معلومات عن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: رامي -
معلومات عن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
تعد معلومات اليوم الوطني لدولة الإمارات من الأحداث التي يبحث عنها الكثير من الناس حيث تم الإعلان عن اليوم الوطني في الإمارات وبدأت الاحتفالات على المستوى الحكومي وفي جميع أنحاء الدولة في وقت سابق من هذا الشهر في ديسمبر من العام 2022 م.

معلومات عن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
الامارات العربية المتحدة
اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 49
عبارات اليوم الوطني لدولة الإمارات
معلومات عن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

يهتم الكثيرون بالمعلومات حول اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تم تحديد موعد للاحتفال بهذا اليوم، وهو الثاني من ديسمبر من كل عام ميلادي، وذلك لأن العيد الوطني لدولة الإمارات كان في الثاني من ديسمبر عام 1971 م. تأسست دولة الإمارات من خلال توحيدالإمارات السبع على يد الشيخ زايد بن سلطان.

أعلنت بريطانيا العظمى نيتها ترك كل مستعمراتها المحتلة في البحر الأبيض المتوسط ??وانسحبت عام 1971 م.

الامارات العربية المتحدة

تمت دعوة الشيخ زايد وجميع حكام الإمارات العربية المتحدة ممثلة في دبي والفجيرة وأم القيوين والشارقة وعجمان وأبو ظبي، ثم قاموا بتنظيم لقاء في غمرة بدبي ليكون شكل الإمارات بعد وافق انتهاء الاحتلال، وأقيمت الدولة الجديدة ذات يوم في الأول من كانون الأول (ديسمبر) 1971،ثم احتفال اليوم التالي وإعلان قوانين الإمارات في الدستور.

كما أعلن الاتحاد الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة أنه سيعين الشيخ زايد رئيساً لذلك الاتحاد بحيث يعتبر الثاني من ديسمبر اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتقام الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة كل عام في ذلك اليوم الذي أصبح رأس الخيمة 1972. ضمن الإمارة السابعة.

اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 49

يهتم الكثيرون بمعلومات عن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2022 حيث يعتبر هذا اليوم هو التاسع والأربعون حيث شهد هذا اليوم توحيد الإمارات العربية المتحدة لمدة 49 عامًا. [1]

وهذه من الذكريات العزيزة على قلب الشعب الإماراتي. لذلك نجد أن العديد من الاحتفالات تقام من أهمها إعلان الحكومة في الإمارات عن منح إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في المؤسسات العامة والخاصة بالإضافة إلى الحصول على إجازة في اليوم مع المؤسسات. باستثناء أطباء الطوارئ وموظفي الأمن والعديد من الوظائف الهامة وكذلك لجميع الطلاب في إجازة في المدارس والجامعات.

وتم الإعلان هذا العام عن تأجيل العطلة لمدة ثلاثة أيام من 1 ديسمبر إلى 3 ديسمبر 2022، وستبدأ العطلة في 16 إلى 18 من تاريخ ربيع الآخرالهجري.

وذلك من مصلحة الحكومة في الإمارات لتوفير الراحة للمواطنين حتى يتمكنوا من حضور فعاليات احتفالات ذلك اليوم والاستمتاع بكافة الخدمات والمسابقات التي تقدمها الحكومة أثناء مشاركتهم في رفع الدولة. العلم وغناء النشيد الوطني دون التقيد بالعديد من الواجبات ذات الصلة بسبب الأعمال التجارية للترويج لفكرة أهمية هذا اليوم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

عبارات اليوم الوطني لدولة الإمارات

هناك العديد من الأقوال التي تخدم غرض التهنئة باليوم الوطني في الإمارات يمكنك مشاركتها مع عائلتك وأقاربك وأصدقائك على النحو التالي:

احتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، نسأل الله أن يرضينا ولطفنا وأن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على كل ما تركه أجدادنا بتراث عظيم نعتز به ويجب أن يبقى في بيتنا إلى الأبد. بلد.
نسأل الله أن يرحم الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات من إحدى مدنها السبع، وأن يغطيه بكامل رحمته ويغفر له ويرفع مكانته في اليوم الوطني لدولة الإمارات بأجمل التهاني والعطاء. وبارك على أسرتنا كلها وأحبابنا وأصدقائنا بمناسبة تحرير الإمارات من المستعمرين ونسأل الله أن يحفظ كل مكروه وأن يرزق كل أبناء الوطن.
في هذا الحدث الوطني السنوي، يجب أن نتذكر أن على هذه الأمة واجبات كثيرة علينا، ويجب أن نتحمل المسؤولية التي وضعها كل أجدادنا وأجدادنا السابقين على عاتقنا لرفع الأمة وإيصالها إلى القمة، ونسأل والله في هذا اليوم يخلد كبرياءنا ونكون دائما على رأس الأمم ونهوض ببلدنا ويحمي شعبنا وأبناء وطننا الحبيب.
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook