. البرلمان معطل. نصفهم عبارة عن سروج أغنام شيعية، تديرها مرجعية خانكاي، والآخر سني تديره ميليشيا كردية وحمير من أجل المتعة. الصهيونية. بالله نحن شعب لا يخجل. نختار اللصوص والقوادين والقتلة والبلطجية. نحن شعب لا نخجل من الولاء للفساد والفاسدين، وختم طهارة أسرار المنافقين، والقتال في خنادق الحزب اللغوي المفلس وهيئة العلماء. على الرغم من أننا تمردنا على البريطانيين في عشرينيات القرن الماضي، إلا أننا مؤيدون للاتفاقية الأمنية وألف توز…. حتى لو كنا أول من سن القوانين والحفاظ على الحرية في بابل، فنحن أيضًا أول من ضحى بأطفالهم من أجل الهوية وألقوا جثثهم في المزبلة. نحن شعب لا يخجل. نحن نستحق أن يحكمنا أنصاف رجال، وأن نداس من قبل الأمريكيين بأحذيتهم، وأن نصفع من بعيد وقريب بأحذيتهم … هذا جزء من عقوبة خيانة الأمانة. وتعيين المذنبين في مناصب الأمراء

الشاعر احمد النعيمي

شاعر عربي من الجنسية العراقية. اعتاد الناس والجماهير على القصائد والقصائد التي لطالما هاجمت دولة العراق ووصفتها بأنها تابعة دائما لدولة إيران. شعب لا يخجل، قررت الحكومة العراقية. تنفيذ حكم الإعدام بحق أحمد النعيمي نتيجة جميع أفعاله. في الواقع، تم تنفيذ الحكم في 2015 DC في شهر ديسمبر، وتحديداً يوم الأربعاء. وتجدر الإشارة إلى أن السلطات العراقية نفذت حكم الإعدام بالطريقة نفسها التي نفذتها الحكومة الإيرانية، وهي حالة الشخص الذي سيتم إعدامه على متن شاحنة سحب على سيارة ثم ينفذ الحكم شيعيًا.

ملاحظة الشاعر على القصيدة

وبعد انتهاء القصيدة، ترك الشاعر العراقي أحمد النعيمي ملاحظة بسيطة في نهاية القصيدة والأبيات، حيث أراد إيصال رسالة محددة إلى جميع قراء هذه القصيدة، وجاءت الرسالة على النحو التالي إنها إهانة أن تكون عراقياً في هذه اللحظة، وترى بأم عينك ظلم واستبداد حفنة من اللصوص، يواجهها صمت شعبي عارم يسبب التقيؤ والاشمئزاز والاشمئزاز “.

في نهاية هذا المقال نتعرف على قصيدة مكتوبة نحن شعب لا نخجل. واتضح لنا أن هذه القصيدة هي أول قصيدة عربية أدت إلى مقتل صاحبها وإعدامه على يد الحكومة. سلطات.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook