ما حل مشكلة عدم نزول دعم حساب المواطن

الكاتب: رامي -
ما حل مشكلة عدم نزول دعم حساب المواطن
كشف حساب المواطن عن الخطوات الواجب اتخاذها في حال منع الدعم من دخول حساب المواطن و “دفع” السداد.

قالت خدمة المستفيدين ببرنامج حساب المواطن ردا على استفسار مواطن، أنه لم يتم استلام الدفعة على الرغم من دفع الحالة، وأنه يجب القيام بما يلي

أولاً، تحقق من البنك وحدد الإيداع.

ثانياً توافر كشف حساب بنكي.

ثالثًا – تقديم مطالبة اقتصادية بعد 5 أيام من تاريخ صرف الدفعة من أيقونة المدفوعات المالية، ثم دفعة لم يتم استلامها وإرفاق كشف الحسابالمصرفي.

4 طرق للدفع
4 طرق للدفع

يشار إلى أن حالة المدفوعات في حساب المواطن تقتصر على 4 دفعات، يتم دفعها ورفضها وتعليقها وتوجيهها.

يذكر حساب المواطن سابقًا أن حالة “وات” تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء، بينما تعني الحالة “مدفوع” أنه تم تحويل المبلغ إلى المستفيد في حساب IBAN المسجل في البوابة الإلكترونية.

وأضاف حساب المواطن أن الحالة “مرفوضة” تعني عدم تحويل المبلغ إلى المستفيد، مشيرا إلى أن الحالة “معلقة” تعني إيقاف المبلغ. نظرًا لعدم نشاط الحساب المصرفي، يتعين على المستهلك الدخول إلى البوابة والنقر على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التحقق من تنشيط الحساب المصرفي.

وقام برنامج حساب المواطن بإيداع مبلغ 2600 مليون ريال دعم خاص لشهر ديسمبر لجميع المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في هذه القرعة 84? بما تجاوز عددهم 12.7 مليون. . المستفيدون، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة الأخيرة 11.3 مليون ريال، ليرتفع إجمالي المبلغ الذي سدده البرنامج لجميع المستفيدين منذ إنشائه بـ 60.8 مليار ريال، منها 416 مليون ريال كتعويض عن مدفوعات سابقة.

يحدث هذا مع استمرار التسجيلات للدفعة السابعة والعشرين المستحقة في فبراير المقبل.

لاستيفاء متطلبات الأهلية في البرنامج، يجب أن يكون المسجل مواطنًا سعوديًا، باستثناء ابن وابنة المواطن غير السعودي، والزوج أو الزوجة، وحاملي بطاقة التنقل، ويجب على المستهلك الإقامة بشكل مستمر داخل المملكة. حتى لا يعيشوا خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12شهرًا الماضية، كما هو مطلوب، يحظر تواجد المستهلك في أي مأوى أو سجن حكومي، والمعلومات التي يتم الكشف عنها متوافقة مع معلومات الجهات، بينما تعتمد معايير الأهلية على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار المعالين إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وجدد حساب المواطن التأكيد على ضرورة ة بنك المستفيد في حال حدوث أزمة تمنع الدعم من الوصول إلى الحساب الشخصي.

تلقت خدمة عملاء البرنامج سؤالاً من أحد المواطنين يقول تم تنزيل رقم الدفع على حسابي بالموقع ولم يتم إيداع أي مبلغ في الصراف الآلي.

ردت خدمة العملاء بالقول يرجى التحقق من البنك والتأكد من عدم إجراء الإيداع، ويجب عليك تقديم كشف حساب بنكي وتقديم احتجاج مالي بعد خمسة أيام من تاريخ صرف أيقونة المدفوعات المالية.

كشف حساب المواطن اليوم عن ظروف الدفعة الثامنة عشرة، حيث شمل الدعم 83? من المستحقين في البرنامج، بمتوسط ??1000 ريال لكلأسرة.

قد يثير اهتمامك سبب عدم انخفاض دعم حساب المواطن

وأشار حساب المواطن إلى أن مبالغ الدعم للمستفيدين بلغت 2500 مليون ريال، فيما بلغ تعويض الدفعة الأخيرة 14.5 مليون ريال.

وقد استفاد من الدفعة الثامنة عشرة من حساب المواطن 12.3 مليون مستفيد، وغطى الدعم 83? من المستحقين من الأسر والأفراد.

من ناحية أخرى، حدد برنامج حساب المواطن آخر موعد للتسجيل في دورة الدفع التاسعة عشر، والتي سيتم تحويلها في يونيو المقبل، وشجع التسجيل للاستفادة من الدفعة التالية من خلال الرابط التالي

للوفاء بمتطلبات الأهلية في البرنامج، يجب أن يكون المسجل مواطنًا سعوديًا، باستثناء ابن وابنة المواطن، والزوج أو الزوجة غير السعوديين وحاملي بطاقة التنقل، ويجب على المستهلك الإقامة بشكل مستمر داخل المملكة. عدم الإقامة خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12شهرًا الماضية، كما هو مطلوب. منع المستهلك من التواجد في أي ملجأ حكومي أو سجن، والمعلومات التي يتم الكشف عنها متوافقة مع المعلومات من الجهات ذات الصلة، بينما معايير الأهلية تعتمد على الدخل الإجمالي للأسرة وعدد أفرادها وأعمار المعالين إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عامًا.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook