ما هي خطوات تغيير رقم الجوال في حساب المواطن في السعودية

الكاتب: رامي -
ما هي خطوات تغيير رقم الجوال في حساب المواطن في السعودية
حساب المواطن من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها. إنها دولة وليست خدمة خاصة. هي لغة التواصل بين المواطن وكافة المؤسسات من أجل استخدام الخدمات التي توفرها المنصة لمستخدمي الحسابات، واليوم سنخبرك على موقعنا الإلكتروني بكيفية تغيير رقم الجوال في حساب المواطنون المتابعون لنا.

رقم الجوال في برنامج حساب المواطن
ما معنى رقم الجوال في حساب المواطن؟
كيفية تغيير رقم الجوال في حساب المواطن
رقم الجوال في برنامج حساب المواطن

هناك عدة اشياء اهمها رقم الهاتف المسجل في حساب المواطن واهمها كيفية تغيير رقم الهاتف المحمول في حساب المواطن حيث ان رقم الهاتف المحمول هو اهم نقطة في معلوماتك داخل حسابك كما هو الحال بالنسبة لحسابك، يتم تنشيط الحساب في برنامج حساب المواطن.

ومع ذلك، حرصًا على مصلحة المملكة لتسهيل الأمر على مواطنيها، سمحت بتغيير رقم الهاتف المحمول في حال ضياع الرقم أو حدث شيء نتج عنه عدم توفر الرقم المتاح من خلال حساب المواطن، قم بتغييره من خلال الخطوات التي سنقوم بإدراجها لك في الأسطر التالية.

ما معنى رقم الجوال في حساب المواطن؟

رقم الهاتف المحمول مهم جدا حيث يتم من خلاله الاتصال بالمواطن (المستفيد) لتلقي جميع الخدمات مثل عمليات السحب والإيداع، وكل هذه الأمور تتطلب وجود رقم هاتف محمول مفعل ومسجل أيضا نيابة عن المستفيد من خدمة حساب المواطن، ولا يقتصر معناها على هذا فقط، بل من خلاله يستطيع المسؤولون عن الخدمة التواصل مع المستفيد لإعطائه كافة المعلومات سواء كانت خدمات أو معلومات. أنه يمكنه الحصول على جميع الخدمات.

من تلك النقطة فصاعدًا، تم الإعلان على الموقع الرسمي لحساب المواطن أن هناك إمكانية لتغيير رقم الهاتف وإضافة رقم جوال نشط، ولكن عليك اتباع بعض الخطوات التي ندرجها في الأسطر أدناه، ولكن عليك أن تفعل ذلك. قم بالتسجيل أولاً، قم بالوصول إلى برنامج حساب المواطن عبر كلمة المرور ورقم الهوية من خلال البوابة الإلكترونية، وهذه الخطوات هي البداية لتمكينك من استبدال رقم الهاتف المحمول.

كيفية تغيير رقم الجوال في حساب المواطن

إذا كان لديك حساب في برنامج Citizen Account وترغب في تغيير رقم هاتفك المحمول ولا تريد تسجيل الدخول إلى الحساب مرة أخرى، فكلما عليك فعله هو اتباع الخطوات أدناه لتتمكن من تغييره بسهولة.

أولا عليك الذهاب إلى الصفحة الرئيسية لحساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية بالضغط هنا.
يمكنك تسجيل الدخول بعد إضافة المعلومات التي تحتاجها، مثل كلمة المرور ورقم الهوية الوطنية ورمز التحقق.
سيتم إدخالك بعد ذلك في الصفحة الرئيسية ثم النقر فوق زر بيانات المستخدم.
بعد تحديد رمز بيانات المستخدم، سترى الصفحة التي تحتوي على جميع بياناتك، بما في ذلك حقل رقم الهاتف الخلوي.
يمكنك الآن تغيير رقم الهاتف المحمول عن طريق إزالة الرقم القديم وتحديثه بإضافة الرقم الجديد.
بعد التأكد من أنك أضفت الرقم بشكل صحيح حتى لا تحصل على خطأ، فمن الضروري.
بعد التحقق من صلاحية الرقم الجديد، عليك النقر فوق رمز الحفظ حتى تكتمل عملية تغيير الرقم بنجاح في غضون بضع دقائق ويجب عليك حفظ الرقم لتتمكن من الوصول إلى حساب المواطن الخاص بك على في أي وقت.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook