من هو سيغموند فرويد ويكيبيديا

الكاتب: رامي -
من هو سيغموند فرويد ويكيبيديا
من هو سيغموند فرويد ويكيبيديا، الشخص المطلع على سيرة العالم يجد سيغموند فرويد العديد من النجاحات في مختلف المجالات الطبية التي يمكنه تحقيقها في الظروف القاسية التي تعاني منها عائلته، لكنه في النهاية أصبح الأمل الوحيد لعائلته. من الفقر والضياع، خاصة بعد أن نجح والده. بسبب تقدمه في السن وإفلاس شركته، اضطر لمغادرة مدينته بحثًا عن عمل، لكن دون جدوى. في المقالة التالية سوف نذكر من هو سيغموند فرويد على ويكيبيديا.

من هو سيغموند فرويد
سيغموند فرويد ويكيبيديا
ديانة سيغموند فرويد
من هو سيغموند فرويد

الطبيب النمساوي سيغموند شلومو فرويد من أصل يهودي متخصص في دراسة علم الأعصاب ويعتبر مؤسس التحليل النفسي وعلم النفس الحديث. المجالات المتعلقة بعلم النفس، حيث كان سيغموند شلومو فرويد (6 مايو 1856-23 سبتمبر 1939) طبيبًا نمساويًا يهوديًا وطبيب أعصاب ومفكرًا حرًا يعتبر مؤسس التحليل النفسي. وهو طبيب أعصاب نمساوي أسس مدرسة التحليل النفسي وعلم النفس الحديث.

من هو سيغموند فرويد – ويكيبيديا

سيغموند فرويد ويكيبيديا

ولد سيغموند فرويد عام 1856، ولد في بريبور وتوفي عام 1939 في لندن عن عمر يناهز 83 عامًا من سرطان عنق الرحم وعاش معظم حياته فيفيينا ولندن، وولد في عائلة يهودية. كانت والدته أمالي الزوجة الثالثة لوالده. أن والده كان رجلاً مستبدًا قاسي القلب عاش طفولته وشبابه في فقر مدقع، لكن ذلك لم يمنعه من الاستفادة من كل الفرص التي كان عليه أن يتعلمها.

ديانة سيغموند فرويد

رغم أنه ولد لعائلة يهودية، إلا أنه لم يتبع الديانة اليهودية، بل لم يكن يتبع أي دين، وبعض كتب التاريخ تقول إنه ملحد، ودرس العديد من المجالات، وتفوق في الطب والعلوم النفسية. والأدب واللغة، وتخصصت في علم الأعصاب والتحليل النفسي، واعتقدت أن كليهما مرتبطان بشكل ما، فقد تبنته جامعة فيينا وطوّرت العديد من الدراسات حوله، ثم أصبحت أحد أساتذتها عندما أدخلت فيه العديد من العلوم المفيدة.

بهذا تعرفنا على سيرة العالم الشهير سيغموند فرويد، الذي طور العديد من النظريات في علم الأعصاب وعلم النفس مثل سيغموند فرويد وسيغموند فرويد وويكيبيديا وديانة سيغموند فرويد.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook