من هو السكرتير الأول لجامعة الدول العربية

الكاتب: رامي -
من هو السكرتير الأول لجامعة الدول العربية
من هو السكرتير الأول لجامعة الدول العربية الذي تولى هذا المنصب المهم والحساس الذي يناقش ويقود قضايا واهتمامات الشعوب العربية والعالم العربي ككل، والذي يقوم على مراقبة مصالح الدول العربية وحلها. مشاكلك وتحديثها.

من هو السكرتير الأول لجامعة الدول العربية
أمين جامعة الدول العربية
عن عبد الرحمن عزام
من هو السكرتير الأول لجامعة الدول العربية

أول أمين لجامعة الدول العربية هو عبد الرحمن عزام، الذي ترأس هذا المنتدى لمدة سبع سنوات بعد انتخابه في الانتخابات التي جرت بين الدول التي تشكل جامعة الدول العربية مجتمعة. تولى منصبه في 22 مارس. عام 1945 م وبقي في هذا المنصب حتى قرر تركها عام 1952 م، وكان عبدالرحمن عزام شخصية مشهورة خاض العديد من الحروب والمعارك التعويضية التي قادها ونفذها.

أمين جامعة الدول العربية

تأسست جامعة الدول العربية لأول مرة عام 1945 قبل نهاية الحرب العالمية الثانية، واتفق العديد من الأطراف على أن أفضل دعم ممكن للقضيةالفلسطينية وتحديد مصيرها بعد اليسار البريطاني هو ما يُقترح. للمقاتل “عبد الرحمن عزام” عندما يسأل عن فكرة جريئة هي إقامة اتحاد عربي يضم جميع الشعوب العربية بما في ذلك شعب فلسطين ودولة فلسطين. وهكذا بدأت علاقة عبد الرحمن عزام في الرابطة حتى قبل تأسيسها، هذه الفكرة وقد أعجبتني، لذلك عندما فكروا في اختيار شخص لقيادة هذه الجامعة، كان خيارهم الأول هو مؤسس الفكرة المقاتل عبد الرحمن عزام.

عن عبد الرحمن عزام

عبد الرحمن عزام مصري من قرية الشوبك الغربي بمحافظة الجيزة. ولد في 8 مارس 1893 م، وأصبح أول أمين عام لجامعة الدول العربية في 22 مارس 1945، واستمر ذلك لمدة سبع سنوات. شارك مع العثمانيين في قتال الصرب، وقاتل ضد البريطانيين. مع أحمد الشريف السنوسي حاربأيضًا ضد الإيطاليين وأعاد إحياء الواحات المصرية. أسس الجيش المتمركز خلال الحرب العالمية الثانية وساعد في إنشاء أول جمهورية في العالم العربي، جمهورية طرابلس، ودرس الطب في مصر.

ها قد وصلنا إلى خاتمة المقال من هو السكرتير الأول لجامعة الدول العربية، حيث أظهرنا من هو أول من يترأس هذا المنتدى الدولي المهم وقد أظهرنا لمحة عامة عنه.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook