لماذا سمي البحر الاسود بهذا الاسم

الكاتب: رامي -
لماذا سمي البحر الاسود بهذا الاسم
تحتل البحر الأسود موقعًا استراتيجيًا وحوضًا نهريًا ضخمًا في جنوب شرق القارة الأوروبية ومرتبط بشكل غير مباشر بالمحيط الأطلسي، حيث تلتقي المياه بأول مياه بحر مرمرة عبر مضيق البوسفور، عبر مضيق البوسفور. مضيق الدردنيل وبحر إيجه ثم تصب أخيرًا في مياه البحر الأبيض المتوسط.

لَمَاذَا سَمِّيُّ الْبَحْرِ الْأسْوَدِ بِذَلِكَ
أين البحر الأسود
ما هو شكل وصفات البحر الاسود
لَمَاذَا سَمِّيُّ الْبَحْرِ الْأسْوَدِ بِذَلِكَ

انتشرت شائعات كثيرة حول سبب تسمية البحر الأسود بهذا الاسم، وكانت على النحو التالي

ويقال إن العرب أطلقوا على هذا البحر قديما البحر الأسود لأنهم ربطوا اسمه بالبحر.

في الماضي، استخدم العرب الألوان للإشارة إلى اتجاهات البوصلة والكبش الأسود.

بَيْنَمَا الْأحْمَرِ يَرْمِزُ َلَى الْجَنُوبِ وَالْبَحْرِ الْأسْوَدِ فِي الشَّمَالِ، ْطْلَقَ عَلَيْهِمَعْ

حَةِسْبُ الْمَوْضِعِ عَلَى الْبَوْصَلَةِ.

وَةِمَّا قَوْلِ َةَِةِرِ، فَقَدْ أَرَجَعَ النَّاسُ اُسْمُهُ َةِلَى الْخَوْفِ مِنَ الْإبْحَارِ بِالطَّائِرَةِ.

.

فَفَسَّرُوا اِسْمَ الْبَحْرِ الْأسْوَدِ بِهَذَا الْاِسْمِ بِسَبَبِ لَوْنِ مِيَاهِهِ.

وَّةَنَه أَأَكَّةَثَرُ زُرْقَةٍ وَأُنَظِّفُ مِنْ مِيَاهِ الْبَحْرِ الْأَبْيَضِ الْمُتَوَسِّطِ بِسَبَبِ وَفْرَةٍ النِيبِ.

أين البحر الأسود

يقع هذا البحر في جنوب شرق القارات الأوروبية والآسيوية. يتصل البحر الأسود بالبحر الأبيض المتوسط ??عبر بحر مرمرة ومضيق البوسفور. كما أنه متصل ببحر آزوف عن طريق مضيق كيرتش. يتدفق نهر الدانوب إلى البحر الأسود من الشمال الغربي ونهر دنيستر ودنيبر من الشمال. يتدفق نهر ساكاريا إليه من الجنوب. توجد ثلاث جزر في البحر الأسود جزيرة زميني وجزيرة كافكان وجزيرة بيرتيران. هناك عدة دول تحد البحر الأسود أوكرانيا وتركيا وجورجيا وروسيا وبلغاريا ورومانيا. تغمر جبال القوقاز البحر الأسود من الشرق ومن الجنوب سلاسل جبال البحر الأسود. تحدها مرتفعات إسترانجا في الجنوب الغربي وجبال البلقان في الغرب.

ما هو شكل وصفات البحر الاسود

تبلغ مساحة البحر الأسود حوالي 436.400 كيلومتر مربع، وأعمقها حوالي 2200 متر. في الشكل، هذا البحر أقرب إلى البيضاوي. ويختلف خطها الساحلي عن شواطئ البحار الأخرى، حيث تبلغ المسافة بين الساحل الشرقي والغربي حوالي 1175 كيلومترًا، والمسافة بين الساحل الشمالي والجنوبي حوالي 260 كيلومترًا. الساحل الجنوبي للبحر الأسود وعر وصخري، على عكس الساحل الشمالي الرملي. يتكون هذا البحر من طبقتين منالمياه بكثافات مختلفة، حيث تكون الطبقة المائية السفلية شديدة الملوحة وليست شديدة الحركة، وتحتوي أيضًا على كبريتيد الهيدروجين، ولا تحتوي على نباتات أو حيوانات بحرية. على الرغم من أن الطبقة العليا أقل ملوحة ومليئة بالأسماك، ويتدفق الماء في اتجاه عقارب الساعة حول البحر، إلا أن هناك مدًا صغيرًا. في الشتاء، عندما تكون هناك عاصفة، يكون البحر خاليًا من الجليد.

في نهاية المقال تريد الإجابة على السؤال عن سبب تسمية هذا الاسم بالبحر الأسود ويطلب منك الاشتراك في ملكيتنا من خلال التنبيهات لتلقي جميع الأخبار مباشرة على جهازك، وننصحك أيضًا بالتسجيل معنا على الشبكات اجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram. .
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook