منال عبد الصمد وزيرة للاعلام في لبنان

الكاتب: رامي -
منال عبد الصمد وزيرة للاعلام في لبنان
متى كانت منال عبد الصمد، وزيرة الإعلام اللبنانية، التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بعد تصريحاتها العنيفة عقب انفجار مرفأ بيروت، والتي أثارت تساؤلات كثيرة عنها وبينك تجد أن العديد من الوزراء وشاغلي المناصب في البلد العربي يثيرون دائمًا تساؤلات حولهم، مثل عندما عُينت منال عبد الصمد وزيرة للإعلام في لبنان ووزراء آخرين وشاغلي مناصب مرموقة داخل دولة لبنان، مثل الصحافة اللبنانية و انظر إليهم دائمًا في العرب في محاولة لمعرفة كل ما يحدث حولهم وفي حياتهم حتى يتمكنوا من نشر أخبارهم بشكل مباشر وهذا ما يعانونه هناك العديد من أصحاب المكاتب الذين يجدون أن الأقلام والكاميرات موجهة دائمًا إليهم لمعرفة آخر الأخبار في مناصبهم.

منال عبد الصمد – ويكيبيديا
منال عبد الصمد وزيرة للاعلام في لبنان
اعمال منال عبد الصمد
استقالة وزيرة الإعلام منال عبد الصمد
منال عبد الصمد – ويكيبيديا

قبل أن نعرف متى عُينت منال عبد الصمد وزيرة للإعلام في لبنان، لنتقابل وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد. في سن الخامسة والأربعين، بدأ حياته الأكاديمية في الجامعة اللبنانية في باريس “بانتيون-سوربون”، حيث درس الحقوق وتخرج منها حتى نال شهادة الدكتوراه في القانون، وعمل في العديد من المناصب داخل لبنان، من بينها منصب ” وزير الإعلام اللبناني “. أما عن حياتها الشخصية، فهي لا تتحدث كثيراً عن تفاصيل حياتها، فهي متزوجة من لبناني اسمه “يوسف نجد”، وأنجبته الكثير من الأطفال.

منال عبد الصمد وزيرة للاعلام في لبنان

عيّنت الحكومة اللبنانية منال عبد الصمد وزيرة إعلام لبنانية في وقت سابق، مما أثار تساؤلات الكثيرين عندما تم تعيين منال عبد الصمد وزيرة للإعلام في لبنان، حيث تم تعيينها وزيرة للإعلام في 21 كانون الثاني 2022، أي حوالي 7. منذ أشهر. من خلال عملها مع حكومة الرئيس حسان ديابوالرئيس اللبناني ميشال عون، قامت الدكتورة منال عبد الصمد بأداء دورها الجيد، حيث قدمت العديد من الخدمات الهامة للإعلام اللبناني من أجل النهوض بها وازدهارها. أبرز ما قدمته الدكتورة منال عبد الصمد هو حرية الصحافة، حيث يمكن لأي صحفي أن يعرض الموضوعات التي تناسبه على أفضل وجه، مع مراعاة وجود الأدلة والأدلة دون الاعتداء على أي من الشخصيات بالقوة، مثلما كان يفعل دائمًا. دعم الإعلام اللبناني في كل الظروف.

اعمال منال عبد الصمد

بعد أن علمنا عند تعيين منال عبد الصمد وزيرة للإعلام في لبنان، ثارت تساؤلات كثيرة حول عمل الدكتورة الشهيرة منال عبد الصمد، باعتبارها من أبرز الوزراء على الساحة اللبنانية اليوم. ومن أبرز أعمال الدكتورة منال عبد الصمد ما يلي

عمل في مناصب مختلفة في وزارة المالية اللبنانية منذ عام 1997.
رئيس قسم السياسة الضريبية والة عام 2000 م
عضو لجنة الاعتراضات على ضريبة القيمة المضافة منذ عام 2004 م.
خبير متخصص في صندوق النقد الدولي لتقويم الإدارات الضريبية في العالم.
أستاذ في الجامعة الأمريكية في بيروت وجامعة القديس يوسف.
وزير الإعلام اللبناني منذ كانون الثاني 2022.
استقالة وزيرة الإعلام منال عبد الصمد

أعلنت وزيرة الإعلام، الدكتورة منال عبد الصمد، استقالتها بعد انفجار ميناء بيروت، لتوجيه تساؤلات حول تعيين منال عبد الصمد وزيرة للإعلام في لبنان لتقديم استقالتها بعد فترة وجيزة. الجميع وراء الانفجار. وأعلنت في نهاية المؤتمر استقالتها من منصبها كوزيرة للإعلام اللبنانية، إذ لم تستطع استكمال العمل في منصبها بعد الحادث المروع الذي طالت بيروت.

وتجدر الإشارة إلى أن منصب وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد لقي استحسانا من قبل العديد من الإعلاميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا جميع المسؤولين بتقديم استقالاتهم من مناصبهم.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook