من هم عرب خلدة و اين يسكنون

الكاتب: رامي -
من هم عرب خلدة و اين يسكنون
من هم عرب خلدة بما أن القبائل والعشائر العربية منتشرة في جميع أنحاء العالم العربي، ولكل عشيرة عدد كبير من الأشخاص الذين ينتمون إليها وغير متسامحين، وتوحدهم العادات والتقاليد التي تختلف عن بعضها البعض. عشيرة لأخرى، ومن بين العشائر أولئك الذين انتقلوا إلى الحياة المعاصرة وبعضهم نجا، وفي هذا المقال سنعرف من هم.

من هم عرب خلدة
عرب خلدة على مواقع التواصل الاجتماعي
عرب خلدة بين الماضي والحاضر
من هم عرب خلدة

هم مجموعة كبيرة من الناس ينتمون إلى عشيرة واحدة، ويتركز معظم أفرادهم في الجمهورية اللبنانية، وهي من أكبر العشائر في لبنان، والتي تحافظ على دخل أجدادها وتقاليدها، لا سيما الانتقام. تقع مدينة خلدة في العاصمة بيروت، وسكانها جميعهم من العرب، وقد استقروا في لبنان. في عام 1932، حصلوا على الجنسية والهوية اللبنانية في ذلك الوقت.

عرب خلدة على مواقع التواصل الاجتماعي

وظهر خلال الساعات الماضية اسم عرب خلدة على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان وعدة دول خليجية، حيث قتل أحد أفراد هذه العشيرة من يسمى علي الشبلي داخل مخيم زفاف بإطلاق النار عليه بمسدسه الخاص. وأظهرت لقطات الكاميرا الجريمة وانتشر المقطع كالنار في الهشيم. وعبر آلاف الأشخاص عن استنكارهم واستيائهم لما حدث، رافضين مثل هذه الجرائم، وأن الحقوق يجب أن تؤخذ من خلال القضاء العادل، وليس من خلال الانتقام والتعصب الجاهلي.

عرب خلدة بين الماضي والحاضر

عاش عرب خلدة حياة البدو القديمة في الخيام والاعتماد على الرعي والغنم، حتى أرادت الدولة اللبنانية في التسعينيات تنفيذ مشروع بناء طريق عبر خلدة، فباع الناس أراضيهم للدولة بأسعار مرتفعة، مما جعل ساهم في استقرارهم وساعدهم في بناء المباني واستبدال الخيام بأرضيات واسعة، ومع الأيام تلاشت مظاهر الحياة القديمة، واللهجة القديمة حتى هجر الكثيرون الملابس القديمة، لكن ما بقي ثابتًا هو التعصب القبلي. والانتقام.

في نهاية هذا المقال سنبين لكم من هم عرب خلدة، وهم مجموعة كبيرة من الأفراد الذين ينتمون إلى عشيرة، ولديهم أيضًا عاداتهم وتقاليدهم، وهناك ثوابت لا يمكن لأي فرد التخلي عنها . .
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook