كلمة السفير جمال غنيم حول جرائم العنف الإسرائيلية

الكاتب: رامي -
كلمة السفير جمال غنيم حول جرائم العنف الإسرائيلية
السفير جمال غنيم هو المندوب الدائم لدولة الكويت في مجالس الأمم المتحدة، لذلك ألقى كلمته في مؤتمر جنيف في الدورة السابعة والأربعين للأمم المتحدة، وجاءت كلمة السفير مفاجأة للجميع على حد قوله. إن أعمال العنف الإسرائيلية وانتهاكاتها ضد الفلسطينيين، بينما وقف العالم أجمع مكتوفي الأيدي كلامًا ورأيًا في قضية العدوان الإسرائيلي على فلسطين.

كلمة السفير جمال غنيم في مؤتمر جنيف
استمرار دعم الكويت للقضية الفلسطينية
كلمة السفير جمال غنيم في مؤتمر جنيف

وألقى السفير الغنيم كلمة باسم دولة الكويت أمام دول العالم في الدورة السابعة والأربعين لمجلس الأمم المتحدة بجنيف، حيث أعرب عن ضرورة إيجاد حل للأزمة الفلسطينية ويجب حل ذلك. معاقبة إسرائيل على انتهاكاتها الصريحة بحق الشعب الفلسطيني بتقديم عرض.

وأشار السفير إلى أنه على الرغم من اتفاقيات وقف إطلاق النار الدولية في 21 مايو 2022، استمرت إسرائيل في حصار غزة واستمر الاحتلال فيتهويد مدينة القدس العربية والعمل على تغيير حضارة المدينة وهويتها الدينية، مع الإشارة إلى أن إسرائيل انتهكت القرار الرابع. اتفاقية جنيف من خلال الحفريات التي تجريها تحت المسجد الأقصى والمواقع الدينية في المدينة وأنه يجب إيجاد حل نهائي لهذا الاحتلال الوحشي بسبب انتهاك إسرائيل للاتفاقيات الدولية واستعادة فلسطين هويتها المستقلة.[1]

استمرار دعم الكويت للقضية الفلسطينية

وجدد السفير جمال غنيم التأكيد على أن الكويت تعارض اعتداءات الاحتلال المستمرة على مدينة غزة المحتلة، حيث تهاجم الأراضي المحتلة وتقصف مناطق مأهولة بالسكان، مما يتسبب في سقوط أعداد كبيرة من الفلسطينيين، بالإضافة إلى تهجير العائلات الفلسطينية واللجوء إلى الملاجئ.

وأكد سعادته أن بلاده تستنكر هذه الجرائم التي ترتكبها إسرائيل والتي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني، وتطالب إسرائيل باحترام القانون الدولي وأن العالم يطالب بعقوبة واضحة وحاسمة وليس الضوء الأخضر لإسرائيل لمواصلة انتهاكاتها. وما يفعله لإجلاء الفلسطينيين بالقوة، مشيراً إلى الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال في المسجد الأقصى وما يفعله في حيي الشيخ جراح والسلوم.

وفي الختام جدد السفير جمال غنيم التأكيد على دعم الكويت المستمر للقضية الفلسطينية وأن هذا من أولويات دولة الكويت وأن الدولة لن ترفع يدها عن نصرة الشعب الفلسطيني حتى تحقق كل ما لديها. الحقوق كما هي في الاتفاقيات الدولية بين البلدين ومبادرة السلام.

قدمنا ??هنا كلمة السفير جمال غنيم في الدورة السابعة والأربعين لمجلس الأمم المتحدة في جنيف وإدانة بلاده لأعمال العنف الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook