ما هي أول مدرسة نظامية في الامارات

الكاتب: رامي -
ما هي أول مدرسة نظامية في الامارات
يتساءل الكثير من المهتمين بالتاريخ الحديث لدولة الإمارات العربية المتحدة عن ماهية أول مدرسة نظامية في الإمارات، حيث يعد التطور الرهيب للتعليم الإماراتي أحد أبرز الدلائل على الجهود العظيمة التي يبذلها الآباء المؤسسون الذين وصلوا إلى الأرض وجلبوها. تعليمه على أعلى المراتب هو الركن الأول والأساسي لتقدم أي أمة بين الأمم وتقدمها.

حول التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة
ما هي أول مدرسة عادية في الإمارات العربية المتحدة؟
أول مدرسة في الإمارات
حول التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة

وتجدر الإشارة إلى أن شكل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في الماضي كان له طابع مختلف تمامًا عن نظام التعليم الحالي، حيث كان قائمًا على نظام الكتاتيب، حيث كان الأطفال يتعلمون القرآن الكريم، الأحاديث النبوية المحفوظة.، بالإضافة إلى تعلم الخط والكتابة ومجموعة من تعاليم الدين الإسلامي الأساسي، في حين أن علوم الرياضيات واللغة وغيرها من العلوم المتقدمة كانت تدرس من قبل قلة قليلة.

ثم تطور النظام التعليمي تدريجياً مع دراسة القرآن الكريم بعمق، وشمل دراسة علومه وقواعده ومعتقداته، وتعليم القواعد والتفسير والهجاء والتاريخ من خلال دراسة النظام التربوي الذي أنتج جيلاً من العلماء الذين ساهموا كثيراً. للعملية التعليمية في الإمارات العربية المتحدة،

ومع ذلك، فإن ظهور الدراسة الرسمية بشكلها الحالي لم يبدأ حتى أوائل القرن العشرين عندما تم إنشاء المدارس وتم العمل على جلب المهارات والخبرات التعليمية من مختلف البلدان لتعليم الطلاب الإماراتيين في العلوم المختلفة.

ما هي أول مدرسة عادية في الإمارات العربية المتحدة؟

يعتبر التعليم الرسمي في الإمارات من صميم التعليم بشكله الحديث في الإمارات، والمدرسة القاسمية هي أول مدرسة نظامية في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أن افتتحتها الدولة في العام الدراسي 1953/1954 م يتم تسجيلها. كأول سنة للتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة،والتعليم في تلك المدرسة أخذ نظام المناهج الدراسية.

كما تم إنشاء مدرسة تضم عدة فصول دراسية، وتحتوي المدرسة على سلسلة من الاختبارات التي يتم منحها للطالب بعد اجتيازه شهادة نجاح.

ثم جاءت بعد ذلك مرحلة مهمة أحدثت تطوراً كبيراً في العملية التعليمية في الإمارات، بعد قيام الدولة أواخر عام 1971 م، حيث تم إنشاءوتأسيس الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما في ذلك وزارة التربية والتعليم الإماراتية،

الذي تولى مسؤولية إنشاء المدارس ودعا إلى استقدام خبراء وبعثات علمية من مختلف الدول العربية للعمل على تطوير ورفع مستوى التعليم في الإمارات من أجل القضاء على الجهل ومرحلة جديدة تقوم على التنمية والإصلاح. بدء العلم.

أول مدرسة في الإمارات

بعد الإجابة عن بعض التساؤلات ما هي أول مدرسة رسمية في دولة الإمارات، تجدر الإشارة إلى أن المدرسة الأحمدية هي المدرسة الأولى في مرحلة إنشاء وتأسيس المدرسة شبه الرسمية، وهي من المراحل المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. مراحل تطور التعليم الإماراتي وتأسس عام 1912 في إمارة دبي.

أسسها أحمد بن دلموك أحد أشهر تجار اللؤلؤ في الإمارات في ذلك الوقت، لكن الله مات قبل إنشاء المدرسة، فعمل ابنه الشيخ محمد على استكمال ما بدأه والده، وأطلق عليه اسم الأحمدية. المدرسة بعد والده وتلقى تعليمه في تلك المدرسة. عدد كبير من أثرياء إمارة دبي أشهرهم:

الشيخ جليل محمد بن يوسف الشيباني.
حضرة صاحب السمو الشيخ عبد العزيز بن حمد المبارك.
الشيخ علي بن حسين الجزيري.
الشيخ جليل محمد العبسي الأزهري اليماني.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook