معلومات مثيرة عن الغراب

الكاتب: رامي -
معلومات مثيرة عن الغراب
ماذا يسمى صوت الغراب الغراب طائر أسود معروف بذكائه الحاد وقدرته على التكيف. يشتهر الغراب أيضًا بتدمير المحاصيل الزراعية وبصوته العالي والنبرة العالية، وهو مصدر إزعاج للبشر.

ماذا يسمى صوت الغراب
معلومات مثيرة للاهتمام حول الغراب.
حجم الغراب
منزل الغراب
عادات الغراب
نظام عذائي
التكاثر
حقائق أخرى عن الغربان
ماذا يسمى صوت الغراب

الاسم الذي يطلق على صوت الغراب هو النعيق وهو صرخة مدوية، وصوت الغراب من الأصوات المزعجة والمزعجة، وتصدر الغربان الأصوات للتواصل مع بعضها كما هو الحال مع صوت الغراب. باقي الطيور[1].

معلومات مثيرة للاهتمام حول الغراب.

هناك الكثير من المعلومات الشيقة عن الغراب وهي كالتالي[2]

حجم الغراب

يوجد حوالي 40 نوعًا من الغربان في العالم، ولكل نوع حجم خاص، يبلغ طول الغراب الأمريكي 45 سم، بينما يبلغ طول غراب السمك 84 سم، والغراب الأكثر انتشارًا يبلغ طوله حوالي 69 سم، ووزنه يتراوح حجم الغراب عمومًا من 337 إلى 1625 جرامًا، وكلما زاد حجم الغراب كان صوته أعلىوأعلى.

منزل الغراب

توجد الغربان في جميع أنحاء العالم وتختلف موائلها، على سبيل المثال، تعيش الغراب الأمريكي في جميع مناطق أمريكا الشمالية، ولكنها توجد بشكل خاص في الأراضي الزراعية والمراعي المفتوحة، بالقرب من الأشجار والغراب الأكثر شيوعًا في العالم. ، الموجودة في أيسلندا وشمال أوروبا وجميع دول آسيا، من المحيط الهادئ إلى الهند وإيران وجبال الهيمالايا، إلى بقية العالم، يفضل النوع الشائع من الغربان العيش في مناطق طبيعية مفتوحة، مثل الغابات الجبلية. والمنحدرات الصخرية والسواحل البحرية.

عادات الغراب

نظرًا لأن الغربان طيور ذكية جدًا، فإن لديها مهارات مذهلة في حل المشكلات ومهارات تواصل مذهلة، على سبيل المثال، إذا التقى غراب بإنسان ضار، فسيخبر بقية الغربان، والغراب هو طائر. دعونا لا ننسى الوجوه، وغالبًا ما يتحرك الغراب من تلقاء نفسه، ولكن في معظم الأحيان يتم أخذ الغربان معًا عند تناول الطعام، ومن بين عادات الغربان الأخرى، أنه إذا مات أحد أعضاء المجموعة، فإنهم جميعًا يتجمعون اكتشف سبب الوفاة، ويمكن للمجموعة بأكملها أن تتحد معًا وتهاجم المفترس إذا كان هو القاتل. فيما يتعلق بالهجرة، تهاجر بعض أنواع الغربان إلى المناطق الدافئة عند الضرورة، بينما لا تهاجر الأنواع الأخرى، وعلى الرغم من أن الغربان يمكن أن تسبب ضررًا للمحاصيل الزراعية، فإنها تتغذى على حوالي 90-60?من الحشرات الضارة للمحاصيل.

نظام عذائي

الغراب طائر آكل اللحوم، لذلك تتغذى الغربان على الحيوانات الصغيرة مثل الزواحف والبرمائيات والثدييات والحيوانات النافقة، كما تأكل الغربان الحشرات والمكسرات والبذور والفواكه والديدان والرخويات، وأحيانًا تأكل الطيور الأخرى، والغربان لديها لوحظ تخزين الطعام في الأشجار أو أماكن الاختباء الأخرى، ليتم تناولها مرة أخرى قريبًا.

التكاثر

بشكل عام، الغراب لا يغادر المكان الذي ولدت فيه تمامًا، ولكنه يبقى قريبًا منه، للمساعدة في رعاية الكتاكيت وتربيتها والدفاع عنها، وعندما يريد الغراب التزاوج، فإنه يبني عشًا لها، باستخدام الشعر. والصوف والأغصان والخيوط والأقمشة ولحاء الأشجار وغيرها من المواد، ويتراوح قطر عش الغراب من 46 إلى 61 سم، وبعد التزاوج تضع أنثى الغراب 5-4 بيضات وتحتضنها لمدة 18 يومًا. وبعد أن يبلغ الكتكوت من العمر 4 أسابيع، يمكنه مغادرة العش، لكن مسؤولية إطعامه تبقى على عاتق والديها حتى يبلغ 60 يومًا من العمر. يعيش هذا الغراب حتى 14 عامًا.

حقائق أخرى عن الغربان

يعتبر الغراب طائرًا ممتعًا، نظرًا لسلوكه الانفرادي مقارنة بالحيوانات الأخرى، والمعلومات الأخرى عن هذا الطائر هي كالتالي[3]

يمتلك الغراب طرقًا ذكية للحصول على طعامه الغراب انتهازي ومبدع، وعادة ما يتبع استراتيجيات مذهلة للحصول على طعامه.
يمتلك الغراب القدرة على صنع أدواته الخاصة وذلك لمساعدته في الصيد، ويتراوح ذلك من إزالة الأوراق من غصن الشجرة إلى صنع أدواته الخاصة على شكل خطافات من الأشواك والأغصان وما إلى ذلك، والغربان . إنها تشبه القرود في صنع أدواتها الخاصة.
يمكن للغراب أن يحل الألغاز مثل البشر عند ملاحظة الغراب، جاء الغراب عبر إبريق يحتوي على بعض الماء، لكنه لم يستطع الوصول إلى الماء في القاع بسبب رقبته الضيقة، ثم بدأ الغراب في رمي الحصى في الإبريق، حتى ارتفع منسوب الماء وشرب، أظهر البحث أن الغربان يمكنها التخطيط للمستقبل وحل المشكلات التي تواجهها بذكاء وحكمة.
الغربان تحتفل بجنازات موتاها تنعى الغربان موت أحد أعضاء المجموعة، وتحتفل بجنازة له وتبحث عن مصدر موت الغراب الميت، لتلافي الأخطار في المستقبل، وإذا هم يمكن الانتقام.
يبقى الغراب الذكر مع شريكه مدى الحياة – وهذا ما يجعل عائلة الغراب منتشرة، ويمكن للغراب أن يقضي جزءًا من يومه مع عائلته، بينما يقضي بقية اليوم مع المجموعة بحثًا عن الطعام.

ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب في العديد من الثقافات، يشير الغراب إلى الخراب والدمار والفأل السيئ، لكن هذه كلها خرافات وليس لها أساس ديني أو علمي.

 
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook