معلومات عن قصر غمدان

الكاتب: رامي -
معلومات عن قصر غمدان
أنتيك بالاس بصنعاء ما هو، يعتبر هذا اللغز من أشهر وأصعب ما ظهر في ألعاب الألغاز الإلكترونية المختلفة التي وردت في متاجر الإلكترونيات المختلفة من أجهزة Android و iOS، ويجدر الإشارة إلى أن لم يتمكن العديد من اللاعبين من حل اللغز أو الوصول إلى الإجابة الصحيحة، لذلكبحثوا بشكل مكثف عن الإجابة عبر الإنترنت على مواقعهم الإلكترونية المختلفة.

القصر القديم في صنعاء ما هو
معلومات عن قصر غمدان
القصر القديم في صنعاء ما هو

قصر قديم في صنعاء هو قصر غمدان. يعتبر هذا القصر من أهم المعالم التاريخية التي بقيت في دولة اليمن العربية. تقع في مدينة صنعاء عاصمة هذه الولاية. شيده المهندسون ليقيم فيه ملك الدولة، وكذلك لإدارة شؤون البلاد من خلالها. يتميز هذا القصر بمتانة وصلابة بنائه وقدرته على مواجهة ومواجهة جميع الحروب الشديدة في هذا الوقت. لا يُعرف اسم الشخص الذي شيده أو حتى تاريخ بنائه، لكن الجدير بالذكر أن الجامع الكبير معروف بأنه بني على أنقاضه بعد أن دُمّر بالكامل. بقيت أبوابها العظيمة التي هي نفسها أبواب الجامع الكبير الآن. تميز هذا القصر بكونه بني بأحدث الزخارف والتطريز الذي ميز شكله بشكل واسع جدا، وكانت هناك بعض الأخبار في كتب التاريخ أن من هدم هذا القصر هو الخليفة عثمان بن عفان، بالفعل في آثار هدمه، وجدوا لوحة خشبية عليها نقش “أسلم جراب، مدمرك ميت”. وأما سبب الهدم، فقد شجعه الخليفة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، على حد تعبيره “العرب على خطأ ما دام لهم جراب”.

معلومات عن قصر غمدان

هو قصر قديم كبير تم بناؤه في مدينة صنعاء عاصمة دولة اليمن العربية لعدة قرون. عاش في هذا القصر وكان يسكنه عدد كبير من ملوك هذا البلد. وكان آخر ملوكها الملك سيف بن ذي يزن. يتميز هذا القصر عن باقي قصور الدولة. عرب هذا العصر، بعجائب بنائه وأسلوبه الهندسي الذي أظهر فيه إبداع المهندسين العرب، ويعد من أقدم القصور الضخمة في دول العالم. يبلغ ارتفاعه 10 أذرع، وسقف الغرفة التي كان يسكن فيهاالملك في الطابق العلوي من الرخام الشفاف، حيث يرى الملك جميع الطيور على اختلاف أنواعها. ولما هبت الريح من خلاله هدير زئير الحيوانات فعلاً، بالإضافة إلى أن فناء القصر كان يحتوي على حديقة رائعة مليئة بالخضرة والقنوات المائية، وعلى جانب هذا الفناء نبتت شجرة نخيل كبيرة معروفة. .. مثل الدلفين. وروى جميع المؤرخين أن الخليفة عثمان بن عفان هدم هذا المبنى الضخم.

في نهاية مقالنا نتعرف على قصر قديم في صنعاء. ما هذا وقد أوضحنا الجواب الصحيح وهو قصر غمدان الذي يعد من أشهر القصور والمعالم التاريخية حيث يأتي إليه السائحون من جنسيات مختلفة ودول مختلفة في العالم.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook