ما هي خطوات الحصول على تأمين صحي

الكاتب: رامي -
ما هي خطوات الحصول على تأمين صحي
يعد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة من أكثر الأسئلة إلحاحًا التي يطرحها العديد من الوافدين للسفر إلى المملكة لفترة من الوقت، وللاستعلام عن التأمين الصحي لهذا الزائر يتم طرحه من قبل حكومة المملكة ممثلة بالسعودية. وزارة الصحة، على أن تقدم له أكبر خدمة ممكنة.

التأمين الصحي للزائر
تأمين محدود أو مجدول
التكاليف المحددة للتأمين الشامل بالكامل
التأمين والتعامل مع الأعراض المفاجئة
ما هو برنامج تأمين الزوار؟
من الذي سيستفيد من برنامج التأمين الصحي للزائر؟
كيفية تمديد تأمين الزائر
كيف تستفسر عن التأمين الصحي، تأشيرة الأسرة
التأمين الصحي للزائر

عندما تفكر في زيارة بلد ما لزيارته، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو التأمين الصحي، والذي سيحميك من مخاطر المرض أثناء تواجدك في البلد المضيف وبلدان أحبائك. مقيم المملكة موجود خلال فترة الزيارة. هذا النوع من التأمين يؤخذ أيضا للسياح في القطاع الخاص في صورة تقديم الخدمات الطبية له ويستخدم فقط للسفر أو الإقامة في دولة غير دولته، وبرنامج التأمين الصحي للزائر يتمتع بميزة التطبيق بدأ هذا النوع من التأمين في العام الأخير من عام 2019 وهو مسموح به أيضًا للأجانب.

تأمين محدود أو مجدول

هذا النوع من التأمين مخصص لزوار المملكة، حيث يدفع الزائر رسومًا معينة للحصول على مزايا معينة ويتم التخطيط له مسبقًا ومتوفر في دليل التعليمات المتاح للزوار قبل شراء بوليصة التأمين.

التكاليف المحددة للتأمين الشامل بالكامل
يدفع الزائر نسبة عن كل إنفاق مؤهل حيث تكون النسبة 70-90? ثم 100? وهي قيمة (5000).
يقدم هذا النوع من التأمين الكامل مزايا أكثر من التأمين الأساسي.
يشمل الأعراض المفاجئة لأي من الحالات المذكورة سابقًا.
التأمين والتعامل مع الأعراض المفاجئة

إذا نظرت إلى معظم الشركات التي تمارس نشاطًا تجاريًا أو التي كانت تعمل فيها، فإنها لا تقدم تأمينًا مسبقًا للأمراض الموجودة، ولكن بعض الشركات تقدم فقط تأمينًا طارئًا، مع مراعاة الإعفاءات العمرية وكل شخص يستفيد من استخدام الخدمة، يجب عليه تقديم طلبه إلى الشركة في غضون فترة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة.

ما هو برنامج تأمين الزوار؟

عند التفكير في السفر إلى المملكة العربية السعودية والتقدم للحصول على تأشيرة زائر، يستفيد الزائر من الرعاية الطبية الطارئة وزيارة المراكز الطبية الشهيرة دون أعباء مالية تقديم الشهادة الطبية في حالة الطوارئ وفي حالة الإخلاء الطبي، للحصول على تأشيرة زائر أو تأشيرة ترانزيت لك أو لأحبائك للاستفادة من تأمين الزائر بأن الحالات الطبية الطارئة التي تنشأ للزائر توفر له رعاية طبية ممتازة وأن الحالات الطارئة يتم قبولها في المستشفيات والمراكز الطبية ذات السمعة الطيبة دون دفع رسوم الخدمة، ولكن وهذا ينطبق على حالات الطوارئ وإصابات حوادث المرور والإخلاء الطبي

من الذي سيستفيد من برنامج التأمين الصحي للزائر؟

أي شخص يرغب في الحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة أو أحد أقاربه أو أسرته بالكامل مشمول بالتأمين الصحي لأغراض متعددة للزيارة، وتمديد العبور ويجب عليه تقديم شهادة سارية المفعول عند استلام التأشيرة في حالة الطوارئ. المستفيدون من هذا التأمين هم (الحجاج – المؤيدون – الجوازات الدبلوماسية والخاصة – زوار الشركات – المنظمات الدولية – المعاملة الدبلوماسية على مبدأ المعاملة بالمثل – الضيوف المحليين).

كيفية تمديد تأمين الزائر

يمكن للزائر تمديد وثيقة التأمين الخاصة به طوال مدة إقامته في المملكة من خلال زيارة متجر التعاون الإلكتروني على الإنترنت والموافقة على الشروط والأحكام العامة – تنتهي صلاحية البوليصة السارية.

كيف تستفسر عن التأمين الصحي، تأشيرة الأسرة
قم بزيارة الموقع الرسمي للتأمين الصحي التعاوني من خلال الرابط الرسمي والتحقق من صلاحية وثيقة التأمين الصحي
من هنا، انتقل إلى الرابط التالي الذي ينطبق على التأمين الصحي.
تسجيل رقم جواز السفر.
رمز التحقق الموضح من قبل مكتوب على الصفحة الرئيسية.
يتم الضغط على كلمة “موافق”.
ينتقل إلى صفحة أخرى تحتوي على جميع معلومات التأمين الصحي للزائر.
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook