كليات و جامعات سلطنة عمان

الكاتب: رامي -
كليات و جامعات سلطنة عمان
ذجامعات سلطنة عمان ينقسم التعليم في سلطنة عمان إلى قسمين، عام وخاص. هناك عدد من المدارس والجامعات الحكومية في عمان. بالإضافة إلى المدارس الدولية، يوجد أيضًا مدارس وجامعات خاصة وكذلك جامعات. السلطنة تهتم بالتعليم ومحو الأمية بين الصغار والكبار، وهو برنامج عماني لمحو الأمية حتى نتعرف على جامعات السلطنة عمان.

أسعار المدارس في سلطنة عمان جامعات سلطنة عمان
جامعات سلطنة عمان دراسة للوافدين في سلطنة عمان
جامعات سلطنة عمان من أفضل 10 جامعات سلطنة عمان
الجامعة التقنية الألمانية
أسعار المدارس في سلطنة عمان جامعات سلطنة عمان
تبلغ التكلفة حوالي 4 إلى 6 آلاف دولار أمريكي لمستوى الماجستير، ومدة الدراسة لهذا المستوى عامين.
يمكن للطلاب الدراسة بدوام كامل وكذلك بدوام جزئي وعبر الإنترنت في جامعات الدولة.
من أجل الدراسة على مستوى الماجستير، من الضروري الحصول على شهادة لغة IELTS بدرجة 6.5، وهي إحدى المستندات المطلوبة التييجب على الطالب تقديمها، مثل: ترجمة الوثائق.
يجب على الطلاب الحصول على درجة الماجستير الدائمة وتقدم الجامعات العمانية العديد من الدورات المتعلقة بالماجستير.
جامعات سلطنة عمان دراسة للوافدين في سلطنة عمان

لغة التدريس في بعض الجامعات هي اللغة الإنجليزية، ولكن يمكن للطلاب الذين لا يجيدون هذه اللغة إجراء اختبار لتحديد مستواهم في تلك اللغة ثم تحديد مستوى اللغة الذي يناسب دراساتهم اللغة الأجنبية للمساعدة.

جامعات سلطنة عمان من أفضل 10 جامعات سلطنة عمان

توجد جامعات حكومية وكذلك جامعات خاصة وعالمية بها العديد من الجامعات من حيث تعدد التخصصات التي يمكن العثور عليها في كل منها وهي كالتالي:

جامعة السلطان قابوس

تقع في وسط مدينة مسقط وتأسست عام 1968. تضم 9 كليات وتخصصات متنوعة. يُعترف بخريجي الجامعات كرواد في العمل والتعليم فيسلطنة عمان، والدراسات في هذه الجامعة هي اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأجنبية، والرسوم الدراسية مجانية للتعليم على مستوى الدبلوم والبكالوريوس [1]

جامعة نزوى

تقع هذه الجامعة بولاية نزوى، وقد تأسست عام 2004 وتضم أربع كليات وثلاثة معاهد، وتضم مركزًا لمهارات الكتابة بالجامعة لتقوية وتحسينمهارات الكتابة وقدرات جميع الطلاب بجميع اللغات المختلفة كالعربية.، وكذلك الإنجليزية والألمانية بالإضافة إلى الفرنسية،

جامعة صحار: تقع هذه الجامعة في مدينة مسقط.
تأسست عام 2001 وتعتبر جامعة خاصة. ما يميز هذه الجامعة هو ارتباطها الوثيق بجامعة كوينزلاند، جامعة أستراليا.
تضم الجامعة حوالي ست كليات مثل جامعة إدارة الأعمال، والجامعة التقنية، والجامعة التقنية، وجامعة التربية والأدب، وجامعة اللغة الإنجليزية واللغويات، والتي تمنح درجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في العديد من التخصصات.
جامعة ظفارتأسست عام 2004 وتتميز بتقنية الساعات المعتمدة.

للحصول على درجة البكالوريوس يجب إضافة الدبلوم لكونه ينتمي لدرجة البكالوريوس وثلاث كليات مثل الجامعة التقنية، والكلية التقنية، ثم الكلية التجارية، وكذلك إدارة الأعمال.

الجامعة التقنية الألمانية
تعتبر هذه الجامعة خاصة وتأسست عام 2007.
تتميز هذه الجامعة بتعاون طويل الأمد مع جامعة RWTH Aachen، وتعتبر ألمانية وتستخدم اللغة الأجنبية في التدريس.
بالإضافة إلى برنامج Gubridge، يميز هذا البرنامج هذه الكلية بأنها برنامج تأسيسي، ويمكن أن تتراوح مدته من سنة إلى سنتين، إلى جانبالبرامج المتخصصة الأخرى في العديد من التخصصات مثل علوم الأرض وعلوم الكمبيوتر.
ثم هناك التصميم المعماري، وكلها متوفرة في جامعات سلطنة عمان.

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد كافة المعلومات الخاصة بجامعات سلطنة عمان وللحصول على كافة المعلومات، اقرأ هذه المقالة حتى النهاية.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook