ماهي عملة وارسو

الكاتب: رامي -
ماهي عملة وارسو
ما هي العملة الرسمية في وارسو هذه المدينة المعروفة باسم وارسو، الملقبة بالفينيكس، تعرضت للتدمير بشكل متكرر عبر تاريخها، وفي كل مرة كانت تنهض من رمادها، وهي العاصمة الرسمية لبولندا، والتي تقع في وسط القارة الأوروبية، وتحتلها. بمساحة تقدر بـ 312،679 كيلو متر مربع. بالإضافة إلى ذلك، يقدر عدد سكانها بحوالي 38 مليون شخص، واللغة الأكثر استخدامًا في بولندا هي البولندية (لاخت). في هذه المقالةسوف نتعرف على ما هي العملة الرسمية لوارسو في بولندا.

ما هي العملة الرسمية في وارسو
معلومات حول عملة الزلوتي البولندي في وارسو
العملة في وارسو ودور البنوك البولندية
أهم البنوك البولندية
أسعار صرف الزلوتي البولندي
العملة والاقتصاد في وارسو
ما هي العملة الرسمية في وارسو

العملة الرسمية المتداولة في وارسو هي الزلوتي البولندي (z، PLN). تبلغ قيمة شرائه مقابل الدولار الأمريكي حوالي 0.26، بينما يعادل الدولار الأمريكي 3.85 زلوتي بولندي.

معلومات حول عملة الزلوتي البولندي في وارسو

فيما يلي نستعرض بعض المعلومات المتعلقة بموضوعنا ما هي عملة وارسو (الزلوتي البولندي)

كما أشرنا سابقًا من خلال عملة وارسو، فإن الزلوتي البولندي يعادل حوالي 100 جروسزي (بنسات).
في عام 1990، غيرت بولندا، وعاصمتها وارسو، اسم الزلوتي كعملة رسمية للتداول. في الواقع، أصبح الزلوتي الجديد يساوي 10000 زلوتيقديم.
يعتبر بنك بولندا الوطني، وهو البنك المركزي الرئيسي لبولندا، المسؤول الرسمي والحصري عن إنتاج وصيانة قيمة واستقرار الزلوتي البولندي مقابل العملات الأخرى.
تم تقديم الإصدار الرابع والحالي من الزلوتي في بولندا في عام 1990. على الرغم من أنه لم يبدأ التداول حتى عام 1995 بعد الميلاد
الأجزاء المتداولة في الزلوتي من العملات المعدنية مقومة 1 جرو، 2 جرو، 5 جروس، 10 جروس، 20 جروس، 50 جروس، 1 جروس، 2 جروس، 5 زلوتي.
في عام 1990، طُبع إصدار جديد من الأوراق النقدية بفئات 10 زلوتي و 20 زلوتي و 50 زلوتي و 100 زلوتي و 200 زلوتي.
في القرنين الرابع عشر والخامس عشر، كانت العملة في وارسو والمتداولة في بولندا هي عملة الدوقية الألمانية، وكذلك الزلوتي. كانت العملة مصنوعة أيضًا من الذهب.
أصدرت بولندا عملتها الوطنية الخاصة بها في عام 1496 م. C.، والتي كانت تعادل حوالي 30 groschens في براغ، وكانت تُعرف باسم Polski zloty (الذهب البولندي).
في عهد ستانيسلاف أوغست بوناتوفسكي، الذي حكم بولندا في القرن الثامن عشر، أصبح الزلوتي العملة الرسمية للبلد التي عاصمتها وارسو. بينما تم استبداله بالروبل الروسي من عام 1850 م إلى عام 1917 م
نتيجة للأزمة الاقتصادية، حدث عجز في الميزانية والتضخم المفرط في بولندا. بعد الحرب العالمية الأولى على وجه الخصوص، أعيد الزلوتي إلى الظهور بعد أن انخفضت قيمته على مستوى العالم. في عام 1950 تم تقديم زلوتي جديد (PLZ)، والذي يساوي 100 زلوتي قديم.
بسبب التضخم المفرط في الستينيات، تم إدخال زلوتي جديد (PLN)، حيث كان 10000 زلوتي قديم (PlZ) يساوي 1 زلوتي جديد (PLN). أو كما هو معروف بالعلامة التجارية البولندية.
العملة في وارسو ودور البنوك البولندية

في سياق موضوعنا حول ماهية العملة في وارسو، ساهمت البنوك البولندية المؤممة والحكومية والخاصة في إدارة الشؤون المالية للمواطنين البولنديين ووفرت طرقًا لتأمين ثرواتهم وأموالهم. حيث منح قروضاً ميسرة مالية وعقارية وتجارية وسكنية واستثمارية، بعبارات بسيطة، لتسهيل وتحسين ظروف المعيشة والعمل للمواطنين. وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أسرع لعملائها وبأفضل المعايير المعتمدة دوليًا.

أهم البنوك البولندية

في موضوعنا حول ما هي عملة وارسو، نقدم أدناه قائمة بأهم البنوك البولندية، على النحو التالي

PKO Bank Polski، Spo ka Akcyjna (PKO BP SA)، وهو أكبر بنك في بولندا. كما تم إدراجه في قائمة فوربس جلوبال 2000. بالإضافة إلى ذلك، فإن حجم التبادل من خلاله جعله أحد البنوك الشهيرة ليس فقط في بولندا، ولكن أيضًا في أوروبا. من اللافت للنظر أن عددًا كبيرًا من المساهمين والمودعين هم مواطنون بولنديون عاديون. وهو أيضًا بنك مرخص ومدرج في بورصة وارسو. كما أن لديها أكثر من 37000 موظف. بإيرادات تزيد عن 2 مليار دولار. على الرغم من أن مسؤولية إدارتها تقع على عاتق قسم مصرفي افتراضي يعرف باسم Narodowy Bank Polski.
البنك الوطني البولندي (NBP)، وهو البنك المركزي لبولندا المسؤول عن إصدار العملة البولندية (الزلوتي). يقع مقرها في العاصمة البولندية وارسو ولها فروع في مدن مختلفة في بولندا. وهو ممثل بولندا في النظام الأوروبي للبنوك المركزية، وهي منظمة تابعة للاتحاد الأوروبي.
BPH Bank هو ثالث أكبر بنك في بولندا. كما أنها مدرجة في بورصة وارسو كواحدة من أكبر البنوك في بولندا. كما تخدم حوالي 3 ملايين عميل. من بين أحدث الخدمات التي تقدمها لعملائها، على سبيل المثال خدمات ذات قيمة مضافة للإنترنت، والرسائل القصيرة، و WAPومركز اتصال. و اخرين.
M Bank هو أشهر بنك افتراضي في بولندا. يتم تشغيل الحسابات من قبل العملاء عبر الإنترنت والرسائل النصية القصيرة و WAP ومنصة مركز الاتصال. كما أنها تحتل المرتبة الأولى كأول مشغل شبكة افتراضية للهاتف المحمول في بولندا.
أسعار صرف الزلوتي البولندي

نقدم أدناه أسعار صرف الزلوتي البولندي في البورصة مقابل بعض العملات العربية والعالمية، بعد تحديد عملة وارسو عاصمة بولندا، على النحو التالي [2]

الزلوتي عملة بولندا مقابل الجنيه البريطاني = 0.12017 1 جنيه.
الزلوتي عملة بولندا مقابل اليورو = 0.2331 يورو
الزلوتي البولندي، العملة البولندية مقابل الدولار الأمريكي، = 0.2637 دولار.
الزلوتي البولندي مقابل الدرهم المغربي = 2.5522 درهم.
الزلوتي البولندي مقابل الليرة اللبنانية = 397.9163 ليرة.
– الزلوتي البولندي مقابل الدينار الأردني = 187 ديناراً.
– الزلوتي البولندي مقابل الجنيه المصري = 2.3401 جنيه.
الزلوتي البولندي مقابل الدينار الجزائري = 28.7014 دينار.
الزلوتي البولندي مقابل الفرنك الجيبوتي = 46.7902 فرنك.
الزلوتي البولندي مقابل الدرهم الإماراتي = 0.9685 درهم.
العملة والاقتصاد في وارسو

نظرًا لأن الزلوتي هي عملة وارسو المستخدمة في التجارة والصناعة وسوق الأوراق المالية وسوق العمل، تجدر الإشارة إلى أنه يتم التعامل مع اقتصاد بولندا من خلال عملتها، والتي تتمثل في جوانب مختلفة، وهي

يقدر الناتج المحلي الإجمالي السنوي لبولندا بمبلغ 707.051 مليار دولار أمريكي. بينما يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 18.560 ألف دولار أمريكي.
وفقًا لإحصائية تعود إلى عام 2015، بلغ معدل البطالة في بولندا وعاصمتها وارسو 9? من إجمالي عدد سكان البلاد.
يعتمد الاقتصاد البولندي بشكل أساسي على القطاع الصناعي. خاصة الصناعات الثقيلة. تصنع بولندا أيضًا وسائل النقل مثل السيارات والسفن والتعدين وتكرير النفط والزجاج والمواد الكيميائية والبتروكيماويات والمنسوجات.
بالنسبة للقطاع الزراعي، يعمل 32? من إجمالي سكان بولندا، ويملك المزارعون البولنديون حوالي 87? من الأراضي الصالحة للزراعة. أهمالمحاصيل الزراعية هي الشوفان والقمح والشعير والجاودار والبطاطس وبنجر السكر.
وتتصدر قائمة الصادرات المنتجات الخشبية المصنوعة من خشب أشجار الغابات المنتشرة في بولندا والتي تغطي نحو ربع مساحتها.
تعد الثروة الحيوانية أيضًا واحدة من أولى الصادرات في بولندا، وهي غنية بالماشية والخنازير والأبقار.
تعتمد صناعة التعدين في البلاد أيضًا على الموارد الطبيعية والجوفية، وخاصة الرصاص والزنك.
أما بالنسبة لقطاع السياحة فهو مزدهر للغاية في بولندا. كما أنه يساهم بشكل كبير في توفير النقد الأجنبي للعملة العامة. pa?ses deالعالم.

وهكذا، حددنا ما هي العملة في وارسو، عاصمة بولندا. كما نقدم بعض المعلومات في هذا الصدد، ونتطرق إلى بعض جوانب الاقتصاد البولندي، بأن الاعتداءات التي تعرضت لها البلاد عبر تاريخها من قبل البروسيين والسويديين والألمان والروس، قد تم إحياؤها بصبر وحزم وإصرار من قبلهم. الناس، لمواصلة المضي قدمًا في الحياة والعيش مع مواسمها.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook