ما هي كنيه الثعلب

الكاتب: رامي -
ما هي كنيه الثعلب
ما هو لقب الثعلب، حيث أنزل العرب القدماء أسماء وأوصاف للحيوانات، وبقيت هذه الأسماء نتيجة تداولها بين الناس، حتى اشتهر الحيوان بلقبه أو خصائصه. من المعروف، وفي هذا المقال سنعرف ما هو لقب الثعلب.

ما هو لقب الثعلب
حياة الثعلب
ما هي خصائص الثعلب
أنماط صوت الثعلب
أنواع الثعالب
ما هو لقب الثعلب

لقب الثعلب هو أبو الحصين، والثعلب هو أحد أنواع الكلاب التي تأكل اللحوم والنباتات، ويعتبر صغير الحجم، ويبلغ عدد هذه الأنواع 27 نوعًا، ويشير الجمهور عمومًا إلى الأحمر. . الثعلب من كلمة fox، لأنه أكثر الأنواع انتشارًا في نصف الكرة الغربي، وتوجد أنواع مختلفة من الثعالب فيكل قارة تقريبًا، وهذا ما أدى إلى ظهوره في الفولكلور والعديد من ثقافات الأمم. في اللغة العربية يسمى ذكر الثعلب ثعلبًا والأنثى ثعلبًا، ويطلق على الصغار اسم الأشبال أو الحمام، ويسمى شعر الثعلب بالفراء.

حياة الثعلب

تعيش الثعالب في مجموعات عائلية بينما تربي صغارها فقط، ويعيشون بمفردهم بقية الوقت، ولا يشكلون قطعانًا كما تفعل الذئاب، والآخر أسيره العدو، وعاش باقي حياته ضائعًا. مطارد. تتواصل الثعالب مع بعضها البعض عن طريق النباح والزئير، وعمل محطات شمية عن طريق التبول في نقاط متعددة، وذلك لتنبيه وجود ثعلب آخر في المنطقة من خلال محطات الرائحة.

ما هي خصائص الثعلب

بعد معرفة لقب الثعلب لا بد من معرفة الخصائص التي تميزه من خلال الآتي

تعيش معظم الثعالب من سنتين إلى ثلاث سنوات في البرية، لكن في الأسر يمكنها أن تعيش حتى 10 سنوات أو أكثر.
إنه بحجم القطط المنزلية في معظم الأنواع، مع كون الثعالب هي أصغر عضو في عائلة الكانيدا.
يعتبر الخطم الرقيق الكثيف سمة خارجية مميزة، وتختلف بعض الميزات الأخرى حسب البيئة أو المسكن الذي تعيش فيه الأنواع.
على عكس العديد من الكلاب الأخرى، تعتبر الثعالب حيوانات منعزلة، وهي حيوانات مفترسة انتهازية تتغذى على مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك القوارض والجنادب على وجه الخصوص، وكذلك الفواكه والعنب.
لا يقترب البشر من الثعالب لأنها حيوانات حذرة، ولا يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة، على الرغم من أن الثعلب الفضي قد تم تدجينه بنجاح في روسيا بعد 45 عامًا من التزاوج الانتقائي.
أنماط صوت الثعلب

لقب الثعلب هو أبو الحسين. تتواصل الثعالب مع بعضها البعض باستخدام أنواع مختلفة من الأصوات. سنتعرف عليهم من خلال ما يلي

النباح يتكون عادة من ثلاثة إلى خمسة مقاطع، وهو أكثر أنواع الصوت شيوعًا، حيث تتواصل الثعالب مع بعضها البعض بهذه الطريقة عندما تكون بعيدة عن بعضها البعض، وكلما اقتربوا من بعضهم البعض، كلما انخفضت حدة الصوت. . درجة الصوت، وتحيي الثعالب أشبالها بأدنى درجة من هذا الصوت.
تحذير النباح – يستخدم الثعلب البالغ هذا لتحذير أشبالها من الخطر، ويتكون هذا الصوت من مقطع لفظي واحد.
الهدر وهي خاصية ديناميكية تقوم بها الثعالب في موسم التزاوج وهي الفترة ما بين الربيع وما بعد الخريف في مناخ دافئ.
عواء الثعلبة يتكون من مقطع لفظي واحد وعادة ما ينبعث خلال موسم التزاوج، ومن الاعتقاد بأنه عندما تكون الأنثى في دائرة غريب الأطوار، فإنها تصدر هذا الصوت لاستدعاء الذكور، ولكن يمكن للذكور أيضًا إصدار هذا الصوت. غرض محدد، كما يبدو، خلافًا للاعتقاد السائد.
خرخرة يظهر هذا الصوت عند ترديد الثعالب المستأنسة، وفقًا لتقرير بي بي سي في 5 أكتوبر 2006.
أنواع الثعالب

لقب الثعلب هو أبو الحسين، وفيما يلي أنواع الثعالب الموجودة على سطح الكرة الأرضية

الثعلب القطبي الشمالي لهذا الثعلب آذان قصيرة ودائرية أكثر من الثعالب الأخرى، مما يساعده على الاحتفاظ بالحرارة، وله معطف طويل يحميه من البرد القارس. يعيش هذا الثعلب في أقصى شمال آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.
الثعلب ذو الأذن الخفافيش يعيش هذا الثعلب في المناطق الجافة في شرق وجنوب إفريقيا، وله ظهر بني مائل للرمادي، في حين أن المناطق السفلية ذات لون رملي وأذنان طويلتان، ولهذا يطلق عليه اسم الأذن الضخمة. يتغذى بشكل رئيسي على الحشرات، وخاصة حشرات المن، ويتغذى على القوارض والفواكه، ويمكن لهذا الثعلب فجأة تغيير اتجاه مساره أثناء الجري، مما يساعده على التغلب على فريسة صغيرة وسريعة.
الفنك يعيش في صحراء شمال إفريقيا والجزيرة العربية. هو أصغر أنواع الثعالب، حيث ينمو جسمه حتى 40 سم فقط، ويزن ما بين 1 و 1.5 كجم، ويتميز بلون فروه الرملي الفاتح الذي يميل إلى التبييض من أسفل، وطول أذنيه من 10 إلى 15 سم، فهي قادرة على فقدان كمية كبيرةمن الحرارة وحماية جسمها من الحرارة الزائدة بفضل مساحة سطحها الكبيرة.
غراي فوكس – يعيش هذا الثعلب في جنوب كندا والولايات المتحدة وجنوب شرق أمريكا، وهو من أكثر الثعالب شيوعًا في جنوب الولايات المتحدة، ويعرف هذا الثعلب باسم الثعلب الشجري لأنه يتسلق الأشجار، ولونه الجزء الخلفي من هذا الثعلب يشبه خليط ملح الطعام مع الفلفل، بينما الأجزاء السفلية بيضاء. جوانب العنق والذراعين والقدمين والجانب السفلي من الذيل صدئة وطرف الذيل أسود.
الثعلب الصغير يطلق عليه أيضًا الثعلب المضحك. ينتقل من مناطق العشب والصحاري الغربية لأمريكا الشمالية، ويسمى أيضًا الثعلب المضحك أو الثعلب الصغير القط الصغير لأنه يجري بسرعة، بسرعة 40 كم في الساعة، وهذا الثعلب به رمال. الفراء الرمادي المصفر،وطرف الذيل أسود. هذا الثعلب يشبه إلى حد بعيد الثعلب الأحمر.
الثعلب الأحمر – يعيش هذا الثعلب في معظم أنحاء أوروبا وآسيا وشمال أمريكا الشمالية. تم تقديمه إلى أستراليا في خمسينيات القرن التاسع عشر.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook