ما هو سبب مواء القطط المستمر ؟ .. اهم 8 أسباب لمواء القطط المستمر

الكاتب: رامي -
ما هو سبب مواء القطط المستمر ؟ .. اهم 8 أسباب لمواء القطط المستمر
ما سبب مواء القطط المستمر القطط حيوانات أليفة يفضل الكثير من الناس تربيتها في منازلهم، ولكن غالبًا ما ينزعج مربو القطط من مواء القطط المستمر، لذلك من المهم معرفة أسباب بكاء القطط المستمر. القطط، حيث أن هذا المواء هو مجرد طريقة واحدة للتعبير عن مواء بعض القطط لأمهاتهم عندما يكونون خائفين أو جائعين أو برد، وفي هذا المقال سنتعرف على الأسباب الأخرى للمواء المستمر في القطط.

سبب المواء المستمر للقطط.
المرض
الإجهاد أو التعب
الرغبة في التكاثر
الشيخوخة (شيخوخة القطط)
اريدان اكل
الشعور بالوحدة
أهلا بك
ابحث عن الاهتمام
كيف أساعد قطتي في إيقاف المواء المستمر
10 حقائق عن القطط ربما لم تكن تعرفها من قبل
سبب المواء المستمر للقطط.

تموء القطط بشكل مستمر لعدة أسباب، منها

المرض

يمكن أن تعاني القطط من بعض الأمراض التي تجعلها تشعر بالألم، وهذا الألم يجعلها تموء بشكل مستمر، ومن أبرز الأمراض التي تجعل القطط تموء باستمرار هو فرط نشاط الغدة الدرقية أو الإصابة بأمراض الكلى.

الإجهاد أو التعب

يمكن أن تشعر القطط بالتوتر، مما يجعلها تعاني من حالة تموء مستمرة، ومن أسباب شعور القطط بالتوتر هو نقل مربيها إلى منزل جديد، أو إضافة عضو جديد إلى الأسرة، عندما تعاني القطط من الإجهاد والتوتر. . ، يصبحون مزعجين للغاية.

الرغبة في التكاثر

عندما لا يتم تعقيم قطة أو تحييدها، فإنها سوف تموء بشكل مزعج للغاية عندما تريد التكاثر، وغالبًا ما تصدر الإناث صوتًا أعلى من صوت الذكور.

الشيخوخة (شيخوخة القطط)

القطط تشبه البشر كثيرًا، فعندما تتقدم في العمر، أي تصل إلى مرحلة الشيخوخة، فإنها تعاني من عيوب في الإدراك والتشوش الذهني، مما يجعلها سهلة الخلط، خاصةً في الليل، وهذا يجعلها تدخل في نوبات حزن. بلا سبب.

اريدان اكل

تموء معظم القطط باستمرار بمجرد دخول أحد أفراد الأسرة إلى المطبخ، ينتظرون لتناول الطعام، وتموء القطط بصوت عالٍ عندما يحين وقت تناول الطعام.

الشعور بالوحدة

ذكرنا أن القطط شبيهة بالبشر، فهي تعاني من علامات الشيخوخة، كما أنها تشعر بالوحدة والانزعاج معها، لذلك عندما تقضي قطتك عدة أيام أو ساعات بمفردها في المنزل، ستشعر بالوحدة وهذا ما يجعلني مواء . باستمرار، وعلى الرغم من أن القطط ليست حيوانات اجتماعية جدًا، إلا أنها تحب اللعب ومرافقة القطط الأخرى من حين لآخر، وللتخلص من الشعور بالوحدة والملل لدى القطط، يجب على المالك إضافة بعض ألعاب القطط في المنزل.

أهلا بك

تموء معظم القطط باستمرار عندما يعود أصحابها إلى منازلهم بعد غياب، لذا فإن المواء في هذه الحالة هو مجرد رسالة مثل قول مرحبًا لأصحابها، وكأنها تقول سعيدًا لرؤيتك.

ابحث عن الاهتمام

تعبر بعض القطط عن رغبتها في الحصول على مزيد من الاهتمام من أصحابها عن طريق مواء، وعندما يفعلون ذلك، سيكونون هادئين.

ملحوظة من الأشياء التي لا يعرفها مربو القطط أن عدد المواء يختلف من سلالة إلى سلالة ومن قطة إلى أخرى. على سبيل المثال، من المعروف أن السلالات الشرقية، وخاصة القطط السيامية، تحب التحدث والتواصل باستمرار. ، لذلك يجب على أي شخص لا يحب مواء القطط الابتعاد عن هذه السلالات لأنها لن تحبها.

كيف أساعد قطتي في إيقاف المواء المستمر

ذكرنا أسباب المواء المستمر للقطط سابقًا، وفيما يلي سنذكر حلولًا لهذه المشكلات لمساعدة القطط على إيقاف المواء المزعج المستمر.

عندما يشتبه مربي القطط في أنه يموء بسبب الألم الجسدي أو العاطفي، يجب أن يتم اصطحابه إلى الطبيب البيطري لإجراء فحص كامل، لتحديد المشكلة، ووصف العلاج المناسب لتخفيف آلامه.
عندما تميئ القطط للانتباه، فمن الجيد في هذه الحالة التحلي بالصبر وإعطائها بعض الاهتمام والاهتمام، ويجب تجنب الغضب أو الصراخ.
عندما تموء القطط بسبب التقدم في السن، خاصة في الليل، يمكن مساعدتها عن طريق إضاءة الغرفة، فالضوء يساعدها على الشعور بالراحة، وإذا كان هذا الحل غير ممكن، فمن الأفضل اصطحابها للطبيب البيطري لوصف بعض الأدوية.
عندما تميئ قطة للترحيب بأصحابها، في هذه الحالة ربما لا يوجد حل آخر سوى التحلي بالصبر لتحمل كل هذا التموء.
عندما تموء القطط لاحتياجها للطعام، فمن الأفضل عدم إطعامها عندما تبكي وتلتزم بتقديم الطعام في الوقت المحدد. يمكن أيضًا شراء وحدة تغذية تلقائية وبرمجتها لتفتح فقط في وقت الوجبة، بحيث عندما تطلب القطط طعامًا، سيجلسون بجوار وحدة التغذية وينتظرون وقت الوجبة.
عندما تموء القطط بسبب الشعور بالوحدة، فمن الجيد بناء وحدة خارجية لهم لقضاء الوقت بالخارج والتخفيف من وحدتهم، ويمكنك أيضًا إحضار جليسة الحيوانات الأليفة لقضاء بعض الوقت معهم وإحضار بعض الألعاب للقطط إلى المنزل. إنه حل جيد للتخفيف من وحدتك.
عندما تموء القطط لأنها بحاجة إلى التكاثر، فإن الحل هو تعقيمها أو تحييدها (اصطحبها إلى الطبيب للتعقيم).
10 حقائق عن القطط ربما لم تكن تعرفها من قبل

بعد ذلك، سوف نتعرف على مجموعة من الحقائق الفريدة عن القطط.

لا تستطيع القطط تذوق الأطعمة الحلوة لأنها لا تمتلك الجينات التي تسمح لها بتذوق الأطعمة الحلوة.
تنام القطط بمعدل 16 إلى 18 ساعة يوميًا، مما يعني أنها بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى 9 سنوات تكون قد استيقظت طوال حياتها لمدة 3 سنوات فقط.
تشبه رؤية القطط تلك الخاصة بعمى الألوان في رؤيتها لظلال من اللون الأخضر والأزرق.
يمكن للقطط أن تقفز 7 أضعاف ارتفاعها.
بينما يرحب البشر ببعضهم البعض من خلال المصافحة، تحيي القطط بعضها البعض عن طريق لمس أنوفها.
عندما تتسلق القطط شجرة، فإنها لا تستطيع العودة إلى الأرض ورؤوسها لأسفل، لذلك تعود إلى الوراء، أي أثناء التسلق.
أنوف القطط لها بصمة فريدة تشبه بصمة الإنسان.
تقضي القطط حوالي ثلث حياتها في العناية بنفسها.
تتمتع كلى القطط بالقدرة على تصفية الملح من الماء، بينما لا تمتلكها الكلى البشرية، لذلك لا بأس في أن تشرب القطط ماء البحر.
لا ينبغي إعطاء القطط الحليب بعد البلوغ. لأنه بعد مرحلة الفطام، يبدأ إنزيم اللاكتاز، المسؤول عن تكسير اللاكتوز في الحليب، بالاختفاء من جسم القطط، فعند إعطاء القطط البالغة الحليب، تزداد احتمالية إصابتها باضطراب في المعدة ومشاكل في المعدة.

سبب المواء المستمر للقطط، في نهاية مقالنا بعنوان سبب مواء القطط، نود أن نشير إلى أن تربية القطط تحتاج إلى القدرة على تحمل مواءها، مع هذا المواء هو الطريقة الوحيدة للتعبير مشاعرك واحتياجاتك، وإذا تعرضت القطط للضرب أو الصراخ، فهذا سيجعلها تخشى أصحابها.

^ pawtracks.com، 6 أسباب لن تتوقف قطتك عن المواء (وماذا تفعل حيال ذلك)، 2/8/2022
^ webmd.com، القطط المفرطة والميوز، 2/8/2022
^ aspca.org، مواء وعواء، 2/8/2022
^ medium.com، 21 حقائق مذهلة عن القطط التي ربما لم تكن تعرفها، 2/8/2022
^ mygavet.com، 50 حقائق عن القطط التي ربما لم تكن تعرفها، 2/8/2022
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook