منظمة الدول المصدرة للنفط و مقر المنظمة

الكاتب: رامي -
منظمة الدول المصدرة للنفط و مقر المنظمة
 

يقع المقر الحالي لمنظمة البلدان المصدرة للنفط في مدينة ما هو العالم في هذه المنظمة، ولمعرفة المزيد عن المقر الحالي لمنظمة البلدان المصدرة للنفط، استمر في قراءة المقال.

المقر الحالي لمنظمة البلدان المصدرة للنفط في المدينة
الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك
المقر الحالي لمنظمة البلدان المصدرة للنفط في المدينة

تأسست منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عام 1964 ويبلغ عمرها الآن 56 عاما ومقرها فيينا، وتتكون منظمة البلدان المصدرة للنفط منخمسة عشر دولة ودولتين في أمريكا الجنوبية وست دول في الشرق الأوسط وسبع دول في أفريقيا. تعتبر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مؤثرة. تأثير كبير على إنتاج النفط وتسعيره حول العالم. تبلغ حصة إنتاج نفط أوبك حوالي 44? من إجمالي الإنتاج العالمي. تبلغ حصة احتياطي النفط العالمي حوالي 81.5?، وتبلغ حصة احتياطي النفط العالمي للأعضاء الستة في الشرق الأوسط 48?. [1]

الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك

يكشف دور منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عن دور واضح في إنتاج النفط وتسعيره في جميع أنحاء العالم، حيث تضم منظمة البلدان المصدرة للنفط خمسة عشر دولة مصدرة للبترول، وهي مقسمة على النحو التالي:

دولتان في أمريكا الجنوبية.
ست دول في الشرق الأوسط.
سبع دول في أفريقيا.

تبلغ حصة أوبك من إنتاج النفط حوالي 44? من إجمالي الإنتاج العالمي، وتبلغ حصة احتياطي النفط العالمي حوالي 81.5?، وحصة احتياطي النفط العالمي للأعضاء الستة في الشرق الأوسط 48?.[1]

الجزائر.
دولة أنجولا.
الاكوادور.
غينيا الإستوائية.
العراق.
الكويت.
ليبيا.
دولة نيجيريا.
دولة قطر.
جمهورية الكونغو.
دولة سعودية.
الامارات العربية المتحدة.
دولة وفنزويلا.
دولة إندونيسيا.
دولة إيرانية.
دولة الجابون.

وهنا انتهى المقال بدول منظمة الدول المصدرة للنفط ومقر المنظمة في دولة النمسا الفيدرالية في مدينة فيينا. ارجو ان تكون المقالة مفيدة وان العنوان السابق قد تم شرحه بطريقة مبسطة ومبسطة والمقر الحالي لمنظمة الدول المصدرة للنفط في المدينة.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook