ما هو أفضل زيت لناقل الحركة الأوتوماتيكي

الكاتب: رامي -
ما هو أفضل زيت لناقل الحركة الأوتوماتيكي
أفضل زيت للعتاد الأوتوماتيكي، تلعب الزيوت الموجودة في المركبات دورًا رئيسيًا في حماية أجزائها، مثل المحرك وناقل الحركة. يعد تغيير الزيوت في الوقت المحدد واختيار أفضل الأنواع من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام بها بالكامل للحفاظ على الأداء المثالي للمركبة. وعمره المفيد، ولهذا يجب فحص الزيت من وقت لآخر واختيار الأفضل، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم أفضل زيت للمركبات الأوتوماتيكية، ما هي مواصفاته وخصائصه، وسنتعرف على كيفية ذلك تغيير الزيت والمدة التي يتم فيها تغيير الزيت حسب نوع المركبات وطبيعة مسارها وعملها.

ما هو أفضل زيت لناقل الحركة الأوتوماتيكي
متى يتم تغيير الزيت في علبة التروس الأوتوماتيكية
كيفية تغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي
وظيفة زيت ناقل الحركة
ما هو أفضل زيت لناقل الحركة الأوتوماتيكي

يبحث أصحاب المركبات الأوتوماتيكية عن أفضل أنواع الزيوت التي تساعد على زيادة السرعة مع الحفاظ على محرك السيارة ضد الصدأ أو التعرض للضرر، مما يلبي الحاجة إلى تغيير سائل ناقل الحركة بشكل مستمر ودوري، للحفاظ على سلاسة حركة التروس. أثناء القيادة على الطرق والشوارع المختلفة، ومع تعريض المحرك لضغوط شديدة أو تعكر نوع من الزيت غير مناسب للمركبات الأوتوماتيكية، حيث أن زيت موبيل من أشهر الزيوت في العالم لأنه لا ينتهي مع درجات حرارة عالية، ويعمل بكفاءة وبأداء عالٍ، والزيت الآخر هو زيت رويال بيريل ماكس، وهو من الزيوت التي تم تطويرها لتكون متوافقة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي لأنواع مختلفة من المركبات.

متى يتم تغيير الزيت في علبة التروس الأوتوماتيكية

يرغب أصحاب المركبات في تغيير الزيت في علبة التروس الأوتوماتيكية للحفاظ على عمر السيارة والحفاظ على صلاحية أجزائها المختلفة ضد التلف أو التعرض للصدأ أو التلف، حيث أن هناك وقتًا محددًا لتغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي و ويرجع ذلك إلى المدة المحددة لكل نوع أو المسافة المقطوعة تقاس السيارة بالكيلومترات، ولكن بشكل عام يجب العمل على تغيير زيت ناقل الحركة عندما تصل السيارة إلى حوالي 30 ألف كم في الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة، وفي مسافة 100 ألف كم في درجات حرارة منخفضة.

كيفية تغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي

يتم تغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي في سلسلة من الخطوات، بدءًا من السيارة في حالة الخمول وعند درجة حرارة منخفضة، حيث يمكن تغيير الزيت باتباع ما يلي

في البداية، يجب فتح أسطوانة زيت التروس داخل السيارة والانتظار حتى ينخفض ??الزيت تمامًا.
افتح خرطوشة الزيت ثم أزل مرشحات الزيت.
كارتيرا نظيف تمامًا من برادة الحديد وتسرب الزيت.
يتم تغيير المرشح.
يتم تثبيت أسطوانة الزيت، ثم يتم تعبئة زيت التروس الجديد.
اربط القصب بإحكام
وظيفة زيت ناقل الحركة

هناك مجموعة من الوظائف التي يؤديها زيت ناقل الحركة في المركبات، خاصة تلك التي تسافر لمسافات طويلة وبشكل مستمر، أو تلك التي تعتمد على السرعات العالية، حيث يمكن تلخيص زيت ناقل الحركة على النحو التالي

مراقبة وكمية الرواسب.
مقاومة التآكل ومنع الأكسدة.
تحسين اللزوجة والتحكم في معدل التغيير الخاص بك. حماية الأجزاء الداخلية من التآكل.
تأكد من تغيير التروس بسلاسة في مختلف الظروف.
حماية ناقل الحركة من الصدأ.
مقاومة أكبر واستقرار حراري.
توفير قدرة تشغيلية عالية في درجات حرارة منخفضة.
يطيل عمر ناقل الحركة.

هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي تعرفنا فيها على أفضل زيت لناقل الحركة الأوتوماتيكي، وكيفية تغييره بخطوات بسيطة وسهلة، حفاظاً على المحرك من الأكسدة أو التلف.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook