من صمم علم دولة الإمارات

الكاتب: رامي -
من صمم علم دولة الإمارات
يتساءل الكثير من المواطنين الذين لديهم شغف كبير بتاريخ الإمارات من هو مصمم علم الإمارات ويريدون معرفة من صممه وتاريخه. تم تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا، لكنها مع ذلك تمكنت من ترسيخ مكانة قوية بين الدول الأخرى. فالعلم بالنسبة للدولة رمز يعبر عن هويتها، كما أن الانتماء للعلم يعبر عن حب الوطن وتضامنه الكبير معه.

علم دولة الإمارات العربية المتحدة
من صمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة؟
من هو مصمم علم الإمارات؟
تاريخ علم دولة الإمارات العربية المتحدة
ما هو يوم العلم الإماراتي؟
علم دولة الإمارات العربية المتحدة

لكل بلد، العلم دائمًا رمز يعبر عن هويته، وتختار السلطة المسؤولة عن ذلك البلد تصميم علمها. كما يقوم بتحديد الرموز في العلم إن وجدت أو الكلمات والألوان الموجودة، بحيث يمكن لكل علم أن يعبر عن الدولة التي يعبر عنها، وكذلك خصوصية شعبه وتاريخه.

تم اعتماد علم دولة الإمارات العربية المتحدة رسميًا في عام 1971 عندما تبناه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ورفعه عندما أعلن توحيد دولةالإمارات العربية المتحدة. أما بالنسبة لألوان العلم، فيحتوي العلم على أربعة ألوان: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود. يمكن لهذه الألوان أن تعبر عن الوحدة العربية.

أما عن شكل العلم من حيث الهندسة فهو مستطيل طوله ضعف مساحة عرضه إذا قمت بتثبيت هذا العلم أفقيًا، فيكون لونه الأحمر على اليسار ولون العلم الأخضر دولة الإمارات العربية المتحدة في القمة، يليها اللون الأبيض ثم الأسود في النهاية. ولكن إذا قمت بتثبيت العلم عموديًا بحيث يكون اللون الأحمر في الأعلى واللون الأخضر على اليمين. يعتمد ذلك على المواد الموجودة في نظام علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

من صمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة؟

تم تقديم العلم الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة في السبعينيات. لذلك وافق عليه الشيخ زايد بن آل نهيان تماشيا مع الفترة التي أعلن فيها قيام دولة الإمارات. حيث أقيمت مسابقة لتصميم علم دولة الإمارات العربية المتحدة. شارك المئات من المصممين والرسامين المحترفين في إنشاء علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

أنتجوا عددًا كبيرًا من التصاميم في الأعلام، وصل عدد هذه الأعلام إلى 1030. ليتم اختيارهم من بينها، اختارت اللجنة ستة أعلام للترشيح بينها.الفائز بهذه المسابقة ووافق على علمهم هو الشاب عبد الله محمد المعينة. بعد أخذ علمه المصمم، تم تعيينه وزيرًا مفوضًا خاصًا للشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعندما فاز بهذه المسابقة حصل على أربعة آلاف درهم إماراتي

من هو مصمم علم الإمارات؟

عبد الله محمد المعينا هو سفير الدولة وسفير مفوض لدى جمهورية تشيلي الخاصة. أعلن عن الجائزة التي حصل عليها نتيجة فوزه بتصميم علم دولة الإمارات العربية المتحدة قبل 42 عامًا. قال إنها جائزة عظيمة لا يمكن منحها بأي ثمن ويعتبرها شرفًا. وقال إن انتخاب القادمين من أعضاءالمجلس الأعلى لاتحاد الإمارات برئاسة مؤسس الدولة. وقد اختاره مؤسس الدولة الشيخ زايد، وهو شرف كبير له وأعظم تكريم له.

تاريخ علم دولة الإمارات العربية المتحدة

كشف مصمم العلم عبدالله محمد المعينا، عن تفاصيل تصميم العلم، قائلا إنه جاء مصادفة بحتة. كان ذلك عندما قرأ إعلان مسابقة اختيار وسائل الإعلام الإماراتية. قرأها في الديوان الأميري عندما كان في أبو ظبي ونشرت في جريدة الاتحاد وهي صحيفة تصدر في أبو ظبي. إنه قبل شهرين من تاريخ إعلان المنافسة في الإمارات العربية المتحدة. فاز بها من بين العديد من التصميمات التي قبل تصميمها من قبل 1030 مصممًا. اختاروه أولاً من House of Six، وفي النهاية تم اختياره.

ما هو يوم العلم الإماراتي؟

يوم العلم الإماراتي هو اليوم الذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بعلمها. إنه اليوم الثالث من شهر نوفمبر. يتم الاحتفال به كل عام، وتم تحديد هذه المناسبة الوطنية من عام 2013. عندما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،ذلك اليوم.

الهدف من هذه الفرصة هو زيادة قيمة الجنسية الإماراتية. الضغط من أجل إنعاش الشعور بالمواطنة لدى مواطني الإمارات وتعليم الأطفال أهمية حب الوطن والعمل على الانتماء إليها. إنه أيضًا تذكير جيد بإحدى التطورات التي حققتها الدولة.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook