ماذا يعبد اليهود ؟

الكاتب: رامي -
ماذا يعبد اليهود ؟
"في مقال اليوم سنتعرف على ما يعبد اليهود وتفاصيل كثيرة عن عبادتهم وأشياء نعرفها لأول مرة. من المعروف أن لليهود العديد من الطقوس المختلفة التي لا يستطيع عقل بشري أن يفهمها، ومن خلال مقالتنا سوف نتعلم التفاصيل والمعتقدات الأساسية التي يؤمن بها اليهود.

الطقوس اليهودية
التصورات اليهودية
من هم اليهود؟
ما هي المعتقدات الرئيسية عند اليهود؟
إيمانك في التناسخ
يجعل الحب
اليهود يحبون المال
من في اعتقادهم إله اليهود؟
أشهر الجماعات اليهودية
الفريسي
الصدوقيين
الزواج من اليهود
ما هي صلاة اليهود؟
الطقوس اليهودية

يؤمن معظم اليهود بوجود الله وأنه إله ولكن هناك قسم منهم أراد أن يجسد الله فعبدوا العجل وأطلقوا على ربهم أسماء كثيرة وسموها بعض الصفات التي موجودة في الناس. والله فقير وبخل وقد قال الله تعالى عنهم في سورة المائدة (وقال اليهود يد الله مكبلت أيديهم بالسلاسل ولعنهم على ما قالوا.

ومن الصفات التي تقاسموها مع الله أن الله نهى عنه التعب من عمله، وهذا مذكور في كتابهم في سفر التكوين في الفصل الثاني، حتى تكتمل السماوات والأرض وكل جندهم. وأفرغ الله في اليوم السابع من عمله الذي قام به، واستراح في اليوم السابع من كل عمله الذي عمل. وبارك الله اليوم السابع وقدسه، لأنه استراح فيه من كل عمله الذي عمل “.

وقال تعالى في كتابه الحكيم: (وخلقنا السموات والأرض وما بينهما في ستة أيام ولم يمسنا ظلمة) حيث ادعى اليهود رغم أنهم بنو إسرائيل أنهم رأوا الله. ونفى الله تعالى ما قاله اليهود عنه، وقال الله تعالى في كتابه الحكيم في سورة البقرة وأنت تنظر.

التصورات اليهودية

يسمون أنفسهم شعب الله المختار والعياذ بالله أن ينزل عليهم، والعياذ بالله أنه لعب مع حكماء اليهود وأنبيائهم لا قدر الله، وذكروا في كتابهم أن الله صارع. مع يعقوب هزمه يعقوب وهكذا حاربوا. ولما شعر الله أن يعقوب سينتصر، ضربه الله على الورك، فقال له الرب، يا يعقوب، دعني أبتعد عن الله، وأن الله أعطى اسم إسرائيل ليعقوب، أي العبد المبارك، لا أحد قادر عليه. .

من هم اليهود؟

لقد أرسل الله موسى صلى الله عليه وسلم نبيًا لقوم، ونزل الله عز وجل بينهم كتاب التوراة، لكن موسى لم يعلن اليهودية لأنها نزلت في الإسلام من خلال كلمة سبحانه وتعالى. أصبح: الدين الذي أتى به موسى معه لما اختار الناس موسى عليه السلام، وهناك أسباب كثيرة لذلك الاسم.

وهناك بعض الأسماء التي أطلقها اليهود على أنفسهم. أسباب تسميتهم يهود تشير إلى أحد أبناء يعقوب وهو يهوذا. وقد قيل أن هذا السبب ضعيف أنهم يأخذونه لأنهم من لاوي، فكيف ينسبون إلى غير أبيهم، وأن كلمة “يهود” جاءت بعد عهد سيدنا موسى، وهناك بعض الأسماء أطلقوا على أنفسهم اسمها مثل بني إسرائيل والعبرانيين أو العبرانيين، والاسم الحديث والأخير هو الصهاينة، ومن الواضح أن اسم اليهودية جاء بعد توبتهم إلى الله مع موسى عليه السلام. والله تعالى أعلم.

ما هي المعتقدات الرئيسية عند اليهود؟

لا يقبل اليهود الأجناس التي تختلف عن أجناسهم وهذا من أسس اليهودية بالنسبة لهم لأنهم يعتقدون أنهم أنقى المخلوقات والنخبة هم اليهود ويضعون أنفسهم أسيادًا عليهم. يتزوج اليهودي من عربية مما يسبب له العار والإذلال، ويعتبرون المرأة غير اليهودية ليس إنسانًا بل حيوانًا، أو المسلم عدو لله وهو ويمارسون العنصرية في التعامل مع غير اليهود. عند شراء أو بيع يهودي، يمكن أن يبيع الربا لأي شخص غير يهودي، ولكن لا يمكن لأحد أن يبيع الربا لليهود.

إيمانك في التناسخ

يعتقد اليهود أن كل يهودي يموت أثناء اتباع دينه، فتستقر روحه في جسد يهودي آخر حتى لو تخلى اليهودي عن دينه، أي أنه يقتل يهوديًا آخر، فتخرج روحه وتستقر على بعض الحيوانات أو نباتات كما تعذب الروح لمدة عام من الجحيم، ثم تذهب روحها لتستقر في جسد وثني، ثم تستقر، وبعد أن تتطهر تعود إلى صاحبها.

يجعل الحب

يمارسون حب امتلاك الأرض. إنهم يحبون امتلاك الأرض والسلطة وحدهم، ويريدون منع كل أمة من امتلاك أي أرض. لطالما كان حلمهم هو امتلاك الأرض وهم يدعون إلى عودة المسيح لأنه سيدافع عنهم ويساعدهم في الحصول على قوة كبيرة وثروة هائلة ؛ إنهم الأمة التي اختارها الله وباركها لمطالبتهم.

اليهود يحبون المال

وتشمل معتقدات اليهود غلبة حب المال معه لأنهم يعتقدون أنهم لن يحاسبوا أو يعاقبوا أو يعذبوا لأن كتبهم لا تتحدث عن غير المرئي أو الآخرة أو الملائكة. لا يعرف الأخلاق والنبل.

من في اعتقادهم إله اليهود؟

وقد مثل اليهود ربهم في أبشع الصور، فدعوه يهوه وجعلوه مثلهم في صفاتهم البشرية، وهو ربهم وحده، ولا رب للآخرين، أي لا أحد يشترك معهم ويفعله. لا يعطونه للآخرين، وقد صوروا ربهم في صور مثل الدخان والغيوم، وكان اليهود يغضبونه أحيانًا.

أشهر الجماعات اليهودية

سامري

هم ابرز الجماعات اليهودية ويشكلون دولة اسرائيل وشعبها التي تأسست بعد عهد سيدنا سليمان نبي الله ومجموعة صغيرة منهم عاشوا في فلسطين وباقي النسخ الاخرى والباقي من اليهود الآخرين لا يؤمنون بسبب اختلاف معتقداتهم.

الفريسي

وهذه المجموعة امتداد للحاخامات وهم من أبرز طوائف اليهود وهم لا يؤمنون بالتلمود وكتبه المقدسة.

الصدوقيين

هذه المجموعة من الطوائف اليهودية الذين يؤمنون بالتوراة وهم الذين نسبوا إليهم كلمة ابن الله العظيم ويدينون التلمود وينكرون القدر والقدر ولا يؤمنون به هم لا يؤمنون بالآخرة والثواب، ويعتقدون أن الروح تهلك مع نهاية الجسد، ويؤمنون بإرادة كاملة وأن الإنسان يفعل ما يشاء، ولا يؤمنون بالملائكة.

الزواج من اليهود

من أهم فقرات مقالنا عن عبادة اليهود شرط الزواج الذي يختلف كثيرا عن أي دين آخر حيث بقاء اليهودي بدون زواج مخالف للدين ولا يمنع اليهود الزواج من ابنة أخته، أو الأخ، وهم يشرعون تعدد الزوجات، وعدد الزوجات غير محدود، حتى لو مات الرجل اليهودي وليس له أولاد.

ما هي صلاة اليهود؟

– يتلو اليهود ثلاث صلوات في اليوم، أولها صلاة الفجر، وصلاة الظهر، وصلاة المغرب. ثم يتلون الترنيمة ويغسلون أيديهم قبل كل صلاة. يضعون شالاً صغيراً حول أكتافهم عندما تكون صلواتهم عزباء، ويجب تغطية الرأس بقبعة. كانوا يسجدون ويجثون، لكنهم يصلون اليوم جالسين. وقبلة صلاتها القدس."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook