ما أسباب دخول الوزغ البيت

الكاتب: رامي -
ما أسباب دخول الوزغ البيت
كيف أمنع الأبراص من دخول المنزل يطلق عليه أبو بريص وهو من الحيوانات غير المرغوب فيها التي تسبب المرض بالإضافة إلى شكله المرعب. كثير من الناس يريدون التخلص من الوزغة المنتشرة بكثرة في البيوت ولكن لا يستطيعون التخلص منها نهائيا والوزغة مثل باقي الحشرات الضارة التي يستحب قتلها، وقد أمرنا رسولنا بالحصول على الكريم. اقتلها وتخلص منها .. وحثت على ذلك في كثير من الأحاديث، لذلك سنناقش في هذا المقال كيفية منع الأبراص من دخول المنزل.

كيف أمنع الأبراص من دخول المنزل
زيت الليمون العطري
مبيدات الآفات الإلكترونية
جفف طارد الوزغة
تشيلي و صوص حار
مسحوق القهوة
قشر البيض
الثوم والبصل
ما هي العوامل التي تجذب الأبراص إلى المنزل وكيف تكتشف أماكنها
مصادر الطعام
لجأ
ماء
تحقق من الأماكن التي يشتبه في اختبائها فيها
تحقق من مرور الجيجرز من النوافذ.
ة نقاط الدخول
أفضل طريقة للتخلص من الحشرات المنزلية المزعجة.
استخدام الملح
استخدم الخل
استخدم الطباشير
استخدم توابل قوية الرائحة
استخدم أوراق النعناع
كيف أمنع الأبراص من دخول المنزل

الوزغة من الزواحف التي يجب طردها من المنزل عند الدخول بسرعة لتجنب انتشار الأمراض وإفراز سمومها الضار في مناطق مختلفة من المنزل، لذلك يجب الحرص على عدم دخول المنزل، وهناك عدة مختلف. طرق منع الأبراص من دخول المنزل، حيث يتم استخدام هذه الأساليب حسب تفاصيل المنزل أو موقعه أو حسب القدرة المالية لصاحب المنزل، ولحماية المنزل من دخول اللسعات، يجب اتباع ما يلي أساليب

زيت الليمون العطري

يمكن استخدام عشبة الليمون كمشروب يساعد على الاسترخاء، وهي مشروب صحي، كما أنها فعالة في طرد الحشرات من المنزل وخاصة الزواحف مثل السحالي والثعابين، كما يمكن استخدام أوراق شاي الليمون. كما يعطي المنزل رائحة طيبة.

مبيدات الآفات الإلكترونية

اخترعت التكنولوجيا جهاز طارد للحشرات والزواحف بالموجات فوق الصوتية، ويعتمد مبدأ عملها على إرسال موجات فوق صوتية لصد الآفات، وربطها بمقبس الحائط، وهي غير سامة ولا تسبب ضررًا لأفراد المنزل، وتكلفة ذلك الشراء مناسب لجميع الأسر، لأنه لا يتجاوز خمسة دولارات.

جفف طارد الوزغة

يمكن شراء هذه العبوة للتخلص من الزواحف مثل السحالي، ومنع السحالي من التسلق إلى سطح الجدار، ورش القليل من Redsect على الحائط، والأضواء وأماكن الدخول إلى المنزل لمنع دخول السحالي. يكلف حوالي 14 دولارًا للشراء.

تشيلي و صوص حار

يعتبر الفلفل والصلصة الحارة من أعداء السحالي، فهم يخافون منهم بشدة ولا يقتربون من المكان الذي يوجد فيه الفلفل الحار، حيث إنها جرعة قاتلة لهم، اخلطي الصلصة الحارة مع الفلفل الحار في وعاء صغير، ثم وزعي هذا الخليط في زوايا وجوانب المنزل والأماكن التي يحتمل أن تلتقي. لديها سحالي.

مسحوق القهوة

تشتهر القهوة الطازجة برائحتها الرائعة ومذاقها الرائع، ولكن على العكس من ذلك، فإن القهوة هي العدو اللدود للسحالي.

قشر البيض

طريقة قشر البيض طريقة فعالة وغير مكلفة للتخلص من السحالي. عندما يرون قشر البيض يعتقدون أنه حيوان مفترس، اترك نصفين من قشر البيض حول منزلك، مثل المداخل والمطابخ الخارجية، قشر البيض يجعل الوزغة تهرب من المنزل، تأكد من تغيير قشرة البيضة كل ثلاثة أسابيع.

الثوم والبصل

للثوم رائحة قوية لصد الزواحف والحشرات من المنزل. ضع فصوص الثوم حول المداخل الخارجية لمنعها من دخول منزلك. البصل المقطّع هو مصدر إزعاج آخر يبقي الأبراص بعيدًا. نقطع البصل إلى نصفين ونتركه في مخابئ السحلية والمداخل الخارجية.

ما هي العوامل التي تجذب الأبراص إلى المنزل وكيف تكتشف أماكنها

إذا رأيت السحالي أو ما يسمى بالوزغة في منزلك، فعليك أن تعلم أن هذه الحيوانات، على الرغم من أن مظهرها يمكن أن يكون مثيرًا للاشمئزاز، فهي حيوانات تساعدك في القضاء على الآفات الكبيرة مثل البعوض والعناكب والنمل، وهناك عدة عوامل يمكن أن تتسبب لهم في تحول الأبراص إلى المنزل، وسنذكر أهم هذه العوامل، ونناقش معرفة موقعهم داخل المنزل.

مصادر الطعام

تحب السحالي الطعام مثل معظم الزواحف والحشرات، لذلك يبحثون دائمًا عن أماكن طعامهم التي تتغذى على العناكب والديدان والنمل والذباب والخنافس. لذلك يجب تجنب ترك بقايا الطعام وتنظيف المنزل يوميًا من الحشرات والآفات. .

لجأ

تميل السحالي إلى تفضيل الأماكن المظلمة والباردة، خاصة في مناخات الصيف الحارة، لأنها تهرب من حرارة الشمس للاختباء في أماكن باردة مثل العديد من المنازل، لذلك يمكننا العثور عليها خلف الأثاث أو الخزائن أو الأكواخ وعلى مقاعد الحدائق التي تكون برودة. .

ماء

تبحث السحالي عن أماكن مائية، خاصة في فصل الصيف، سواء داخل المنزل أو خارجه، حتى نتمكن من العثور عليها في أحواض الحيوانات الأليفة أو أحواض الطيور أو حتى في الأنابيب لشرب الماء حتى نتمكن من العيش لفترة أطول.

بعد معرفة العوامل التي تجذب السحالي إلى المنزل، سنتعرف الآن على الأماكن التي يختبئ فيها الأبراص في المنزل، وهي كالتالي

تحقق من الأماكن التي يشتبه في اختبائها فيها

كما ذكرنا من قبل عزيزي القارئ، تحب السحالي الأماكن الباردة والمظلمة، لذلك يجب عليك التحقق من وجودها في المطابخ والحمامات والحدائق أو خلف الأثاث والخزائن لتجد مكان السحالي أو مكان طعامها، وإذا كنت تريد ذلك. ابحث عنها خارج منزلك، ابحث عن أماكن الاختباء الشهيرة مثل الأماكن الحارة والرطبة في الحديقة.

تحقق من مرور الجيجرز من النوافذ.

عندما تجد السحالي نوافذ المنزل مفتوحة، يمكنهم الدخول بسهولة من خلالها، لذلك يجب عليك دائمًا التحقق من إغلاق النوافذ وعدم وجود شاشات مكسورة على النوافذ لدخول السحالي، لذلك يجب التأكد من ذلك الشاشات على النوافذ سليمة وبدون دموع.

ة نقاط الدخول

جميع السحالي صغيرة الحجم، لذلك من الممكن أن نجدها تدخل من خلال الفتحات الموجودة في الأبواب والنوافذ حتى لو كانت هذه الفجوات صغيرة، أو أحيانًا يمكننا رؤيتها تدخل من خلال الفتحات الصغيرة في الجدران، لذلك يجب أن يكون لديك كن حذرًا وكن حذرًا من هذه الأماكن والثقوب الموجودة في المنزل، وأغلقها سريعًا على الفور.

أفضل طريقة للتخلص من الحشرات المنزلية المزعجة.

الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات في المنزل لها أهمية كبيرة، لأنه على الرغم من جمال الصيف، وجمال ليالي وأجواءه، فإن هذا الصيف يواجه العديد من المشاكل التي نواجهها، ومن بين معظم هذه المشاكل. ظهور الحشرات وانتشارها في المنازل مثل الصراصير وبق الفراش والبعوض والنمل، حيث تنتشر في مناطق المنزل، وتزعج أفراد الأسرة، فمثلاً البعوضة تزعج الإنسان بلسعها، يسبب عدم الراحة يمكن أن تحدث الحكة والتسمم للإنسان، إذا كان الناقل لبعض أنواع الميكروبات التي تضر الإنسان. إلى جانب سرعة حركتها، واختبائها في الأماكن الضيقة من المنزل، خوفًا من قتلها، ناهيك عن اقتحامها للطعام والشراب، ولا نعرف بالضبط أين كانت قبل دخولها المنزل، ربما كانت في أي مكان من الأماكن الملوثة مثل المجاري أو غيرها من الأماكن غير الصحية، لذلك سنساعدك عزيزي القارئ في هذا المقال للتخلص منها بأسهل الحلول.

استخدام الملح

قد نجد أن الحشرات الصغيرة مثل النمل تفضل الأشياء الحلوة وتنجذب إليها بسهولة بينما تكره طعم ورائحة الملح. في مكان معين بالمنزل، استخدم هذا البخاخ لرشه وستجده ميتًا بعد بضع دقائق. دقائق.

استخدم الخل

للخل استخدامات عديدة، حيث نجد كل بيت يوجد فيه الخل لأهميته الكبيرة. يساعد على إزالة البقع الصعبة في المطبخ للنظافة واللمعان. تستخدمه معظم ربات البيوت في إعداد العديد من الأطباق لإضفاء لمسة لطيفة. كما أن الخل فعال في التخلص من الحشرات الصغيرة. في المطبخ، قم بإعداد محلول الخل في زجاجة بخاخ 50? ورشه في جميع أنحاء المنزل، ورائحته القوية تبقي النمل والحشرات الصغيرة بعيدًا عنالمكان، وفي نفس الوقت لا يضر الخل أو يضر بأسرة الأطراف. الأطفال.

استخدم الطباشير

إذا كنت مرتبكًا وتريد التأكد من عدم مرور الحشرات والنمل في المطبخ أو عدم وجودهما في أماكن أخرى في المنزل، فاستخدم الطباشير لهذا، ارسم دوائر حول أوعية المطبخ التي تعتقد أن النمل يذهب إليها وفي صباح اليوم التالي سوف تكون على يقين مما إذا كان النمل قد مر عبر هذه الأماكن أم لا.

استخدم توابل قوية الرائحة

توجد بهارات نفاذة الرائحة تساعد في التخلص من الحشرات والنمل في المنزل مثل القرفة والقرنفل. هم الحل الأمثل والبسيط لهذا. توزيع القرفة والقرنفل في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات بالمنزل، ورائحتها القوية تمنع دخول الحشرات الصغيرة والنمل إلى المنزل.

استخدم أوراق النعناع

الآفات الصغيرة والنمل لا يستطيع تحمل الرائحة القوية لأوراق النعناع، ضع أوراق النعناع المجففة على جوانب المطبخ حتى تبتعد الحشرات عن الاقتراب من المطبخ، كما يمكنك شراء نبات النعناع ووضعه على جوانب المطبخ . المنزل للتأكد من عدم دخول الحشرات والنمل.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook