كيف أزيل الحبر الجاف من الملابس

الكاتب: رامي -
كيف أزيل الحبر الجاف من الملابس
"كيف أزيل الحبر عن الملابس بحيث يكون هو نفسه كما كان في ألوانه الزاهية، فالملابس من أهم الظواهر بالنسبة للناس، لأنها أول ما يراه الناس، لذلك يجب أن يكونوا نظيفين و لا تحتوي على بقع، متناسقة اللون، يجب تسويتها وتنعيمها ولا يجب أن يكون لها أي آثار متعرجة. نتيجة الغسيل في الغسالة.

كيف أزيل الحبر من الملابس؟
قم بإزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء
أنواع الملابس
كيف أزيل الحبر من الملابس؟

تمثل الملابس العنصر الأهم للإنسان، فهي تعكس مظهره ومدى مصلحته الذاتية أمام الناس، كما تحميه من التأثيرات البيئية. يريد الناس الحفاظ على الملابس نظيفة وخالية من البقع والأوساخ، ولكن هناك أماكن تستاء من ربات البيوت ؛ هناك بقع يصعب إزالتها، وأخرى لا يمكن إزالتها وأخرى تترك علامات على الملابس إذا لم يتم تنظيفها بسرعة، حيث سيؤدي الانتظار لأكثر من ساعة إلى تلطيخ ألياف عصا الملابس ويصعب إزالتها بعد ذلك .

بقع الحبر هي إحدى تلك البقع التي يجب إزالتها بسرعة بمجرد ظهورها. مثل بقع الزيت سواء كانت زيت طبخ أو زيت سيارة وبقع الحبر سواء كانت سائلة أو جافة تتم إزالتها بعدة طرق منها:

معجون الأسنان انشرها على المنطقة التي تريد إزالة البقعة منها، ثم افركها قليلاً بإضافة القليل من الماء، ثم اشطفها.
خل حمض التفاح انقع الملابس التي تريد إزالة البقعة منها بكوب صغير من خل التفاح لمدة 15 دقيقة.
معجون الحلاقة يمكن استخدامه كمعجون أسنان على البقعة.
عصير ليمون أو ملح الليمون ضعي ملعقتين صغيرتين على البقعة واتركيها لمدة ساعة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
قم بإزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

يجب إزالة بقع الحبر على الفور إذا ظهرت على الملابس، وخاصة الملابس البيضاء، حتى لا تترك أي علامات.غالبًا ما تطرح ربات البيوت أسئلة حول كيفية إزالة الحبر بسهولة من الملابس، خاصة الملابس البيضاء، حيث يمكن أن تتسرب تحت الملابس، وذلك بها بقع، مهما كانت بسيطة. في حالة وجود آثار للبقع، يتم إزالة البقع من تلك الملابس بأكثر من طريقة :

مزيل طلاء الأظافر: ضعيه على البقعة واتركيه لساعات، ثم اشطفيه بعد إزالة البقعة.
الخل أو خل التفاحضعي كوبًا من الخل أو خل التفاح على البقعة وانقعيها لمدة نصف ساعة ثم اشطفيها.
الحليب: بفضل دهون الحليب، يمكن إزالة بقع الحبر السائل عن طريق النقع لمدة 30 دقيقة، وعندما يجف الحبر يفضل نقعه لفترة أطول.
أنواع الملابس

هناك العديد من أنواع الملابس التي تختلف باختلاف نوع القماش المصنوع منها (قطن / حرير / صوف / وغيرها). لكل من هذه الملابس طريقة تنظيف مختلفة عن الأنواع الأخرى ودرجات الحرارة التي يتم فيها تنظيفها بشكل مختلف، على سبيل المثال الملابس القطنية البيضاء تتطلب درجات حرارة عالية لتنظيفها وتحويلها إلى اللون الأبيض.

يختلف نوع الملابس أيضًا باختلاف الموسم، ففي الشتاء تحتاج إلى ملابس ثقيلة تحمي نفسك من البرد والثلج والمطر، وفي الصيف تحتاج إلى ملابس قطنية خفيفة تمتص العرق وتحمي من الحرارة والشمس.

تساعد الملابس أيضًا في تغيير المظهر حسب النوع ؛ سواء أكان رسميًا أو كلاسيكيًا أو غير رسمي أو زي موحد في مكان العمل أو مكان الدراسة، نظرًا لأن مواقع الدراسة هي من بين الأماكن الأكثر شيوعًا حيث يتم استخدام الحبر، فهناك العديد من الأسئلة حول كيفية إزالة الحبر من الملابس، وهناك ملابس رياضية بها تلك خصائص معينة بحيث لا يجهد الرياضيون أجسادهم أثناء ممارسة الرياضة، سواء كان ذلك في صالة الألعاب الرياضية أو في المنزل."
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook