من هو أبو عبيدة الملثم وما سبب شهرته؟

الكاتب: رامي -
من هو أبو عبيدة الملثم وما سبب شهرته؟
في الأيام القليلة الماضية وفي الأيام الماضية، تكرر اسم أبو عبيدة مرات عديدة، مما أذهل الناس، وظهر في الصور وهو يغطي وجهه بكوفية حمراء ورأسه بشريط لاصق عليه. – كتائب القسام مكتوبة لا احد يعرف اسمه الحقيقي لان ابو عبيدة لقبه ولكنه قصير وهو الناطق العسكري باسم كتائب القسام.

من هو ابو عبيدة؟
لماذا سميت بأبي عبيدة؟
لماذا يتردد اسم ابو عبيدة؟
من هو ابو عبيدة؟

من المعروف الآن أن أبو عبيدة هو المتحدث الرسمي باسم كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس. أو ما يسمونه أيضًا حماس.

يعتبر أحد المشاركين الرئيسيين في حروب غزة الإعلامية التي تسببت في مقتل العديد من الإسرائيليين. ولهذا نجده مطلوبًا من قبل الإسرائيليين.

لماذا سميت بأبي عبيدة؟

سمي بأبي عبيدة لأنه يدافع عن القدس كما يدافع عن أبي عبيدة بن الجراح الذي كان في خلافة عمر بن الخطاب. ويصبح أيضا فتح القدس. اتصل

زادت عمليات البحث عن اسم أبو عبيدة على الإنترنت بشكل ملحوظ في الأيام القليلة الماضية. كما نجد أشخاصًا آخرين يبحثون عن اسم الملثم، أو أبو عبيدة القسام، وهذه الأسماء ذكرها أيضًا.

لماذا يتردد اسم ابو عبيدة؟

وقد فعلت ذلك بعد أن ردت حماس على ما فعلته إسرائيل فيما يتعلق بالهجوم على المسجد الأقصى. وعلى رأس ما حدث في حي الشيخ جراح بفلسطين المحتلة، على رأس عدوانهم وما فعلوه بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي المستمر.

لذلك كان ذائع الصيت حينها في خضم الأحداث في فلسطين المحتلة، وكان الجميع يتحدث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا.

في عام 2006 ظهر مجهول لأول مرة وأبلغ عن اعتقال الإسرائيلي جلعاد شاليط وأسره. منذ ذلك الحين، أحدثت أيضًا ضجة كبيرة بين العربوالإسرائيليين.

من هنا اطلعنا على المعلومات المتوفرة عن أبو عبيدة المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، وظهوره الأول، وكذلك سبب تكرار اسمه مرات عديدة هذه الأيام ولماذا أطلق عليه أبو عبيدة.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook